أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن تسجيل أكثر من 500 إصابة جديدة بالكوليرا في اليمن خلال يناير وفبراير الماضيين.

وقالت المنظمة في تقرير حول تفشي الكوليرا في العالم، إن عدد حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن بلغت 508 حالة، مع حالتي وفاة مرتبطة بالمرض، وذلك خلال الفترة بين 1 يناير و29 فبراير 2024.

وأشارت المنظمة إلى أن العام الماضي شهد إصابة 3804 حالة إصابة مع 14 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، ليرتفع إجمالي الحالات التراكمية المسجلة للإصابة بالكوليرا في اليمن إلى 4,312 حالة، مع 16 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، وذلك خلال الفترة بين 1 يناير 2023 و29 فبراير 2024.

والكوليرا مرض معدٍ تسببه بكتيريا Vibrio cholerae المنقولة بالماء، وينتشر بسرعة بين السكان، وذلك في المقام الأول من خلال استهلاك المياه أو الطعام الملوث. ويظهر المرض على شكل إسهال لا يمكن السيطرة عليه، والذي إذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى الجفاف الشديد أو حتى الموت.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: بالکولیرا فی الیمن

إقرأ أيضاً:

عضو بالوكالة الدولية «IARC»: مصر وصلت بمدة تشخيص سرطان الثدي لـ48 يوما

وجه الدكتور هشام الغزالي، عضو المجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC»، الشكر لوزارة الصحة والسكان على المجهود الذي بذلته بالتنسيق مع وزارة الخارجية في ملف مرض السرطان، ودخول مصر عضو في الوكالة الدولية لبحوث السرطان «ليون» المهمة والمعنية ببحوث هذا المرض، مؤكدًا أنه من الأشياء المهمة التي جعلت لمصر موقع متميز هو النجاحات الكبيرة التي تم تحقيقها من خلال المبادرات الرئاسية في مجال الصحة وبالأخص المبادرة الخاصة بـ«فيروس سي».

احتماليات الوفاة بسرطان الثدي

وأشار «الغزالي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أنه خلال الـ4 سنوات الماضية حققت الدولة إنجازًا كبيرًا جدًا للوصول للمؤشرات العالمية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية للوصول لأهداف محددة، والتي تقلل من احتماليات الوفاة بسرطان الثدي بنسبة 2.5% وحتى تصل هذه النسبة لـ 40% في عام 2040، مؤكدًا أنه من الإنجازات المهمة أيضًا والذي تم تحقيقها في هذا المجال تقليل عدد الحالات المبكرة لسرطان الثدي من التي كانت موجودة في مصر من 70% والوصل بهذه النسبة خلال 4 سنوات لـ19%.

وأضاف أن مؤشر الأداء الآخر هو الوصول في تشخيص تام للسيدة في سرطان الثدي لمدة 48 يومًا، وهو أقل من المعدلات التي طلبتها منظمة الصحة العالمية، مؤكدًا أنه تم إقرار بروتوكولات صحية عالمية ليكون هناك تساوي بين السيدات المصريات والسيدات على كل مستوى العالم من خلال مستوى علاجي ودوائي واحد.

مكافحة السرطان في العالم

ونوه بأن نسب الشفاء والحفاظ على صحة السيدة ارتفعت في السنوات الأخيرة، مشددًا على أن هناك أربع طرق في مكافحة السرطان في العالم، بينها البحث عن الأسباب للوصول للطرق تكوين الخلية السرطانية وتم الوصول لأسباب عديدة والعمل على منع هذه الأسباب.

مقالات مشابهة

  • اليمن.. انتزاع أكثر من ألفي لغم ومادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي
  • ايلام الفيلية.. تسجيل 38 أثراً تاريخيا للمحافظة خلال العامين الماضيين
  • كورونا في الجزائر.. تسجيل إصابة واحدة في آخر 24 ساعة
  • عضو بالوكالة الدولية «IARC»: مدة تشخيص سرطان الثدي في مصر انخفضت
  • عضو بالوكالة الدولية «IARC»: مصر وصلت بمدة تشخيص سرطان الثدي لـ48 يومًا
  • عضو بالوكالة الدولية «IARC»: مصر وصلت بمدة تشخيص سرطان الثدي لـ48 يوما
  • تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق
  • تسجيل 338 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا في مأرب منذ مطلع العام الجاري
  • هام: وباء يجتاح اليمن وإصابة 40 ألف شخص ووفاة المئات
  • الصحة: 31 شهيدا و56 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة