دشن الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، مبادرة «أمي تاجي»، اليوم الأحد، في قاعة الاحتفالات بالمديرية، للاحتفال بعيد الأم وتكريم الأم المثالية من العاملات بالشباب والرياضة بالقليوبية، وذلك للعام الثاني على التوالي.

رؤية الدولة نجو التنمية المستدامة

ورحب الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، بالحضور والضيوف، وتوجه بالشكر لفضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، وشيرين بركات مقرر المجلس القومي للمرأة على المشاركة الفاعلة في أنشطة وفعاليات الشباب والرياضة بالقليوبية، مؤكدا الدور المجتمعي والتعاون بين كافة مؤسسات الدولة من أجل تحقيق رؤية واستراتيجية الدولة نحو التنمية المستدامة.

خطة البرامج والأنشطة الموحدة

وأضاف الصبروط أن فكرة مبادرة «أمي تاجي» تأتي ضمن خطة البرامج والأنشطة الموحدة التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بهدف توحيد وتعظيم الاحتفالات بالمناسبات القومية والدينية والوطنية، مشيرا إلى أن المبادرة سيتم تنفيذها وفقا لجدول زمني بجميع مراكز شباب القليوبية، وتشهد فعاليات المبادرة تنفيذ أنشطة رياضية للفتاة والمرأة وتنفيذ ندوات تثقيفية عن دور الأم في صناعة الأوطان وصناعة المستقبل وتكريم النماذج المشرفة والأم المثالية بكل مركز شباب على مستوى المحافظة.

دور الأم في خدمة الأوطان

وأكد الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، في حديثه للشباب عن دور الأم وأهميته وتوصيات كافة الأديان السماوية بالأم، مستشهدا في حديثه بالعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والتي تحث على أهمية الدور الذي تقدمه الأم لأبنائها ولوطنها ودينها.

وفي ذات السياق أكدت شيرين بركات، مقرر المجلس القومي للمرأة بالقليوبية ، على الدور والجهد الكبير الذى تقدمه الدولة فى دعم ورعاية المرأة المصرية، سواء من النواحي التشريعية والتنفيذية والدمج المجتمعي، مما كان له الأثر الكبير في تقلد المرأة للعديد من المناصب الإدارية العليا، بالإضافة للأدوار الكبيرة التي تقدمها خدمة للوطن والمجتمع.

تضمنت فقرات الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم وأناشيد وأغاني عن الأم وكلمات ترحيبية، واختتم اللقاء بتكريم الأمهات المثاليات من العاملات بالشباب والرياضة بالقليوبية، وشمل التكريم كلا من أمل موسى وأفكار فتوح إبراهيم وحنان حسن عبدالحافظ وحنان عبدالحميد عبدالحميد وصفاء إسماعيل حسانين وحكمت علي عبدالجواد ونادية إبراهيم عبدالرازق، وأمال السيد البدوي.

يذكر أن تلك الأنشطة والفعاليات تأتي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مراكز شباب مراكز القليوبية ام القليوبية الشباب والریاضة بالقلیوبیة وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» توجه رسالة مهمة للسيدات الحوامل.. «علشان تحافظي على صحة الجنين»

وجهت وزارة الصحة والسكان، رسالة مهمة للسيدات الحوامل بشأن التحاليل خلال فترة الحمل، مشيرة إلى أنّ هناك مجموعة من التحاليل اللازمة للأم بفترة الحمل، وذلك لمنع انتقال العدوى للجنين ويجب إجرائها في مواعيدها.

تحاليل مهمة أثناء فترة الحمل

وجاءت التحاليل التي استعرضها وزارة الصحة والسكان على النحو التالي:-

- تحليل بكتيريا الزهري

- تحليل فيروس الالتهاب الكبدي بي

- تحليل فيروس نقص المناعة البشري

مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أهمية مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين التي تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض المنتقلة من الأم للجنين، لافتة الى أنّ المبادرة توفير كل التحاليل المطلوبة مجانًا ولا تتحمل السيدة أي تكاليف مادية، مؤكدة أهمية المتابعة والكشف مجانًا.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، السيدات حال الرغبة في إجراء التحاليل بشكل مجاني، التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن لها لتوجيههن إلى أقرب وحدة صحية لعمل اللازم.

مقالات مشابهة

  • «صيادلة القليوبية»: برامج تدريبية جديدة لرفع القدرات الإدارية للأطقم الطبية
  • رياضة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن نقص الخدمات في «القليوبية والفيوم وقنا»
  • وكيل الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للسيدات الحوامل.. «علشان تحافظي على صحة الجنين»
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • ختام تدريبات منتخب القليوبية استعدادا للقاء منتخب القاهرة في الدور الـ 32
  • وكيل شباب القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية
  • وزير الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بـ"آداب المنصورة"
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول قانون التصالح الجديد