حذرت الرئاسة الفلسطينية من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك، كما حذرت من خطة جيش الاحتلال لاقتحام مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، الاثنين "نحذر من خطورة تصريحات بنيامين نتنياهو، التي رفض فيها مطالب الرئيس بايدن التي اعتبرت دخول مدينة رفح خطا أحمر، وأكد استمراره في الإعداد للعدوان على المدينة التي تؤوي أكثر من 1.

8 مليون فلسطيني معظمهم نزحوا قسراً من بيوتهم التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة ووسطه".

وأضاف أبو ردينة، أن هذه التصريحات تدل على النوايا الحقيقية للاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المزيد من جرائم الحرب والإبادة ضد الشعب الفلسطيني، والاستمرار في محاولات تهجيره من أرضه ووطنه، بالتزامن مع فرض قيود على الدخول إلى المسجد الأقصى، خاصة في شهر رمضان، الأمر الذي يزيد المنطقة اشتعالاً.


وتابع أن "المطلوب الآن وجود إرادة سياسية أميركية لتحويل تصريحات الإدارة الأميركية الهامة بخصوص اقتحام مدينة رفح إلى أفعال حقيقية على الأرض، وهي قادرة على ذلك، وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها المستمر الذي يذهب ضحيته يومياً المئات من الأطفال والنساء والشيوخ".

وأشار أبو ردينة إلى أن "مطالب الرئيس محمود عباس هي وقف العدوان فوراً، وخاصة عدم اقتحام مدينة رفح، ومنع التهجير، وهي خطوط حمراء تشكل خطراً على المنطقة بأسرها، وعلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقف حربها الشاملة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية بمقدساتها، والتي لن تحقق الأمن والاستقرار لأحد".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية غزة أبو ردينة محمود عباس فلسطين محمود عباس غزة أبو ردينة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

اقتحام عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. والمقاومة تتصدى بالرصاص والعبوات الناسفة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة كفردان شرقي جنين بالضفة الغربية، كما استهدف المقاومون آلية للاحتلال بعبوة متفجرة خلال اقتحام البلدة.

وقالت سرايا القدس -كتيبة جنين مجموعات كفردان؛ إن مقاتليها تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال لبلدة كفردان بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

مشاهد من اشتباكات عنيفة واستهداف بالعبوات خلال التصدي لاقتحام بلدة كفردان غرب جنين. pic.twitter.com/zMcfGsZFjw — القسطل الإخباري (@AlQastalps) May 31, 2024
مقاومون يستهدفون آلية للاحتلال بعبوة متفجرة خلال اقتحام بلدة كفردان غرب جنين. pic.twitter.com/CFrwnSurDz — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) May 31, 2024

وقالت وسائل إعلام فلسطينية؛ إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة دهم في عدة منازل في بلدة كفردان، كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد مصطفى عابد، الذي قتلته قوات الاحتلال بعد تنفيذه هجوما على حاجز سالم قبل شهر.



كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في مدينة نابلس

وفي القدس المحتلة داهمت قوات الاحتلال تداهم بناية سكنية بعد اقتحام حي كفر عقب شمال المدينة.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة متفجرة محلية الصنع خلال انسحابها من مدينة قلقيلية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال تقتحم بلدة اليامون شمال غرب مدينة جنين

مقالات مشابهة

  • الإسلامية المسيحية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي على المسجد الأقصى
  • «شهداء الأقصى» تقصف تجمع الاحتلال في محور «نتساريم»
  • جماعات الهيكل تناقش بالكنيست اقتحام الأقصى.. وعكرمة صبري يحذر
  • فيديوغراف.. مزيد من الانتهاكات وتهويد متسارع بالقدس خلال مايو
  • ماذا يحدث في رفح الفلسطينية ؟ (شاهد)
  • اقتحام عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. والمقاومة تتصدى بالرصاص والعبوات الناسفة
  • «شهداء الأقصى» تقصف تجمعا لجنود وآليات الاحتلال جنوب رفح
  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نابلس
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس.. وإصابة شاب بالرصاص الحي