سواليف:
2024-06-16@12:43:05 GMT

إغلاق منشأة وإتلاف 200 كغم مواد غذائية في الزرقاء

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

#سواليف

أغلقت كوادر لجنة السلامة العامة في محافظة الزرقاء، بالتنسيق مع فرع المؤسسة العامة للغذاء والدواء، اليوم الأحد، منشأة غذائية ونبهت 4 منشآت أخرى، فيما أتلفت 200 كيلوغرام من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك ومخالفة للاشتراطات الصحية.

وقال محافظ الزرقاء حسن الجبور، إن اللجنة أتلفت خلال جولاتها الميدانية على الأسواق والمحال التجارية 200 كيلوغرام من المواد الغذائية التي أغلبها من السكاكر والشوكولاتة، لافتا الى أنه تم إيقاف وتنبيه 5 منشآت، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أصحاب المنشآت المخالفة.

وأكد الجبور أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق المواصفات والمعايير الصحية اللازمة التي تضمن صحة وسلامة الغذاء للمواطن، مشددا على أن الجولات الميدانية على الأسواق مستمرة، للتأكد من ‏مطابقة المواد الغذائية لمواصفات المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

مقالات ذات صلة احالات الى التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات – اسماء 2024/03/17

بترا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

إغلاق مطعم «خوشاب دربار» بأبوظبي لمخالفته اشتراطات السلامة الغذائية

أبوظبي: «الخليج»
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة مطعم خوشاب دربار في مدينة المفرق الصناعية بأبوظبي، والتي تحمل الرخصة التجارية رقم (CN-1419645)، وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بالإمارة والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
وجاء قرار الإغلاق نتيجة تكرار وجود مخالفات تؤثر في سلامة المواد الغذائية، وعدم استجابة المنشأة باتخاذ إجراءات تصحيحية فعالة لتصويب هذه المخالفات بما يؤثر في سلامة الغذاء وصحة المستهلكين، حيث صدر بحق هذه المنشأة عدة إجراءات بشأن تدني مستوى النظافة في مناطق تداول وحفظ الغذاء، وعدم الاهتمام بنظافة المعدات والبرادات في منطقة التحضير وعدم الاهتمام بنظافة الأسقف والأرضيات في منطقة التحضير.
وأكدت الهيئة أن أمر الإغلاق الإداري سيستمر طالما وجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة واستيفائها لجميع المتطلبات اللازمة لممارسة النشاط، وإزالة أسباب المخالفة.
وأشارت الهيئة إلى أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية إلى تعزيز منظومة السلامة الغذائية في أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت تخضع للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.
وناشدت الهيئة الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • غرامة 5 آلاف جنيه.. تعرف علي عقوبة بيع الأطعمة الغذائية بدون شهادة صحية
  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  • ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج
  • محافظ المنوفية يوزع بونات مواد غذائية بالمجان على عمال النظافة
  • الغذاء والدواء: جولات تفتيشية للمطاعم طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • ضبط المتهمين بالاستيلاء على خطوط نقل مواد بترولية في القليوبية
  • إغلاق مطعم «خوشاب دربار» بأبوظبي لمخالفته اشتراطات السلامة الغذائية
  • النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج