الجميع يطالب بسيارات كهربائية أرخص الثمن، لقد تمكن الصينيون بالفعل من بنائها، ولكن التاس يشعرون بالقلق من سهولة تالف السيارات الصينية الرخيصة للشركات التقليدية. 

تقول تسلا إنها ستقوم ببناء سيارة قريبًا، حيث تخطط رينو لإطلاق نسخة كهربائية من سيارتها الشهيرة رينو 5.

كما تخطط مجموعة فولكس فاجن لمسارها الخاص نحو السيارات الكهربائية الأرخص.

 

 

إليك آخر ما تم التطور فيه في هذه السيارات قيد التطوير من قبل فولكس فاجن:

 

الطراز فولكس فاجن ID.1 في طريقه للأمام
في عرض مالي هذا الأسبوع، قال توماس شافر، الرئيس التنفيذي لعلامة فولكس فاجن، إن العمل على الطراز ID.1 (ربما يتغير هذا الاسم عندما تدخل السيارة إلى عملية الإنتاج) يسير بشكل جيد ومن المتوقع أن تطلق السيارة في عام 2027 بسعر ابتدائي يبلغ 20,000 يورو. 

على الرغم من أن العمل على التصميم قد بدأ، إلا أن هناك العديد من المسائل الأساسية التي يتعين حلها، أبرزها كيفية تصنيعها بطريقة تسمح للشركة ببيع هذه السيارات بربح.

لا يزال لم يتم تحديد التنفيذ الدقيق ومكان بناء السيارة. "هذا أمر يعتبر تحديا اقتصاديا بشكل كبير"، قال شافر لمجلة دير شبيغل. نظرًا لارتفاع تكاليف البطارية، يمكن تحقيق سعر 20,000 يورو فقط إذا تم تصنيع السيارة بكميات كبيرة.

تتم دراسة أربعة سيناريوهات لتحديد كيف يمكن تحقيق هذا الهدف. 

كما يُشاع أن فولكس فاجن يتحدث مع رينو حول التعاون في سيارة كهربائية صغيرة لتحقيق كميات أكبر. 

ترغب الشركة الفرنسية في إطلاق توينجو الكهربائية في السوق في عام 2025، والتي ستكون مبنية على نسخة مبسطة من منصة AmpR الصغيرة. 

يمكن لفولكس فاجن أن تعتمد على هذه المنصة وتبني الطراز ID.1 بالتعاون مع رينو أو أن تطلب من الشركة الفرنسية بناء السيارة لصالح فولكس فاجن على أساس عقد.

سيتم عرض الطراز فولكس فاجن ID.2، الذي تم تأكيده بالفعل، كنسخة سلسلية في نهاية عام 2025 وسيتم إطلاقه في السوق في عام 2026. 

من المتوقع أن يباع هذا الطراز بسعر 25,000 يورو ويحتوي على بطارية LFP. ما زال فولكس فاجن لم يؤكد ما إذا كان سيتم توفير هذا أيضًا عند إطلاق السوق أو فقط الطراز الأعلى الثمن مع بطارية NCM.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارخص سيارة سيارة كهربائية فولكس فاجن سكودا فولکس فاجن

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر

يعاني الكثير من مالكي السيارات من مشكلة كسر الزجاج الأمامي للسيارات، وذلك بسبب جهلهم بالأخطاء الذين يرتكبوها أثناء العناية بالزجاج، ويستعرض لكم موقع «الأسبوع » نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر.

نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسرتجنب أشعة الشمس

يجب عدم إيقاف السيارة تحت أشعة الشمس بشكل مباشر خصوصاً في فصل الصيف، ذلك لأن أشعة الشمس تؤثر على صبغة الزجاج وشدة تماسكه بالإضافة إلى أنها تساهم في زيادة حدة خدوش الزجاج الأمامي ويفضل استخدام غطاء السيارة، أو واقي الزجاج الأمامي للحد من أضرار أشعة الشمس على السيارة.

إصلاح الخدوش

تظهر الخدوش على زجاج السيارة الأمامي نتيجة للاحتكاك الأتربة والحصى المنتشرة في الهواء بزجاج السيارة، ومن حسن الحظ أن هذه الخدوش يمكن علاجها، وإصلاحها دون الحاجة إلى تغيير الزجاج كاملاً، ولكن في حال تجاهل هذه الخدوش وعدم إصلاحها ستتمدد وتصبح أعمق وأكبر من ذي قبل حتى تصل إلى مرحلة الكسر، ويضطر السائق إلى تبديله، لذلك حاول التخلص من خدوش زجاج السيارة في المنزل بطرق سهلة فور ظهورها، وإن لم تتمكن يمكنك الاستعانة بخدمات محلات تصليح زجاج السيارات.

كيفية حماية زجاج السيارة الأمامي من التشققتنظيف الزجاج بطريقة صحيحة

يتسبب التنظيف الخاطئ لزجاج السيارات في كسر الزجاج، فاستخدام المواد الكيميائية القوية بإمكانها تدمير سطح الزجاج الأمامي، كما أن استخدام الأقمشة الخشنة يتسبب بخدش الزجاج، لذلك من الضروري استخدام مواد تنظيف خاصة، وقطعة قماش ناعمة عند تنظيف الزجاج الأمامي للسيارة.

عدم إغلاق الأبواب بقوة

يجهل الكثير خطأ إغلاق أبواب السيارات بقوة، فهو يلحق الضرر بالزجاج الأمامي، كما يلحق الضرر بزجاج النوافذ والأبواب، وذلك لأن الزجاج يصنع من المواد المطاطية المستخدمة في تصنيعه، التي وعند تعرضه للصدمات والاهتزازات المتكررة الناتجة عن إغلاق الباب بقوة، ستتفكك، وتبدأ التشققات بالظهور.

استخدام طلاء الحماية

ضرورة استخدام طلاء حماية للزجاج، حيث تتوفر أنواع طلاء مخصصة لحماية الزجاج الأمامي للسيارات من آثار الأتربة والحصى المتناثر، أضف إلى ذلك أن الطلاء مقاوم للمياه، بمعنى أنه يمنع تجمع قطرات المياه على الزجاج مما يمنح السائق مجال رؤية أكبر، كما أنها قادرة على الحد من وهج أضواء السيارات القادمة وهو أمر مفيد جداً عند القيادة ليلاً.

كيفية حماية زجاج السيارة الأمامي من التشققمساحات زجاج سيارة

إن المساحات التالفة تسبب خدوشاً للزجاج الأمامي، حيث تحتك المساحات بشكل مباشر مع الزجاج الأمامي، وفي حال كانت تالفة أو ليست بحالة جيدة فإن ذلك وبمرور الوقت سيتسبب بخدش الزجاج، لذلك يجب تغيير المساحات فور الشعور بأنها تصدر أصوات عند استعمالها أو لا تنظيف الزجاج بشكل جيد.كذلك يوصى بضرورة تجنب استخدام المساحات في ظل عدم توفر الماء الكافي لتنظيف الزجاج.

اقرأ أيضاًبعد هبوط أسعار السيارات.. مواصفات هيونداي توسان 2024

مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح لحماية إطارات سياراتك من الانفجار

مقالات مشابهة

  • العدالة في توفير الأمونيا.. كيمياء جديدة لإنتاجٍ أرخص وأنظف
  • تعرف على مواصفات وسعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدة
  • بالفيديو.. سيارات كهربائية وخدمات متكاملة بجادة قباء
  • بالفيديو.. احتراق سيارة كهربائية في العاصمة عمان
  • أسعار وشروط شراء أبرز سيارات ذوي الهمم في السوق المصرية
  • أسعار ومواصفات سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة
  • انخفضت 200 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة إم جي 5
  • أرخص سيارة هيونداي في مصر.. تعرف عليها
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر