كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 الصيف المقبل.
ومن المنتظر أن تجري قرعة مسابقة كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس، يوم الأربعاء المقبل 20 مارس وسط حالة من الترقب لدى منتخب مصر.
ونشر “فيفا” عبر موقعه الرسمي، مستويات المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات، والذي شهد تواجد منتخب مصر، في المستوى الثالث، إلى جانب الولايات المتحدة ومالي وصاحب المركز الثالث في قارة آسيا.


وضم المستوى الأول، منتخبات: فرنسا “البلد المضيف”، وصاحبي المركزين الأول والثاني في قارة آسيا، والأرجنتين.

بينما ضم المستوى الثاني منتخبات: إسبانيا، ونيوزيلندا، وباراجواي، والمغرب وفي المستوى الرابع بالقرعة جاءت منتخبات جمهورية الدومينيكان، والكيان الصهيوني، وأوكرانيا، والفائز من الملحق العالمي الأفروآسيوي (بين صاحب المركز الرابع في آسيا وغينيا).
وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى أولمبياد باريس 2024 بعدما احتل وصافة بطولة أمم أفريقيا الأخيرة التي اقيمت في المغرب بعد الخسارة في النهائي مكن أسود الأطلس. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الألعاب الأوليمبية باريس 2024 منتخب مصر منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

المنتخب الياباني يقسو على نظيره السوري بخماسية

تتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات التسع (بمجموع 18 منتخبًا) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026

صعب منتخب سوريا مهمته في التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2027 والدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد خسارته 0-5 أمام اليابان في الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة.

اقرأ أيضاً : رسميا : كلوزة مدربا لفريق ألماني في الدرجة الثانية

وتوزع تسجيل أهداف منتخب "الساموراي" كل من أياسي يويدا، وريتسو دوان، وثائر سامي كرومة الذي سجل بالخطأ في مرماه، ويوكي سوما من ضربة جزاء، وتاكومي مينامينو في الدقائق 13، 19، 21، 73، و85 على التوالي.

عزز منتخب اليابان صدارته للمجموعة الثانية برفع رصيده إلى 18 نقطة، متأهلاً بذلك إلى كأس آسيا 2027 والدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026. بينما تجمد رصيد منتخب سوريا عند سبع نقاط في المركز الثاني مؤقتاً.

وفي وقت لاحق اليوم، يلتقي منتخب كوريا الشمالية صاحب المركز الثالث برصيد ست نقاط مع ميانمار التي تملك نقطة واحدة وتتذيل الترتيب دون أي فوز في نفس المجموعة.

يحلم منتخب سوريا بحدوث معجزة، وذلك بخسارة كوريا الشمالية أمام ميانمار، لضمان مرافقة "نسور قاسيون" لليابان إلى الدور المقبل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

من جانبه، يحتاج منتخب كوريا الشمالية إلى التعادل أو الفوز أمام منتخب ميانمار لخطف المركز الثاني والتأهل برفقة اليابان على حساب المنتخب السوري، خاصة أن فارق الأهداف يصب في مصلحة الكوريين.

تتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات التسع (بمجموع 18 منتخبًا) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

مقالات مشابهة

  • العراق تهزم فيتنام بثلاثية في تصفيات آسيا للمونديال
  • 9 منتخبات عربية تبلغ الدور الثالث الحاسم من تصفيات كأس آسيا لمونديال 2026
  • الإمارات تتعادل مع البحرين 1 /1 في تصفيات المونديال
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • المنتخب الياباني يقسو على نظيره السوري بخماسية
  • أحمر الناشئين والشباب يترقبان قرعة تصفيات كأس آسيا
  • قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب الخميس المقبل والإمارات في المستوى الثالث
  • الاتحاد الآسيوي يضع منتخب الناشئين في المستوى الأول والشباب في المستوى الثاني
  • نجم ريال مدريد المقبل “الصغير” إندريك يقود البرازيل للفوز بهدف قاتل
  • نجم ريال مدريد المقبل "الصغير" إندريك يقود البرازيل للفوز بهدف قاتل (فيديو)