أعلنت لجنة الزلازل الحكومية في اليابان، أن أحدث مجموعة من الهزات الزلزالية قد تنحسر في محافظة تشيبا شرق طوكيو.

وقالت اللجنة، إن عدد الزلازل التي من الممكن الشعور بها آخذ في الانخفاض الآن، ولم يتم الشعور بأي منها في الأيام الأخيرة.

وبحسب وكالة أنباء اليابان، أشارت اللجنة، إلى أن النشاط الزلزالي زاد في 26 فبراير، وبحلول بعد ظهر اليوم، حدث 42 زلزالًا بقوة 1 أو أعلى على مقياس البلاد الذي يتدرج من صفر إلى 7، ومن بينها زلزال بقوة 5.

3 درجة وقع في 1 مارس.

وأشارت اللجنة، إلى أن ما تعرف بظاهرة الانزلاق البطيء عند حدود المحيط والصفائح القارية في المنطقة يبدو أنها تتقلص أيضا.

وفي ذات الوقت، حثّت لجنة أبحاث الزلازل، في اجتماع لها، لعرض أحدث تقييم للنشاط الزلزالي قبالة الساحل الشرقي لمحافظة تشيبا والمناطق المجاورة، الناس على توخي الحذر، قائلة إنه ما زال من الممكن حدوث هزات قوية.

ولفتت اللجنة، إلى أن النشاط الزلزالي استمر خلال الأشهر الماضية، مضيفة أنه يجب على الناس أن يظلوا يقظين تحسبا لاحتمال وقوع زلازل قوية تبلغ شدتها سالب 5 درجات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: زلزال في اليابان

إقرأ أيضاً:

لجنة بـ الوطني الاتحادي تواصل مناقشة استراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير

واصلت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون والشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم، الاثنين، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، برئاسة الدكتور أحمد عيد المنصوري رئيس اللجنة، مناقشة موضوع استراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير، بحضور ممثلي وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: حشيمة ياسر العفاري مقررة اللجنة، وماجد محمد المزروعي، ومضحية سالم المنهالي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وطارق الهامشي وكيل قطاع التكنولوجيا المتقدمة بالإنابة بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي «الوطني» يوافق على الحساب الختامي الموحد

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الخدمات التي تقدمها الوزارة لمؤسسات التعليم العالي الحكومية لدعم البحث والتطوير في المؤسسات، والإجراءات التي تقوم بها الوزارة للمساهمة في تسويق النماذج الصناعية والمشاريع التجارية، والنسب التي حققتها الدولة في المؤشرات العالمية الخاصة بالمخرجات المعرفية والتكنولوجيا والإبداع، ونسبة مساهمة استثمارات البحث والتطوير في الاقتصاد الوطني 2020-2023، وجهود الوزارة في تحويل نتائج البحث والتطوير إلى نماذج وتكنولوجيا تطبيقية ومشاريع تجارية وصناعات جديدة تنافسية.

وتناقش اللجنة موضوع استراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير وفق محاور؛ تنمية واستثمار قطاع البحث والتطوير، وحوكمة البحث والتطوير وتحقيق استدامته، وأثر البحث والتطوير على جودة الحياة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • لجنة الضمانات السيادية: رئيس الوزراء حدّد 5 تصنيفات كأولوية لمنح التمويل
  • الإمارات عضواً في لجنة «صون التراث الثقافي غير المادي» التابعة لليونسكو
  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج بتكامل 9 جهات حكومية
  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تواصل مناقشة استراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • هذا ما خلُص إليه اجتماع لجنة المال بخصوص أزمة الطوابع
  • لجنة الاتحاد الإفريقي لإصلاح مجلس الأمن تجتمع في الجزائر
  • لجنة الاستثمار بغرفة شمال الباطنة تعد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية
  • رئيس «الشيوخ» يؤكد أهمية وجود ضبط تشريعي مرن لملف الذكاء الاصطناعي