موسكو-سانا

قضت محكمة روسية بتغريم شركة غوغل الأمريكية بمبلغ 4 ملايين روبل، أي ما يعادل نحو 40 ألف دولار، جراء انتهاكها القانون الروسي حول الرقابة الذاتية.

وجاء في بيان لمحكمة تاغانسكي في موسكو اليوم أنه تم إثبات عدم التزام شركة غوغل بتنفيذ الرقابة الذاتية واتخاذ تدابير لتقييد الوصول إلى الأنباء المنشورة في موقعها الاجتماعي.

وكانت المحاكم الروسية فرضت غرامات على شركة غوغل في السنوات الأخيرة بسبب مختلف الانتهاكات للقوانين الروسية، ومنها غرامة بمبلغ 800 ألف روبل في كانون الأول عام 2023.

يذكر أن القوانين الروسية حول الرقابة الذاتية والتكنولوجيا الإعلامية وحماية المعلومات أقرت عام 2021، وتفرض على مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الالتزامات، ومنها فرض رقابة ذاتية وحذف الأنباء المحظورة في روسيا من مواقعها، وكذلك تقديم تقرير سنوي عن نتائج أعمالها في هذا المجال.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: شرکة غوغل

إقرأ أيضاً:

قتلى بهجوم روسي على خاركيف وكييف تستهدف منشآت نفطية

قال مسؤولون محليون في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة إن صواريخ روسية أصابت 3 مواقع في خاركيف -ثاني أكبر مدن أوكرانيا– مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 19 آخرين، في حين استهدفت كييف منشآت نفطية في موسكو.

وذكر عمدة خاركيف إيهور تيريخوف أن القصف الروسي استهدف مبنى سكنيا من 5 طوابق ومتجرا في مبنى من 3 طوابق ومصنعا للخياطة، مضيفا أن فرق الطوارئ تواصل العمل على انتشال عالقين من تحت الأنقاض.

وقال المسؤول المحلي أوليه سينيهوبوف إن الهجمات على منطقة نوفوبازارسكي بالمدينة استخدمت تكتيك "النقر المزدوج" الذي لوحظ في الآونة الأخيرة ويعني توجيه ضربة ثانية بعد وقت قصير من ضربة أولى على موقع معين.

وذكر أنه بحسب المعلومات الأولية فقد تم استخدام صواريخ "إس 300".

من جهته، قال قائد شرطة خاركيف، فولوديمير تيموشكو إنه يتوقع ارتفاع عدد القتلى نظرا لحجم الدمار واحتمال حدوث إصابات بشظايا.

وصمدت خاركيف أمام التقدم الروسي في الأسابيع الأولى من الحرب، لكنها شهدت في الفترة الأخيرة تصاعدا في الهجمات بعد أن اقتحمت القوات الروسية الحدود، وفتحت جبهة جديدة شمالي المدينة.

وتنفي موسكو تعمد استهداف المدنيين، حيث سقط الآلاف بين قتيل وجريح منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في فبراير/شباط 2022.

توقعات بارتفاع عدد القتلى بخاركيف نظرا لحجم الدمار واحتمال حدوث إصابات بشظايا (رويترز) هجوم أوكراني

في المقابل، قال حاكم منطقة كراسنودار بجنوب روسيا إن النيران اندلعت في مستودع للنفط بالمنطقة وأصيب عدد من الأشخاص بعد ضربة جوية أوكرانية استهدفت في وقت مبكر من يوم الجمعة منشآت نفطية.

وقال فينيامين كوندراتييف حاكم كراسنودار عبر تطبيق تليغرام إن الوضع في منطقة تيمريوك أكثر خطورة، حيث تضررت البنية الأساسية لمستودع النفط هناك، واحترقت 3 صهاريج لمنتجات نفطية.

وأضاف أنه يجري حاليا إخماد الحريق، وهناك جرحى بين العاملين في المستودع.

وفي 24 فبراير/شباط 2022 أطلقت روسيا ما أسمته "عملية عسكرية" بأوكرانيا وتشترط لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، مما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية روسية عراقية في مجال التعليم
  • فرق الطوارئ الروسية تجري مناورات في منطقة موسكو
  • قضايا الدولة تحصل على حكم نهائي لصالح وزارة الدفاع بمبلغ 3.5 مليون دولار
  • وزارة الصحة تجري مباحثات مع شركات مصرية فاشلة لتأهيل (12) مستشفى بمبلغ(480)مليون دولار!!
  • سفير السودان في موسكو: لن نتخلى عن التزاماتنا ببناء قاعدة بحرية روسية في البحر الأحمر
  • محكمة موسكو تعلن حبس 18 شخصا متورطين بهجوم "كروكوس" الإرهابي
  • زلزال قضائي في العراق: التمييز تنظم صلاحيات المحكمة الاتحادية وتعيد توجيه السلطة
  • "الجارديان": بايدن يعدل عن موقفه ويسمح للقوات الأوكرانية بمهاجمة أراضي روسية
  • قتلى بهجوم روسي على خاركيف وكييف تستهدف منشآت نفطية
  • مليارديرة تعتزم التبرع لترامب بـ 90 مليون دولار