تعرض نادي الأهلي لهزيمة مفاجئة أمام مضيفه فريق البنك الأهلي (3-4)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وشهد اللقاء حالة تحكيمية أثارت الكثير من الجدل، حيث طالب لاعبو نادي الأهلي باحتساب ضربة جزاء، في الدقيقة 76، والنتيجة كانت تشير إلى تقدمهم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على استاد القاهرة الدولي.

أكثر المباريات إثارة في الدوري ????

ملخص وأهداف مباراة البنك الأهلي 4-3 الأهلي | الجولة الـ 15 | دوري Nile ????

برعاية OPPO | Nippon Paint Egypt pic.twitter.com/eDxlgWeL9J

— Kora Plus (@KoraPlusEG) March 12, 2024

وسدد حسين الشحات كرة من داخل منطقة الجزاء، ولكنها ارتطمت بيد أيمن أشرف قائد نادي البنك الأهلي، بحسب ما تبين في الإعادة التلفزيونية، ولكن حكم المباراة محمود البنا قرر عدم احتسابها رغم وجود تقنية الفيديو "VAR"، ما أثار جدلا كبيرا.

وفي هذا الصدد، أشار محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام: "حسين الشحات كان في موقف تسلل، قبل لعبه الكرة التي اصطدمت بيد مدافع البنك الأهلي.. وبالتالي فليس هناك احقية للأهلي في الحصول على ضربة جزاء"

محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام ????️

"حسين الشحات كان في موقف تسلل، قبل لعبه الكرة التي اصطدمت بيد مدافع البنك الأهلي.. وبالتالي فليس هناك احقية للأهلي في الحصول على ضربة جزاء" pic.twitter.com/lh1ETz1N8m

— Yallakora (@Yallakoranow) March 13, 2024

بينما قال هشام حنفي لاعب الأهلي الأسبق في تصريحات عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي بعد نهاية المباراة: "أعتقد أنها ركلة جزاء واضحة للجميع، ولكن الحكم لم يحتسبها".

إقرأ المزيد بعد توقف قلبه لساعة ونصف.. مستشفى "زمزم" يصدر بيانا عن آخر تطورات حالة أحمد رفعت (فيديو)

وأضاف: "لاعبو الأهلي طالبوا الحكم بالعودة إلى تقنية الفيديو، ولكنه أكد لهم أن يد اللاعب كانت بجانب جسده، وهو ما يؤكد أنه لم يشاهد اللقطة تماما".

وتابع: "هناك معلومة مؤكدة من مصدر مسؤول داخل الجهاز الفني لفريق الأهلي بأن تقنية الفيديو تعطلت أثناء مراجعة ضربة الجزاء، وبالتالي لم يتحدث الحكم مع غرفة تقنية الفيديو".

واختتم مشددا: "هذه كارثة بمعنى الكلمة لم أشاهدها في حياتي، لأن هذه الركلة كانت ستؤثر على مجريات اللقاء".

وكان احتساب ضربة الجزاء وتسجيلها سيحول النتيجة إلى (4-2) لصالح الأهلي قبل 10 دقائق فقط من نهاية المباراة، قبل أن تنقلب الطاولة على الأخير ويخسر (3-4)، في أول تعثر محلي له هذا الموسم.

المصدر: وسائل إعلام محلية 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاهلي الدوري المصري تقنیة الفیدیو البنک الأهلی

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يعتزم إطلاق 3 مشروعات جديدة لدعم التحول الرقمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف البنك المركزي المصري في تقرير النصف الأول للاستقرار المالي لعام 2023 عن أهم المشروعات المستقبلية فيما يتعلق بنظم وخدمات الدفع الإلكتروني خلال الفترة المقبلة والتى تركزت في 3 مشروعات هامة.

وأوضح المركزي في تقريره أن المشروع الأول يتمثل في التعرف على هوية العملاء إلكترونيا (الهوية المالية الرقمية E-KYC).

وأضاف أن منظومة اعرف عميلك الإلكترونية تهدف إلى تطوير القطاع المصرفي المصري من خلال توفير وسيلة إلكترونية أمنة لمستخدمي الخدمات المالية تمكنهم من إنشاء هوية مالية إلكترونية تسمح بالتحقق من بيانات العملاء إلكترونيا بما تمكنهم من فتح حسابات البنوك بشكل الكتروني عن بعد بدون الذهاب إلى فرع البنك.

وأوضح أن المشروع الثاني يتمثل في إتاحة الإقراض الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول والذي يهدف إلى الاقتراض الإلكتروني لعملاء الهاتف المحمول بصورة لحظية من خلال قناة مؤمنة بناء على السلوك التقيمي لهم وقد تم إصدار القواعد الخاصة بهذه الخدمة ويقوم البنك المركزي بالعمل مع الشركة المصرية للاستعلام بالإنتهاء من الجوانب الفنية الخاصة بالمشروع ليتمكن المواطن من الاقتراض بصورة لحظية على مدار الساعة عن طريق محفظته الإلكترونية.

وأشار تقرير البنك المركزي أن المشروع الثالث يتمثل في العملاء الرقمية للبنوك المركزية حيث يقوم البنك المركزي بدراسة تطبيق العملات الرقمية للبنوك المركزية والتى تتسم بالأمان والاستقرار بديلا عن الانواع الأخرى للعملات المشفرة ومخاطرة.

وتابع أنه تم تشكيل لجان عمل داخلية وخارجية (من كافة الوزرات والجهات القومية المعنية) برئاسة البنك المركزي المصري بهدف دراسة الملف بالتعاون مع عدة مؤسسات دولية بخصوص هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • علي ماهر يصحح أخطاء المباراة الودية استعدادا للزمالك بالدوري
  • البنك المركزي يعتزم إطلاق 3 مشروعات جديدة لدعم التحول الرقمي
  • 630 جنيه عائد يومي من هذه الشهادة في البنك الأهلي المصري.. اعرف التفاصيل
  • عاجل: 100% ضربة جزاء.. قرار منتظر من «كاف» بسبب شغب جمهور غينيا بيساو ضد مصر
  • «كاف» يكشف عن خطأ حكم مباراة مصر وغينيا بيساو.. «ضربة جزاء مستحقة» | عاجل
  • موعد مواجهة الأهلي المحلية المقبلة بالدوري
  • ضحية جديدة لـ كولر في الأهلي
  • ليلى عبداللطيف تكشف حقيقة توقعها خسارة الأهلي أمام الترجي وعيد أضحى حزين بمصر
  • 2135 شهريًا مبلغ مضمون على وديعة السنة من الأهلي المصري.. اعرف التفاصيل
  • 5 بنوك تواصل طرح شهادات الادخار بعائد متدرج