بوابة الوفد:
2024-05-23@20:00:25 GMT

حملة أقرأ فكر لمستقبل أفضل تجوب مدارس البحيرة

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

تواصل مكتبة مصر العامة بدمنهور جولاتها بمدن ومراكز المحافظة ضمن حملة "أقرأ - فكر - لمستقبل أفضل" للترم الثاني من العام الدراسي الحالي، لتحقيق العدالة الثقافية والوصول بالمنتج الثقافى لكافة القرى والنجوع،  وذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، وإيماناً بأهمية الثقافة والقراءة فى تكوين وتشكيل الشخصية وتنمية وتشجيع المهارات الإبتكارية والمواهب الفنية لدى الأطفال والنشء والشباب.

حيث قامت مكتبة مصر العامة بدمنهور اليوم الأربعاء، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، بزيارة مدرسة المعدية الإعدادية المشتركة بمركز ومدينة إدكو.

وأشار أحمد الهواش - مدير المكتبة، أنه قد إستفاد من أنشطة الحملة عدد 120 طالب وطالبة من المرحل المختلفة بواقع عدد 5 ورش عمل بعنوان "حقوق الإنسان وواجباته" بالإضافة إلى ورشة تحدي القراءة مسابقة معلومات شملت على توزيع هدايا وجوائز، وورشة أشغال اورجامي في طي الورق، وورشة حكي، وورشة تلوين متنوعة، وورشة أشغال يدوية، وورشة الرسم للتعبير عن حقوق الانسان. 

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم إتباع جدول جولات خارجية لمدارس المراكز والقرى المختلفة بنطاق المحافظة  بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة خلال العام الدراسي 2023 /2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة إقرأ فكر لمستقبل أفضل تجوب مدارس البحيرة

إقرأ أيضاً:

ضبط سيارة محملة بـ 15 طن قمح محلي في البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة محمد عبد العال جاد الله، وكيل وزارة التموين، اليوم الأربعاء، من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من القمح المحلي خارج المحافظة. 

تلقي رجال مديرية التموين بالبحيرة، معلومات حول نشاط يقوم به بعض الأشخاص يتمثل في تجميع كميات من القمح المحلي ونقلها خارج المحافظة دون الحصول على التصاريح اللازمة من المديرية، حيث يهدف هؤلاء الأشخاص إلى استغلال القمح لأغراض غير مشروعة بهدف تحقيق أرباح غير قانونية.

تشكيل حملة تموينية مكبرة

بناءً على هذه المعلومات، قرر محمد عبد العال وكيل وزارة التموين بالبحيرة، والعقيد حسام الدين بدرى مدير مباحث تموين البحيرة، اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة هذه الواقعة ومعاقبة المتورطين بالشكل اللازم.

وضم تشكيل فريق عمل بقيادة العقيد حسام الدين بدرى، مجدى عبد الغنى مدير إدارة تموين الرحمانية ومحمد الطباخ رئيس الرقابة، إضافة إلى قوة من مباحث التموين بالبحيرة، حيث تم وضع كمين للمتهمين وتم ضبط سيارتين نقل محملتين بكمية كبيرة من القمح المحلي المحصود في موسم 2024 وتسليم القمح لشونة البنك الزراعي بالرحمانية.

وأعلنت المديرية، اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتورطين، وتم تقديم المحاضر اللازمة لمركز الشرطة لتسجيلها ومباشرة التحقيقات في هذه الواقعة. 

وعلي جانب آخر، أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، مشيرة إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ 206 طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدان وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

كما أشارت إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولابد من تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف علي المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من إنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ووجهت بضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل في محافظة القاهرة
  • محافظ الإسكندرية يتابع إستعدادات الإمتحانات النظرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024
  • تحرير 45 مخالفة للمخابز السياحية والمحال والأسواق العامة في حملة بالإسماعيلية
  • محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات امتحانات النظرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي
  • إعلان نتيجة صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في القاهرة اليوم
  • مدير تعليم الإسكندرية يتابع سير إمتحانات نهاية العام بعدد من مدارس المحافظة
  • ضبط سيارة محملة بـ 15 طن قمح محلي في البحيرة
  • حجازي: نتطلع للتعاون مع كامبريدج في إطلاق توأمة بين مدارس "IPS" وبعض المدارس البريطانية
  • بتنسيق مع وزارة أيت الطالب..قافلة طبية كبرى تجوب اقاليم الجنوب
  • قبل تهريبها خارج المحافظة.. ضبط سيارة محملة بـ 8 أطنان و850 كيلو قمح في البحيرة