شهدت محافظة مطروح، اليوم الإثنين، طقسا شتويا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط خفيف للرياح التجارية الشمالية الباردة القادمة من القارة الأوربية والعكسية الشمالية الغربية الرطبة، وظهرت السحب المتوسطة الخفيفة، مما أدى لهطول الأمطار الخفيفة المتقطعة خاصة على السواحل الشمالية من المحافظة. 

وتأثرت المحافظة باضطرابات في الأحوال الجوية نتيجة تعرضها لنوة الشمس الكبرى التي تضرب البلاد خلال هذا الأسبوع، ونشطت الرياح العكسية الشمالية الغربية الرطبة القادمة من البحر المتوسط وبلغت سرعتها 30 كم/ساعة، وسجلت نسبة الرطوبة 90٪ والتي تساعد على نشاط عملية التكاثف وتساقط الأمطار الخفيفة المتقطعة خاصة على السواحل الشمالية، وسجلت درجة الحرارة العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة مئوية.

 

من جانبها، أعلنت الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة مع التنسيق وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح؛ استعداداتها لمواجهة أي تغيرات مناخية وإزالة تجمعات مياه الأمطار بسيارات الكسح حال حدوث ذلك.  

واطمأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على مدى الجاهزية والاستعداد والحرص على تشغيل المعدات ومدى كفاءة وتعامل السائقين والعاملين على تلك المعدات، موجها بالاستعداد الدائم مع أى طارئ، والتنسيق بشأن النقاط والمواقع المتوقع بها تجمعات مياه أمطار والتجهيز والصيانة المستمرة للسيارات والمعدات. 

طقس مطروح.. أجواء شتوية مع انخفاض درجة الحرارة وهطول الأمطار الخفيفة المتقطعة IMG_20240318_085645 IMG_20240318_085540 IMG_20240318_085730 IMG_20240318_085647 IMG_20240318_085535 IMG_20240318_085736

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح طقس مطروح اجواء شتوية رياح أمطار

إقرأ أيضاً:

«مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه

قال إبراهيم خالد، رئيس شركة مياه مطروح، إننا لدينا مليون مواطن في مطروح، وكميات المياه لا تكفي المتواجدين بسبب العجز، متابعا: «المنطقة بها تطور سريع لوجود قرى سياحية، مثل رأس الحكمة والضبعة وهذا التطور يستهلك مياه كثيرة».

إقبال المواطنين على محافظة مطروح 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «CBC»، أن المحافظة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين معقبا: «كل حاجة في مطروح عليها طوابير، وشركة المياه لم تقصر في أداء دورها لأن الأعداد كبيرة خاصة في فصل الصيف، والعدد حاليا مليون مواطن وخلال العيد سيصل إلى 2 مليون».

تشغيل محطة الرميلة 4

وتابع رئيس شركة المياه في محافظة مطروح: «محطة مياه الرميلة 4، سوف تدخل حيز التنفيذ قريبًا وتم الانتهاء منها بنسبة أكبر من 99%».

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ذروة الموجة الحارة في وقفة عرفة
  • «مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • طقس وقفة عرفة وعيد الأضحى 2024.. الحرارة تصل إلى 48 درجة مئوية
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • انخفاض في درجات الحرارة ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة علي قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • أجواء صيفية اعتيادية في الأردن الاثنين