قضت محكمة جنايات سوهاج مساء اليوم السبت بمعاقبة المتهم "ح.ح." و"ا.ح"و"ا.ح" عامل بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامهم بإحداث عاهة مستديمة للمجنى عليه "ج.ح.ا"بدائرة مركز جرجا.

صدر الحكم برئاسة المستشار وليد سيد الأمير وعضوية المستشارين محمد أبو القاسم وأحمد عصمت الزينى بأمانة سر صلاح تمام.

تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز جرجا عندما اتهمت النيابة العامة المتهمين بالتعدى بالضرب بعصا شوم على المجنى عليه مما أسفر عن أحداث عاهة مستديمة له فى عصبة القصبة اليسرى بنسبة 6% بسبب خلافات بينهما، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة ووجهت إليه النيابة تهمة احداث عاهة مستديمة للمجنى عليه وقررت النيابة العامة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج عاهة مستديمة مركز جرجا السجن عاهة مستدیمة

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لعامل أُدين بالإتجار في «الهيروين» بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، عامل بالسجن المشدد 6 سنوات، وغرامة 100 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات وألزمته المصاريف، لاتهامه،بحيازة جوهر الهيروين المخدر بقصد الإتجار، وسلاح أبيض دون ترخيص.

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام الجاري، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا يفيد بورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام «عادل.أ .م» 32 عاما، عامل، ومقيم نطاق مركز ومدينة بلبيس، بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها بنطاق المركز.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبحوزته كمية لجوهر الهيروين المخدر، وسلاح أبيض «مطواة»، ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من حصيلة تجارته الغير مشروعة.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

 

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، بالإعدام شنقاً لعامل، والمتهم في القضية رقم 25255 لسنة 2023 جنايات مركز بلبيس، والمقيدة برقم 4154 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، بقتل مواطن وسرقة سيارته ومبلغ مالي.

تعود أحداث القضية لشهر أكتوبر من العام المنقضي 2023، عندما أحالت النيابة العامة «عيسى. م. ع» 25 عامًا، عامل، إلى المحاكمة الجنائية، في واقعة اتهامه بقتل المدعو «أسامة. ع. م»، طعناً بسلاح أبيض وسرقة سيارته ومبلغ مالي بنطاق مركز بلبيس.

وبالفحص تبين أن المتهم قتل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد عزما قاطعاً على قتله تسهيلاً لسرقته وتنفيذاً لمأربه، وأعد لذلك الغرض أداة «سلك»، ودلف إلى غرفة نومه مستغلاً استغراقه في النوم، وشد عل  حلقه الأداة التي أعدها سلفاً إلا أن المجني عليه قاوم، فاستل المتهم سلاح أبيض عبارة عن «سكين» وسدد له عدة طعنات استقرت بصدره وظهره فأحدث ما به من إصابات، والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصداً من ذلك قتله علي النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحقيقات وتحريات المباحث، قيام المتهم بسرقة المبلغ المالي المبين قدرا وقيمة بالأوراق والمملوك للمجني عليه، كما استولى بغير وجه حق وبدون نية على سيارة المجني عليه.

وعقب تقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات لمتهمين بإحداث عاهة مستديمة لعامل فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لعاطل تاجر في العقاقير المخدرة بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدارات بسوهاج
  • المشدد 6 سنوات لعامل أُدين بالإتجار في «الهيروين» بالشرقية
  • المشدد 5 سنوات لمتهم أحدث عاهة مستديمة لسيدة بالقاهرة
  • السجن 3 سنوات لسائق أحدث عاهة مستديمة لعامل بدار السلام
  • المشدد 5 سنوات لثلاثة متهمين بإحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • جنايات سوهاج تقضى بإعدام متهم بقتل سيدة فى مركز جرجا
  • المشدد 5 سنوات لثلاثة متهمين بأحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • جنايات سوهاج تقضى بإعدام متهم لقتله سيدة بمركز جرجا