أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا أكدت فيه أنها تتابع التحقيقات الخاصة بحادث مقتل ثلاثة من الرهبان المصريين داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل بجنوب إفريقيا.

إقرأ المزيد الكنيسة المصرية تعلن مقتل 3 رهبان بدير القديس مارمرقس في جنوب إفريقيا (صور)

وأوضحت الخارجية المصرية أن سفير مصر في بريتوريا وأعضاء السفارة قاموا بالانتقال بصورة فورية إلى موقع الحادث، بعد التواصل المباشر مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية بوزارة الشرطة الجنوب إفريقية، والتي بدأت على الفور التحقيق في الحادث.

كما حرص السفير المصري على التواصل مع شعب الكنيسة بمقر الدير لتقديم واجب العزاء والتأكيد على متابعة السفارة الحثيثة لمجريات التحقيق بهدف الكشف عن ملابسات الحادث وهوية الجناة ومحاسبتهم.

هذا، و"تتقدم وزارة الخارجية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم اسرهم وشعب الكنيسة الصبر والسلوان".

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت مقتل 3 من الرهبان عقب تعرضهم لاعتداء إجرامي بدير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا.

وذكرت الكنيسة في بيان تلقت RT نسخة منه "أن الحادث أسفر عن استشهاد الرهبان الثلاثة وهم الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا والراهب يسطس آڤا ماركوس والراهب مينا آڤا ماركوس".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

مقتل العشرات في حريق بمبنيين سكنيين جنوب الكويت

لقي أكثر من 39 شخصا مصرعهم وأصيب عشرات، الأربعاء، إثر اندلاع حريق في مبنيين سكنيين بمنطقة المنقف بمحافظة الأحمدي، جنوب الكويت.

جاء ذلك وفق تصريحات مصورة للواء عيد راشد العويهان، مدير الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية، نقلتها وزارة الإعلام الكويتية.

وقال العويهان إن "39 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم إثر حريق امتد على نطاق مبنيين سكنيين في منطقة المنقف"، معلنا تمكن قوات الدفاع المدني والإسعاف من إنقاذ 11 شخصا كحصيلة أولية.



وأضاف أن وزارة الداخلية تلقت بلاغا بنشوب حريق في منطقة المنقف عند الساعة السادسة صباحا، هرعت على إثره فرق الإنقاذ إلى المنطقة، حيث يجري انتشال الجثث والتعرف علي هوياتها والبحث عن ناجين.

وأوضح أن فرق الإنقاذ عثرت على "35 حالة وفاة في أحد المباني السكنية، كما نقلت 15 مصابا إلى أحد المستشفيات، توفى منهم 4 بعد وصولهم إلى المستشفى".

وفي السياق، أشار العويهان إلى أن غالبية الوفيات نتجت عن "الاختناق"، مبينا أنه لا يزال التحقيق جار في أسباب الحادث.

من جهتها، تحدثت وسائل إعلام كويتية عن أن المبنيين السكنيين المتضررين كانا مخصصين لإقامة عدد من العمال الأجانب.

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات في حريق بمبنيين سكنيين جنوب الكويت
  • مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن تسلم رد "حماس" حول مقترح الهدنة
  • حركة حماس تصدر بيانا عاجلاً بشأن قرار يبشر بتطور كبير
  • الأرصاد تصدر بياناً عاجلاً بشأن الموجة شديدة الحرارة وتكشف موعد ذروتها
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • وزير الخارجية يشيد بموقف جنوب إفريقيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • بشأن الإقامة.. السفارة السعودية في القاهرة تصدر بيانا هاما
  • البابا تواضروس يوضح 3 مبادئ مهمة لحياة الرهبان
  • القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا حول استهداف المدمرة البريطانية "دايموند"