أوضح تقرير حكومي، أنّ تحول مصر إلى قاعدةٍ لإمداد القارة الأوروبية باحتياجاتها من الغاز الطبيعي أمرًا مهما وحيويًا للطرفين، حيث إن هذا الأمر يعطي للدول الأوروبية قدراً كبيرًا من الاستقلالية في مواجهة موردي الطاقة الرئيسيين لهم وعلى رأسهم بالتأكيد روسيا، كما يمنح للدولة المصرية والدول المنتجة المحيطة بها فرص تعظيم صادراتها من الغاز الطبيعي لدول الاتحاد الأوروبي.

مصر تبذل جهودا كبيرة لتعظيم قدرات البنية التحتية

في هذا الإطار، أوضح التقرير أن مصر تبذل جهوداً ومساعي كبيرة لتعظيم قدرات البنية التحتية للطاقة على مستوى الدولة المصرية بأكملها، وذلك بهدف تداول ونقل وتصدير الربط مع الدول الأخرى ودول الجوار، وهو ما يأتي في إطار تصور مصر في أن تكون مصدرًا رئيسيا للطاقة الكهربائية من موارد جديدة ومتجددة للعديد من دول الجوار.

القارة الأوروبية تسعى  لسد جزء من احتياجاتها من الطاقة

 وأشار التقرير إلى أن القارة الأوروبية تسعى لسد جزء من احتياجاتها من الطاقة عبر إمدادات الغاز القادمة من إفريقيا، ومنطقة شرق البحر المتوسط لتعويض واردات الغاز الروسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إمدادات الغاز الاتحاد الأوروبي البنية التحتية الدولة المصرية الغاز الروسي الغاز الطبيعي شرق البحر المتوسط أوروبية

إقرأ أيضاً:

النمسا وقيرغيزستان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرج، الثلاثاء مع نائب رئيس الوزراء ووزير الموارد المائية والزراعة والصناعة في قيرغيزستان باكيت توروباييف - والذي يزور فيينا للمرة الأولى- تعزيز التعاون الوثيق بين البلدين في المجال الاقتصادي وخاصة في مجال الطاقة.

وقال الوزير شالينبرج - في تصريحات - إن الشركات النمساوية الرائدة يمكنها تقديم المعرفة المهمة خاصة في بناء وتشغيل محطات الطاقة الكهرومائية، موضحا أن فرص التعاون الجديدة مع دول آسيا الوسطى تنفتح أمام الاتحاد الأوروبي والنمسا ويجب تعزيزها خاصة في ضوء العدوان الروسي في أوكرانيا.

وأشار وزير الخارجية إلى أن زيارة هذا الوفد الكبير ورفيع المستوى من قيرغيزستان تؤكد أن العلاقات الثنائية بين النمسا وقيرغيزستان آخذة في النمو بقوة.

مقالات مشابهة

  • شحنات الطاقة التي لا تمر عبر السويس تشهد ارتفاعا.. بينها نفط سعودي
  • أيمن عاشور: مصر تسعى لتعزيز التعاون مع دول البريكس في مجال التعليم العالي والبحث العلمي
  • لماذا فشلت إيران في التحول إلى مركز لتصدير الغاز إلى أوروبا؟
  • الطاقة النيابية: العراق سدد جميع ديون الغاز الى ايران
  • النمسا وقيرغيزستان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة
  • شاريوت تكشف نتائج التنقيب عن الغاز بالمغرب سنة 2023 وخططها للسنة الحالية
  • كأس أوروبا في يد «أبناء القارة اللاتينية»!
  • وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة الكورية JP ENERGY GLOBAL
  • الإعلام العبري: مصر ستزيد اعتمادها على إسرائيل لحل أزمة تؤرق البلاد
  • يورو 2024.. بولندا تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في أمم أوروبا