كثفت فرق وآليات النظافة جهودها في تعزيز أعمال النظافة والحفاظ على بيئة صحية وجمالية في المدينة، وذلك من خلال تنفيذ حملات ميدانية لرفع المخلفات الصلبة ومخلفات البناء، وبرامج مكثفة للكنس الآلي لإزالة الأتربة والمخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية.
وأوضحت أمانة الطائف أن هذه الجهود تهدف الى تعزيز برامج تحسين المشهد الحضري والحفاظ على المظهر العام للمدينة، وتشمل هذه الجهود تنفيذ حملات ميدانية لرفع المخلفات الصلبة ومخلفات البناء من الأراضي الفضاء والساحات والمناطق المفتوحة، بهدف إزالة التلوث وتحسين البيئة.


أخبار متعلقة جدة.. ردم أكثر من مليون ونصف طن مخلفات خلال يناير وفبرايرجولات لتعزيز جهود معالجة التشوهات بالطائفمع دخول رمضان.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معدات البلدية تكثف أعمالها
وبينت الأمانة أن آليات الكنس تنفذ برامج مكثفة للكنس الآلي، وذلك لإزالة الأتربة والمخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية، وتعمل هذه البرامج على الحفاظ على مظهر جمالي للشوارع والطرقات، وتخلق بيئة نظيفة وخالية من الأتربة والمشوهات البصرية.
أكدت الأمانة أن هذه البرامج المكثفة للنظافة تأتي في إطار دعم برامج تحسين المشهد الحضري وتعزيز الجمالية في المدينة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معدات البلدية تكثف أعمالها
وتهيب الأمانة بملاك المباني قيد الانشاء بالتعامل الصحيح مع المخلفات الصلبة وتوفير حاويات مخصصة لها تجنباً لتطبيق لائحة الجزاءات بحقهم والتقيد بقواعد التخلص الصحيح للنفايات وعدم رمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة لذلك للحفاظ على نظافة المدينة والمحافظة على جماليتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف المخلفات الصلبة article img ratio

إقرأ أيضاً:

ملتقى إعلام الحج.. تجهيزات تعكس التحول الكبير في خدمات ضيوف الرحمن

يواصل ملتقى إعلام الحج استقبال الوفود الإعلامية والزوار وسط تقنيات رقمية تفاعلية, لخدمة أكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية، وما يزيد عن 1500 إعلامي محلي ودولي، خلال موسم حج 1445هـ، والذي يستمر خلال الفترة من 4-10 بمكة المكرمة.
ويتميز الملتقى بإقامة 11 منطقة إعلامية داعمة، ومعرض إعلامي تفاعلي يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
أخبار متعلقة ضيوف برنامج خادم الحرمين يشيدون بحسن الحفاوة والضيافة في المملكةالدمام الثانية.. الأحساء الأعلى حرارة في المملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ملتقى إعلام الحج - واسملتقى إعلام الحجويسهم الملتقى الذي يضم كافة قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، في دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق المزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج, حيث تعكس مثل هذه التجهيزات التحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ملتقى إعلام الحج - واس

مقالات مشابهة

  • أجواء روحانية.. المدينة المنورة تودّع الحجاج وتستقبل زوار عيد الأضحى
  • محمية الإمام تركي تعيد الغطاء النباتي وتوطّن الحيوانات
  • بالصور.. 500 جهاز تنفس للحجاج من "ترابط الشرقية"
  • بالفيديو| تعرف على جهود المملكة لتوفير المياه في يوم التروية
  • ملتقى إعلام الحج.. تجهيزات تعكس التحول الكبير في خدمات ضيوف الرحمن
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة
  • المملكة.. 100 عام في خدمة ضيوف الرحمن
  • الشرقية.. "الشؤون الإسلامية" تحدد مصليات عيد الأضحى
  • "بالتي هي أحسن".. مبادرة تكرس قيم التسامح والاعتدال في موسم الحج
  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله