كتبت- داليا الظنيني:
قال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الوزارة، طرحت كميات من اللحوم الطازجة بـ 250 جنيهًا، بنسبة تخفيضات وصلت إلى 40% مقارنة بالأسواق الخارجية.

وأضاف متحدث الوزراة، لبرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن الوزارة تضخ باستمرار كميات ضخمة من اللحوم السودانية والقادمة من جيبوتي، وتكون طازجة وبأسعار مخفضة.

وأوضح: "تم التعاقد على كميات تكفي لمدة تصل إلى 10 أشهر"، مؤكدًا أن سعر كيلو اللحوم المجمد 170 جنيهًا، و100 جنيه لكيلو الدواجن، بينما بلغت أسعار مجزئات الدواجن بين 40 و90 جنيهًا.

وأكد أن أسعار الزيوت تراجعت بنحو 20 جنيهًا، لتسجل العبوة 1 لتر مستوى 80 جنيهًا بدلا من 100 جنيه، و27 جنيه لكيلو الأرز في مجمعات وزارة التموين.

من جانبه، قال محمود السعدني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أن وزارة التموين تطرح لحوم طازجة بـ 250 جنيها، مع وجود دواجن برازيلي ولحوم سودانية، موضحًا أنه يتم ذبح قرابة 500 عجل.

وتابع العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أنه تتم عملية فحص العجول القادمة من الخارج، للتأكد من سلامتها قبل الذبح.

اقرأ أيضا :
الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الاثنين أول أيام شهر رمضان 2024

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أسعار اللحوم التموين أسعار السلع أسعار الأرز طوفان الأقصى المزيد جنیه ا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الشركة المصرية للحوم تعلن أسعارا أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلى 40%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف العميد محمود السعدني، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، تفاصيل إعلان الوزارة ضخ 150 طن من اللحوم الطازجة يوميا بـ 1500 منفذ بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك. 

وقال "السعدني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين: "نضخ يوميا ما يقرب من 98 طن ونصل إلى 140 و150 طن لحوم طازجة وضاني وسوداني ومن جيوبتي، واللحوم تقل عن أسعار السوق بـ30% إلى 40%".

وأوضح: "أسعار اللحوم السوداني 285 جنيه، ولحوم بلدي طازجي 353، ولحوم ضان طازجة بـ360 جنيه، علاوة على الدواجن المحلية والمستوردة".

وأردف، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين: "اللحوم آمنة تماما، ولجان من الهيئة العامة للخدمات البيطرية موجودة في بلد المنشأ للكشف على الأبقار قبل شحنها إلى مصر، وفور وصولها مصر يتم الكشف عليها للتأكد من سلامتها، وبعد الذبح يجرى الكشف على اللحوم مرة ثالثة ثم تشحن من توشكى وسفاجا في عربات مبردة حتى تصل إلى القاهرة ليجرى الكشف عليها مرة رابعة بواسطة أطباء الشركة وأطباء من الإدارة المركزية للخدمات البيطرية".

مقالات مشابهة

  • التموين: أسعار اللحوم بالمنافذ تبدأ من 220 جنيهًا للكيلوجرام
  • عاجل| وزير التموين: ضخ كميات من اللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 20%
  • وزير التموين: تخفيض 20% على اللحوم والدواجن بمناسبة عيد الأضحى
  • التموين: ضخ اللحوم والدواجن بتخفيضات 20% بمناسبة عيد الأضحى
  • وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة
  • 7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.. منها طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع
  • بالفيديو.. الشركة المصرية للحوم تعلن أسعارا أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلى 40%
  • «المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%
  • قبيل عيد الأضحى.. التموين: نضخ 150 طن من اللحوم يوميا وهذه أسعارنا
  • «المصرية للحوم والدواجن»: أسعار اللحوم في متناول الجميع وتقل عن السوق المحلي