قال النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة وفد أوروبي رفيع المستوى لمصر تؤكد أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، وخاصة في قطاع الطاقة والاستثمارات.

وأكد القاضي، أن هذه الزيارة تأتي في إطار مبادرات لتعزيز التنمية الاقتصادية والمساعدات الاقتصادية لمصر، مؤكدا أن هذه الزيارة تمثل ترجمة واقعية للانطلاقة القوية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح النائب محمد عزت القاضي، أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تعاونًا متزايدًا في قطاع الطاقة، حيث تسعى مصر لتعزيز دورها كمورد رئيسي للطاقة المستدامة لأوروبا، وتعكس هذه الزيادة في التعاون الاقتصادي والاستثمارات الوافدة إلى مصر الاهتمام المتزايد من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مصر في مجالات الاقتصاد والطاقة والتنمية المستدامة، وتؤكد هذه الشراكة الاستراتيجية على العلاقات الوثيقة بين البلدين واستعدادهما لتعزيز التعاون في المستقبل.

وأشار القاضي، إلي أن هذه الزيارة تستهدف وضع اللمسات النهائية على الاتفاق التمويلي الجديد، بمثابة تدشين لمرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين مصر وأوروبا، والتي ستكون شهادة ثقة جديدة في مسار الاقتصاد المصري ورسالة طمأنة وتحفيز لأصحاب الاستثمارات الأجنبية في استقرار ونمو السوق المصري، لافتًا إلى أن العلاقات المصرية الأوروبية طويلة الأمد ويحكمها التعاون المشترك في الكثير من المجالات الاقتصادية والتجارية المهمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القمة الأوروبية الرئيس عبدالفتاح السيسي بین مصر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للدولة المصرية قيادة وشعبا، والتاريخ خير شاهد على ذلك، ولم ولن تنجح أي محاولات لإثناء مصر عن الدفاع عن القضية بكل ما أوتيت من قوة، مشددا على أن حل الدولتين هو الحل الأول والأخير للقضية الفلسطينية.

مصر لا تتدخر جهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية

أشار في بيان، إلى أن القيادة المصرية لا تدخر جهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية، ودعمها في مختلف المحافل الدولية، إضافة إلى أن طرح القضية على مائدة الحوار الوطني له دلالات مهمة على المستوى الداخلي والخارجي، خاصة أن الحوار الوطني يمثل كل أطياف المجتمع، وسيؤكد دعم القيادة السياسية في موقفها الثابت نحو القضية الفلسطينية وأن الشارع المصري بكل مكوناته يصطف خلفها في أي قرار تتخذه لحماية أمن مصر والحفاظ على هوية القضية الفلسطينية.

الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية صفا واحدا

أوضح النائب عمرو هندي، أن طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني سيكون لها انعكاس إيجابي في تقوية وتعزيز الجبهة الداخلية وتعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة، والتأكيد على أن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية صفا واحدا لدعم القضية.

مقالات مشابهة

  • زيارة للصين بأجواء عاصفة.. هل يستجدي السيسي دعم بكين مخافة غدر الغرب؟
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • 18 دائرة ومؤسسة بالشارقة تبدأ زيارة للصين اليوم
  • 18 دائرة ومؤسسة من الشارقة تتجه للصين في زيارة رسمية
  • 18 جهة حكومية بالشارقة تبدأ زيارة للصين غداً
  • زيارة لودريان إلى بيروت بلا نتائج عمليّة.. عودة إلى المراوحة ؟!
  • عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر
  • ألمانيا والاتحاد الأوروبي يرحّبان بخارطة الطريق لإنهاء الحرب في غزة
  • "بلومبيرغ": مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يعملان على فرض عقوبات على نظام نقل الرسائل المالية الروسي
  • خبراء لـ«الاتحاد»: زيارة رئيس الدولة «دفعة قوية» للعلاقات مع الصين