قالت قناة (NBC) الامريكية مساء اليوم الجمعة 15 مارس 2024 ، إن إسرائيل تدرس التعاقد مع شركات أمن دولية خاصة لتأمين تسليم المساعدات الإنسانية الى السكان المدنيين في قطاع غزة .

ونقلت القناة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إسرائيل طرحت على مسؤولين في واشنطن مسألة اللجوء الى شركات أمن دولية خاصة لتأمين المساعدات الى السكان المدنيين في غزة.

وأوضحت أن عدد من المسؤولين في إدارة بايدن مترددين بشان وجود قوات أمريكية أو شركات أمن دولية خاصة في قطاع غزة ، مبينة أن واشنطن، تدرس الاستعانة بمقدمي خدمات أمن فلسطينيين للمساعدة في توزيع المساعدات.

وبحسب المسؤولين في واشنطن فإن هناك جماعات وفصائل في غزة غير مرتبطة بحركة حماس يمكنها أن تساعد في توزيع المساعدات الإنسانية على السكان المدنيين في قطاع غزة.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها السادس، تتفاقم معاناة سكان القطاع ولا سيما مناطق الشمال والوسط، جراء حصار مشدد جعل الغذاء شحيحا حتى باتوا على حافة مجاعة حقيقية.

وفي محاولة لتدارك الأزمة، تواصل دول عربية وأجنبية تعاونها من أجل إنزال المساعدات جوا على مناطق شمالي القطاع، إلا أنها تظل غير كافية ولا تسد الاحتياجات العاجلة للفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لقاء بين وفد الدعم السريع و لعمامرة يناقش توصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب

 

استقبل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السفير رمطان العمامرة بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة الكينية نيروبي اليوم الجمعة وفد التفاوض لقوات الدعم السريع.

الخرطوم _ التغيير

وضم وفد الدعم السريع محمد مختار النور، و عز الدين الصافي، نزار سيد أحمد بحضور، وتم اللقاء بحضور كلمنتاين سلامي المنسقة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في السودان.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة وقوات الدعم السريع بما يسهل عملية توصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين في جميع أنحاء البلاد، إلى جانب توفير الحماية للمدنيين، واستعرض الجانبان التحديات التي تواجه الوصول الآمن والسريع للمساعدات الإنسانية.

و جدد الوفد التزام قوات الدعم السريع بمضاعفة الجهود من أجل إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، سيما اتخاذ القوات جملة من الخطوات التي تسهم في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

إلى ذلك لفت الوفد انتباه المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى عمليات القصف الجوي للطيران العسكري للجيش السوداني على المدنيين والمستشفيات ومصادر المياه والمرافق العامة ووصفها بالممنهحة، إلى جانب الإجراءات التي يتخذها الجيش  وعناصر النظام القديم ضد المواطنين على أساس الهوية والجهة سيما منع المواطنين المنحدرين من مناطق محددة من استخراج الوثائق الرسمية وكذلك القتل والتعذيب والاعتقال والتحفظ على أساس الهوية بحسب وفد الدعم السريع.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات ومضاعفة الجهود من أجل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتخفيف معاناة المدنيين.

الوسومالامم المتحدة الدعم السريع لعمامرة مبعوث

مقالات مشابهة

  • أيرلندا.. عاملون في قطاع الصحة يتضامنون مع فلسطين أمام سفارة واشنطن
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تنتهج استراتيجية تحويل قطاع غزة لجحيم
  • بروكسل.. متضامنون مع فلسطين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن
  • لقاء بين وفد الدعم السريع و لعمامرة يناقش توصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب
  • واشنطن تبحث الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة
  • "أونروا": الشاحنات الداخلة لقطاع غزة قليلة ولا تكفي احتياجات المدنيين
  • الأمم المتحدة: المساعدات في غزة لا تصل إلى السكان وإسرائيل لا تفي بواجباتها القانونية
  • الأمم المتحدة تتهم سلطة الاحتلال بعرقلة وصول الإمدادات الغذائية لغزة
  • السويد تدرس تسليم أوكرانيا مقاتلات Gripen
  • تقرير يكشف تمعّن إسرائيل في جريمة التهجير القسري للفلسطينيين من غزة