كشف وليد دعبس رئيس نادي مودرن فيوتشر، عن تطورات حالة أحمد رفعت لاعب الفريق الموجود حاليًا في أحد مستشفيات الإسكندرية بعد تعرضه لوعكة صحية وسقوطه في لقاء الاتحاد السكندري بالدوري المصري.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "هناك تحسن بطيئ جدًا، ونتمنى في خلال الأسبوع القادم أن يكون هناك تحسن أكثر في الرئة، وأن يتم سحبه من على جهاز التنفس الصناعي، لأن اللاعب ليس في غيبوبة، بل تحت تأثير الأدوية من أجل إعادة الرئة للوضع الطبيعي بشكل أسرع".

وأضاف: "موضوع الكلى ليس مشكلة مطلقا، الأهم أن يتم استقرار التنفس وأن تستجيب الرئة للأدوية والعلاج، والأطباء بذلوا جهد كبير خلال الفترة الماضية، وندعو له بالشفاء".

وواصل: "الرئة تأخذ وقتا في العلاج، ونسبة الاوكسجين الذي يتم ضخه من جهاز التنفس الصناعي للاعب، يتحسن ولكن ببطئ، ونتمنى الوصول لنقطة تحسن، من أجل سحبه من على التنفس الصناعي".

وأكمل: "هناك بعض الأوقات يقل المخدر، وقام بتفتيح عينيه وطلب الحصول على مياه، وهو يسمع ويستوعب بعض الأمور، لكن الأهم بالنسبة لنا أن تعود الرئة إلى طبيعتها، لأن وجوده على جهاز التنفس الصناعي لفترة طويلة قد يمثل أزمة".

وأكد: "محمد صلاح نجم كبير وله قيمة كبيرة، والبعض دائما ينسج أخبار خاطئة حول اللاعب، وخبر طلبه نقل رفعت إلى انجلترا غير صحيح مطلقا، وهي راويات من الخيال، ونادي مودرن فيوتشر قادر على فعل أي شئ من أجل علاج اللاعب، ولو تم طلب أي شئ نقوم بجلبه فورا".

وزاد: "قمنا بجلب أجهزة من خارج المستشفى على نفقة مودرن فيوتشر مثل جهاز الغسيل الكلوي، وكل شئ على نفقة نادي مودرن فيوتشر، لأن أحمد رفعت ابن النادي وواجبنا تجاه اللاعب، وهو أمر طبيعي لأننا كلنا عائلات مصرية وواجنبا دعم لاعبنا وعائلته في الظروف الحالية".

وأتم: "سنبذل قصارى جهدنا من أجل عودة اللاعب سالما إلى بيته وعائلته مرة آخرى".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنفس الصناعی مودرن فیوتشر من أجل

إقرأ أيضاً:

الشاكر يكشف تطورات حالة الطقس خلال أيام العيد في الأردن

الشاكر: انخفاض طفيف في درجات الحرارة أول أيام العيد

كشف المدير التنفيذي في مركز طقس العرب، محمد الشاكر، حالة الطقس المتوقعة في الأردن خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضاً : انخفاض طفيف.. حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى في الأردن

وأوضح الشاكر أن الموجة الحارة بدأت بالتأثير على الأردن الخميس، فيما تشير القراءات إلى استمرار تأثيرها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بحيث يسود طقس حار إلى شديد الحرارة في عموم المناطق.

وقال الشاكر في حديث لبرنامج نبض البلد عبر رؤيا، أن منطقة دير علا درجة حرارة قياسية السبت بلغت 47,2 مئوية، مشيرا إلى مناطق العقبة والبحر الميت شهدت أجواء حارة جدا الجمعة والسبت.

اقرأ أيضاً : ما الفرق بين درجات الحرارة المسجلة في محطات الرصد وداخل المركبات؟ الأرصاد تجيب

وأوضح أن درجات الحرارة في العاصمة عمان، سجلت السبت 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

وفيما يتعلق بحالة الطقس في أول أيام العيد، قال الشاكر إن آخر التوقعات الجوية تشير إلى وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وأكد أنه رغم الانخفاض الطفيف يستمر الطقس حارا إلى شديد الحرارة في عموم المناطق في الأردن خلال أيام العيد.

اقرأ أيضاً : طقس العرب: العقبة تسجّل ثالث أعلى درجة حرارة عظمى في الكرة الأرضية - فيديو

وبحسب الشاكر، فقد تصل درجات الحرارة العظمى منتصف ونهاية الأربعينيات في الأغوار والبحر الميت والعقبة. بينما تسجل في العاصمة عمان في أول أيام العيد 35 درجة مئوية في انخفاض واضح.

وستبقى درجات الحرارة الاثنين مرتفعة وأربعينية، فيما ستبقى مناطق المملكة الثلاثاء تحت تأثير الموجة الحارة.

ويستمر الطقس حارا إلى شديد الحرارة في معظم مناطق المملكة خلال أيام العيد، مع احتمال ضعيف لهطول زخات من الأمطار في أجزاء من البادية الجنوبية والشرقية، قد تصحب بالرعد والغبار، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات، وتتحول الرياح مع ساعات العصر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة أحيانا.

 

مقالات مشابهة

  • استشاري قلب يطمئن الجماهير على حالة أحمد رفعت
  • الشاكر يكشف تطورات حالة الطقس خلال أيام العيد في الأردن
  • مودرن فيوتشر يكشف حقيقة انتقال جوناثان نجويم إلى الأهلي
  • مودرن فيوتشر يكشف حقيقة انتقال جوناثان نجويم للأهلي
  • مودرن فيوتشر يكشف حقيقة انتقال نجمه لـ الأهلي
  • مودرن فيوتشر: الفوز على الجونة قفزة كبيرة.. وهذه تفاصيل المبنى الجديد
  • مودرن فيوتشر يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري الممتاز «فيديو»
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف حالة أحمد حمدي بعد عملية الرباط الصليبي
  • تشكيل مودرن فيوتشر أمام الجونة بدوري "نايل"
  • تشكيل مودرن فيوتشر أمام الجونة بالدوري