شهدت مدينة الإسماعيلية، اليوم، هطول أمطار خفيفة، على بعض المراكز والقرى، استمرت قرابة نصف ساعة دون تأثير على حركة الطرق والسيولة المرورية.

وقال ديوان محافظة الإسماعيلية في بيان رسمي: إن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بحسب خريطة الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وناشدت محافظة الإسماعيلية، المواطنين وقائدي المركبات بتوخي الحيطة والحذر وخاصة خلال السير على الطرقات السريعة والصحراوية، خلال سقوط الأمطار لعدم تعرض حياتهم للخطر.

الطوارئ: غرفة عمليات علي مدار 24 ساعة 

 ووجه اللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية برفع درجة الإستعداد القصوى بنطاق المحافظة وتفعيل عمل غرفة العمليات بالشبكة الوطنية للطوارئ بالتعاون والتنسيق مع غرف العمليات بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

وشدد «بشارة» على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار، مع تفعيل غرفة العمليات بالشبكة الوطنية للطوارئ، ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

ووجه المحافظ بضرورة تطهير بالوعات الأمطار باستمرار في جميع أنحاء المحافظة للتأكد من كفاءة عملها وسرعة تصريف مياه الأمطار، وعدم تراكمها بالشوارع حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية أمطار الإسماعيلية حالة الطقس طقس الاسماعيلية طقس اليوم أمطار اليوم

إقرأ أيضاً:

الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الرياض

نبه المركز الوطني للأرصاد من موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع في درجات الحرارة (47 –48) درجة مئوية.
وتبدأ الموجة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الأفلاج والسليل والزلفي والغاط والمجمعة ورماح.أمطار خفيفةكما نبه المركز من أمطار خفيفة على أجزاء من الرياد، تبدأ الساعة 3 عصرًا، وتستمر حتى الساعة 11 مساء.

الإنذار الأصفر - #منطقة_الرياض - #الزلفي #الغاط #المجمعة #رماح
أخبار متعلقة للمرة الأولى.. تدشين مركز التحكم والمراقبة المتنقل في موسم الحجمكة المكرمة.. وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج"للتفاصيل https://t.co/jFZkLrpNPy #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/0rFYOTeiHt— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 10, 2024
ويشمل التنبيه الدوادمي وعفيف والزلفي والغاط والمجمعة وثادق ورماح وشقراء.
ويصاحب الأمطار رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": أمطار خفيفة على المهد والحناكية
  • تبدأ 12 ظهرًا.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الرياض
  • غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • غرفة عمليات مفوضية الانتخابات تباشر أعمالها في متابعة عملية تسجيل الناخبين
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • طقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد ووادي الفرع