استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء قصف مكثف للطيران الحربي والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ158 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت مصادر صحية في القطاع، إن 9 شهداء وأكثر من 20 جريحاً نقلوا إلى مجمع الشفاء الطبي بعد استهداف الاحتلال للأهالي عند مفترق الكويت في مدينة غزة، بينما كانوا ينتظرون وصول المساعدات، كما أصيب عدد من الأشخاص، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في الحي السعودي غرب مدينة رفح.

واستهدف قصف مدفعيّ المناطق الشرقية لمنطقة عبسان الكبيرة وخزاعة بخان يونس، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من الأشخاص.

من جانبه، قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» فيليب لازاريني، إن إسرائيل حظرت إدخال مساعدات بالغة الأهمية -بينها أجهزة التنفس الصناعي وأدوية السرطان- إلى غزة، وأرجعت شاحنة مساعدات بسبب مقصات طبية.

وذكر لازاريني - في منشور عبر حسابه على منصة «إكس»، أن جميع سكان غزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء، وأضاف يأتي القليل جدا وتزداد القيود.

وأوضح أنه تم إرجاع شاحنة محملة بالمساعدات، لأنها كانت تحتوي على مقصات تستخدم في مجموعات الأدوات الطبية للأطفال، مؤكدا أن القائمة تشمل مواد أساسية ومنقذة للحياة، بينها أدوية التخدير والأضواء الشمسية وأسطوانات الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي وأقراص تنظيف المياه وأدوية السرطان ومستلزمات الأمومة.

اقرأ أيضاًالأونروا: 63 امرأة تقتل يوميا جراء الحرب في قطاع غزة

مبعوث الصين أمام الأمم المتحدة: ندعم عمل الأونروا في غزة.. وندين الهجمات التي تتعرض لها

«الأونروا»: عدد موظفينا القتلى منذ بداية الحرب في غزة يصل إلى 162

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150

الثورة نت../

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأحد، استشهاد ثلاثة صحفيين خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ بينهم صحفيتان، إثر قصف جيش العدو الصهيوني المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المكتب في تصريح صحفي إن عدد الشهداء الصحفيون قد ارتفع إلى 150 صحفياً وصحفيةً؛ منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء ثلاثة زملاء.

وأفاد بأن الأسرة الصحفية الفلسطينية فقدت مؤخرًا كلًا من: الشهيد عبد الله أحمد الجمل؛ المحرر والصحفي في وكالة “فلسطين الآن”، والشهيدتان: أحلام عزات العجلة؛ مراسلة صحفية في مجلة السعادة الأسرية، ودينا عبد الله البطنيجي؛ صحفية في مؤسسة الثريا للإعلام.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى ومفقودون وسط قصف إسرائيلي مكثف لمختلف مناطق قطاع غزة
  •  عشرات الشهداء وأعداد كبيرة من الجرحى في اليوم الـ٢٥٠ من الحرب
  • عشرات الشهداء في غارات بغزة والاحتلال يدمر 70% من المباني
  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • «الأونروا»: لا بديل عن الوكالة للاستجابة الإنسانية بغزة
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • الأونروا: تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية في غزة على مستوى المساعدات والقطاع الصحي