أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية تهتم بالشباب والنشء والعمل على توفير حياة كريمة لأبنائها، وذلك من خلال مشروعات تنموية عملاقة ورفع كفاءة البنية التحتية بالهيئات الشبابية والرياضية في جميع أنحاء الجمهورية، لتوفير جميع ما يحتاجه الشباب والنشء من متطلبات ليتسنى لهم ممارسة مختلف الأنشطة داخل الأندية ومراكز الشباب المنتشرة داخل الربوع والقرى والمدن.

جاء ذلك  خلال افتتاحه مركز شباب شبرا النونه بايتاى البارود، فى مستهل جولة لإفتتاح عدد من الصروح والمنشآت الرياضية بمحافظة البحيرة، بحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد والدكتور إبراهيم خضر،  وكيل وزارة الشباب والرياضة وشعبان بصيص - رئيس مركز ومدينة إيتاى البارود.

وافتتح الوزير ونائب محافظ البحيرة، الملعب الخماسى بمركز شباب شبرا النونه بايتاى البارود  المطور بتكلفه مليون و 900 ألف جنيه ووجه الوزير بتخصيص قطعة أرض لمركز شباب شبرا النونة الشرقية، للعمل علي تكثيف الأنشطة الرياضية.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، أن قطاع الشباب والرياضة يشهد تطوراً ملحوظاً على المستوى الرياضي والتوعوي والتثقيفي فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشددة على التعاون والتنسيق المستمر بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة لإنشاء وتطوير العديد من المنشآت الرياضية بجميع مدن ومراكز المحافظة.

ومن المقرر أن يقوم وزير الشباب والرياضة ونائب محافظ البحيرة بافتتاح حمام السباحة
بمركز شباب الحرية ومعرض الفنون التراثية وتفقد مركز تدريب الموهبة والبطل الأوليمبي وكابيتانو مصر، وافتتاح عدد من المشروعات الإستثمارية بمركز شباب دمنهور بالإضافة إلي حضور مؤتمر النشء (بناء جيل) بحضور 1000 طليع بالمجمع الثقافي بدمنهور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البحيرة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ايتاي البارود بمحافظة البحيرة توفير حياة كريمة دمنهور محافظة البحيرة محافظ البحيرة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة: نعمل على رفع مستوى المعيشة بالمدن الحضارية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن جميع الاجهزة التنفيذية والمعنية تتكاتف لاقامة العديد من الانشطة الصناعية والتي تهدف الى توفير فرص عمل مما يساهم في رفع مستوى المعيشة للاسرة المصرية وتوفير حياة كريمة عبر اختيار انشطة تتميز بكثافة الايدى العاملة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة، لمناقشة مقترحات كيفية استغلال قطع اراضي على مساحة ١٦ فدان و ٨ فدان من خلال اقامة العديد من الانشطة الصناعية بها على غرار مصنع الملابس الجاهزة والذي تم اقامته لتوفير فرص عمل لاهالي الاسمرات وكذا الاستفادة من العائد الخاص بهم في تقديم يد العون للاسر الاولى بالرعاية وذلك بمشاركة المجتمع المدنى.

مشروعات الغزل والنسيج وتصميم الملابس والصناعات الخشبية 

وخلال الاجتماع اطلعت نائب المحافظ، على سبل الاستغلال المختلفة لامداد المدينة بالانشطة الصناعية المختلفة في ظل وجود عدد كبير من الحرفيين المهرة من قاطنيها كما تخلل اللقاء بحث العديد من المحاور الداعمة للانشطة منها تدريب كوادر جديدة واستعراض للانشطة المختلفة للمشاريع الصغيرة التي تشملها الدراسة ومنها الغزل والنسيج وتصميم الملابس والصناعات الخشبية و الغذائية وصناعة السجاد اليدوي و المفروشات والتطريز من خلال مراعاة الاثار البيئية لهذه الصناعات لتكون صديقة البيئة مع عرض مقترح تسويق منتجات هذه الانشطة الكترونيا لتكون فرصة لجذب الفرص الاستثمارية بهاوخروجها من المحلية للعالمية عبر توفير ايدي عاملة مدربة على اعلى مستوى تجذب العلامات التجارية .

وعبرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية عن خالص تقديرها لدور المجتمع المدنى المشارك فى إقامة هذا الانشطة فى إطار المشاركة المجتمعية للجهود التى تبذلها الدولة للارتقاء بالأحياء المطورة وتوفير الخدمات وفرص العمل للقاطنين بها .

الجدير بالذكر ان الدولة المصرية بكافة اجهزتها تبذل جهودًا غير مسبوقة لتقديم كل سبل الدعم لاهالي مدينة الأسمرات والتي تعد نموذجا مميزا متكامل الخدمات، اقامته الدولة بديلًا للعشوائيات فى إطار حرصها على توفير أفضل سبل الحياة للمواطنين. ومن خلال استمرار التعاون لتقديم كل الخدمات، التي من شأنها التأثير الإيجابي على جودة الحياة المقدمة للمواطنين القاطنين بها ، إيمانًا من الدولة بأحقية هؤلاء في أن ينعموا بحياة كريمة بديلا عن المناطق العشوائية.

ياتي هذا بناء على التوجيهات الرئاسية المستمرة بتوفير كافة الخدمات بالمجتمعات العمرانية الحديثة التي تم انجازها ورفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لقاطنيها وتوفير الرعاية الكاملة لسكان المدن الحضارية التى تم أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة ، والعشوائية مع رفع كفاءة و تطوير قاطنيها من خلال دراسة مقترحات التطوير و التدعيم بصورة مستمرة لكافة مشروعات الإسكان التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • نائب محافظ القاهرة: نعمل على رفع مستوى المعيشة بالمدن الحضارية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء خلال الإجازة الصيفية
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية