علي معالي (الشارقة)

أخبار ذات صلة «الفرسان» يجتاز «الراقي» بـ «لدغة دبور» مركز الطفل بطل مهرجان الشارقة


تعادل الشارقة والنصر 2-2 في «الجولة 16» من «دوري أدنوك للمحترفين»، ليرفع الشارقة رصيده إلى 27 نقطة، في المركز الخامس، والنصر إلى 22 نقطة، في المركز السادس، تقدم النصر بهدف في الدقيقة 15، عن طريق موسى ندياي، وتعادل للشارقة عثمان كمارا في الدقيقة 35، وأضاف اللاعب نفسه هدف التقدم في الدقيقة 42، وتعادل عادل تعرابت لـ «العميد» في الدقيقة 64.


شهدت المباراة حالتي طرد، الأول لليما مدافع النصر للخشونة مع كاتانيتش مدافع الشارقة، وكوزمين مدرب «الملك» لاعتراضه على حكم المباراة في الدقيقة 80.
مالت الأفضلية في الشوط الأول لمصلحة الشارقة بـ 55% مقابل 45% للنصر، ونجح «الملك»، في أن يصنع «ريمونتادا»، بعد تأخره بهدف ليتقدم مع نهاية الشوط بهدفين، بدأ الشارقة بطريقة لعب 4- 2 -3 -1، فيما اعتمد النصر على طريقة 5-3-2، وجاء التهديد الأول من جانب الشارقة في الدقيقة 14 من «تصويبة» لوان بيريرا، ويرد «العميد» بمنتهى السرعة بالهدف الأول في الدقيقة 15 عن طريق موسى ندياي، سددها زاحفة على يمين عادل الحوسني، وفي الدقيقة 35 يسجل عثمان كمارا بمهارة فردية من تسديدة قوية زاحفة من مسافة بعيدة على يمين حارس النصر، وفي الدقيقة 42 يمرر كايو لوكاس تمريرة سحرية إلى كمارا المنطلق يحرز منها الهدف الثاني.
وفي الشوط الثاني ضغط الشارقة مستغلاً حالة الارتباك والأخطاء الدفاعية المتكررة، وكاد كمارا أن يضيف الهدف الثالث، لولا تألق أحمد شمبيه والعارضة بالتصدي لكرة قوية.
وخلال أقل من 5 دقائق ضاعت فرصتان من الفريقين، الأولى أنقذها عادل الحوسني في اللحظات الأخيرة أمام تعرابت، والثانية أهدرها كايو لوكاس وهو منفرد بمرمى النصر.
وكانت رغبة النصر في العودة واضحة، بدليل تغييرات شرودر الهجومية، التي أثمرت في الدقيقة 64 عن تسجيل عادل تعرابت لهدف التعادل، وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة بحالتي الطرد والفرص الضائعة، خاصة من الشارقة، وسط تألق دفاعات «العميد»، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الشارقة النصر

إقرأ أيضاً:

الوصل يحسم «الديربي» أمام النصر بـ«ريمونتادا الثلاثية»

معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة تأهل حتا والحمرية ويونايتد والجزيرة الحمراء في «الكأس الأغلى» الشارقة يستعرض أمام الجزيرة بـ«رباعية»


حول الوصل تأخره أمام ضيفه النصر بهدف، إلى فوز 3-1، في مباراة «الديربي»، والتي جمعت الفريقين، على ملعب زعبيل، ضمن الجولة الثالثة من «دوري أدنوك للمحترفين».
ورفع «الإمبراطور» رصيده إلى 7 نقاط، ليتقدم إلى «الوصافة» مؤقتاً، مقابل بقاء «العميد» الذي تكبد الخسارة الأولى في الدوري، برصيد 6 نقاط، وهي المرة الأولى التي يخسر فيها «العميد» في «ديربي بر دبي»، بعد إنهاء الشوط الأول بالتقدم.
وجاءت انطلاقة «الديربي» مثيرة، في ظل الأجواء الجماهيرية الكبيرة من أنصار الفريقين، ومالت كفة الأفضلية النسبية للوصل في الهجوم، مقابل تكتل دفاعي للاعبي النصر.
ومنح عادل تعرابت قائد «العميد»، فريقه الأسبقية في الشوط الأول، بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 22، من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة، مستفيداً من كرة أبعدها دفاع الوصل، وهو الهدف الرابع الذي يسهم تعرابت في تسجيله لـ«الأزرق» في 5 مباريات الموسم الحالي بإحرازه هدفين، مقابل صناعة هدفين آخرين.
وعاد الوصل أكثر قوة في الشوط الثاني، لينجح كايو كانيدو في إدراك التعادل في الدقيقة 53، مستفيداً من رمية تماس نفذها علي صالح داخل المنطقة، استحوذ عليها كايو، قبل أن يسدد بيمناه في الزاوية البعيدة لمرمى عبدالله التميمي، وهو سادس أهداف كايو في مرمى «العميد» في الدوري، من بينها 5 أهداف بقميص «الأصفر»، وهدف مع العين.
ومنح علي صالح «الإمبراطور» التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 74، من تسديدة صاروخية داخل المنطقة، مستفيداً من خطأ دفاعي في تشتيت الكرة، قبل أن يعزز المدافع المغربي سفيان بوفتيني تقدم «الأصفر» بالهدف الثالث في الدقيقة 82، بعد كرة توغل بها علي صالح بنجاح وراوغ دفاع «الأزرق»، قبل أن يمرر تجاه بوفتيني الذي نجح في تسجيل هدفه العاشر في الدوري، والثاني على التوالي في مرمى النصر.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أفريقيا.. الجيش الروندي يفرض التعادل على بيراميدز في الشوط الأول
  • الوصل يحسم «الديربي» أمام النصر بـ«ريمونتادا الثلاثية»
  • تأهل حتا والحمرية ويوناتيد والجزيرة الحمراء في «الكأس الأغلى»
  • جوميز: مواجهة الشرطة الكيني كانت صعبة والزمالك لعب بعصبية فى الشوط الأول
  • التعادل يحسم لقاء الوداد والاتحاد التوركي
  • جوميز قبل مواجهة السوبر الإفريقي: لدي ثقة في لاعبي الزمالك
  • جوميز..الزمالك استحق التأهل لدور المجموعات وجاهزون للسوبر ون
  • التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الزمالك والشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا
  • التعادل السلبي يحسم لقاء الأخدود والقادسية