مراكش الان:
2024-06-01@07:19:13 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا مع تكون صقيع محلي، خلال الصباح والليل، بمرتفعات الأطلس.

ومن المرتقب أيضا تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية، ببعض مناطق السهول الشمالية والوسطى والأقاليم الجنوبية للمملكة. كما سيلاحظ نزول أمطار متفرقة بمناطق دكالة وعبدة والشياظمة والرحامنة، وكذا بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستكون الأجواء غائمة أحيانا مع تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بكل من هضاب الفوسفاط ووالماس والريف والهضاب العليا الشرقية. أما بمنطقة سوس وبشمال البلاد، فالطقس سيظل قليل السحب إلى غائم جزئيا على العموم.

وستهب الرياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة والشمال-الشرقي للأقاليم الجنوبية، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والهضاب العليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و7 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 14 و17 درجة بأقصى كل من الجنوب-الشرقي وجنوب البلاد، وستكون ما بين 8 و13 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض بالمناطق الشمالية والوسطى، بينما ستشهد بعض الارتفاع الطفيف بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي مع رياح متقلبة الاتجاه.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تُحذر المصطافين بالبحر الأحمر.. وتوجه نصائح للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة، والتي تعتبر أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام؛ نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب التي تحجب جزء من أشعة الشمس.

الأرصاد تكشف حقيقة التعرض لصيف أكثر حرارة.. وموعد انكسار الموجة التي تشهدها البلاد أمطار رعدية وانخفاض حرارة.. الأرصاد تعلن طقس 6 أيام حتى الأحد

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن مصادر الكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، والمعتدلة نسبيًا في درجات حرارتها، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة 30 درجة مئوية، موضحة أن الطقس اليوم حار ربيعي نهارًا بالقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، معتدل ليلًا بمعظم محافظات الجمهورية، مع وجود نشاط للريحا بأغلب محافظات الجوية يساعد على تلطيف الأجواء أكثر وخاصة مع دخول المساء.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم نشاط للرياح على البحر الأحمر تصل سرعاته من 30-50 كم/س؛ مما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية، محذرة المصطافين بالبحر الأحمر من ارتفاع الأمواج من 1.5-2.5 متر، منوهة بأن هذا الطقس يستمر حتى غدًا الخميس، على أن نشهد ارتفاع تدريجي وطفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من الجمعة المقبلة وعلى مدار الأسبوع المقبل.

وناشدت، المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، ووضع غطاء للرأس حال وجود ضرورة للخروج، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها المياه، والتواجد بأماكن جيدة التهوية، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • الأنواء الجوية: انخفاض بالحرارة وتصاعد للغبار غداً
  • تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الأحد
  • توقعات الأنواء الجوية: تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة في العراق
  • طقس الخميس: أجواء حارة في أغلب المناطق
  • درجات الحرارة تواصل ارتفاعها وتوقع تساقطات مطرية ورعد بهذه المناطق المغربية
  • ارتفاع درجات الحرارة لـ46.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 21-11-1445 في المملكة
  • الأرصاد تُحذر المصطافين بالبحر الأحمر.. وتوجه نصائح للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)
  • توقعات الطقس في العراق: تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة