أمرت النيابة العامة بحبس ثلاثينية، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامها بالاستيلاء على مبالغ مالية من 8 أشخاص بلغت جملتها مليون و800 ألف جنيه بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية، دائرة مركز شرطة سوهاج مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ8% من قيمة رأس المال إلا أنها توقفت عن سداد أصول المبالغ المالية وارباحها واستولت عليها دون رد.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بورود محضرٍ من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، يتضمن بلاغ المدعوة 'سمر م.د.ح' 36 سنة، حاصلة على دبلوم صناعي، و7 أشخاص آخرين يقيمون دائرة المركز.

محاسب ينهي حياته بـ قرص غلة في سوهاج محافظ سوهاج يشهد احتفال اليوم السنوي للأزهر الشريف

وتضمن البلاغ تضررهم من المدعوة 'سماح ا.ا.ا' 34 سنة، لا تعمل، وتقيم دائرة المركز، لاستيلائها على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها مليون و800 ألف جنيه، بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ8% من قيمة رأس المال إلا أنها توقفت عن سداد أصول المبالغ المالية وارباحها واستولت عليها دون رد.

وعقب إثبات التحريات صحة المعلومات وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهمه وبمواجهتها أقرت بإرتكاب الواقعة وتعهدت برد المبالغ المالية، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج الأجهزة الكهربائية

إقرأ أيضاً:

«السويدي إلكتريك» تتقدم لبورصة مصر بمستندات تخفيض رأس المال المصدر

تقدمت «السويدي إلكتريك» إلى البورصة المصرية بمستندات قيد تخفيض رأس المال المصدر لديها من 2.17 مليار جنيه إلى 2.140 مليار جنيه، بما قيمته 30 مليون جنيه.

وأوضحت شركة «السويدي إلكتريك» في بيان نشرته البورصة المصرية اليوم الإثنين، أنه سيتم تخفيض رأس المال عن طريق إعدام أسهم خزينة بالغ عددها نحو 30 مليون سهم بقيمة أسمية جنيه واحد للسهم.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قالت خلال شهر مايو الماضي، إنها تدرس عرض شراء اختياري مقدم من شركة “اليكترا انفسمنت هولدينج”، وهي شركة مؤسسة وفق أحكام وقوانين سوق أبوظبي العالمي المالي، لشراء ما يصل إلى 531.5 مليون سهم تمثل 24.5% من أسهم “السويدي اليكتريك” بقيمة 558.05 مليون دولار.

إلى ذلك سجل صافي أرباح «السويدي إلكتريك» نحو 4.23 مليار جنيه خلال الفترة من مطلع يناير حتى نهاية مارس 2024، بزيادة 1.06 مليار جنيه مقارنة بأرباح بلغت 3.17 مليار جنيه خلال الربع نفسه من العام 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اقرأ أيضاًأسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024

التموين تطرح لحوم بمنافذها تحت سعر 285 جنيها للكيلو

طريقة استخراج بطاقة تموينية جديدة.. اعرف الأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • «صفقة العيد».. إحباط إغراق مدينة نصر بـ 105 ألف قرص مخدر ومنشطات
  • تجديد حبس عاطل لإدارته كيانا تعليميا وهميا في سوهاج
  • عاجل| القلعة للاستشارات المالية: تغطية المرحلة الثانية من المشاركة في شراء الدين بنسبة 808%
  • «السويدي إلكتريك» تتقدم لبورصة مصر بمستندات تخفيض رأس المال المصدر
  • بحوزته مليون جنيه.. حبس شاب لتزويره العملات النقدية في عين شمس
  • لو هاتشتري.. أسعار أجهزة التكييف في مصر
  • ضبط أخصائى علاج طبيعى استولى على مليونين و600 ألف جنيه من 4 أشخاص بسوهاج
  • سقوط نصاب الشقق السكنية بأخمبم في قبضة شرطة سوهاج
  • أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم بعد انخفاضها.. تراجعت 7 آلاف جنيه
  • أسعار التكييفات والمراوح في أسواق الأجهزة الكهربائية اليوم.. انخفاض ملحوظ