أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع اليوم الثلاثاء الموافق ١٩ مارس الجاري، بجميع المراكز والقرى التابعة لها بالمحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلية.

وكلف محافظ الجيزة المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها. ووجه المحافظ مديرية الأوقاف بالاعلان عن مواعيد الحملة بالمساجد وتوعية المواطنين لأهمية الحصر وحماية الثروة الحيوانية وخدمة المربي.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية، ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة، للوقاية من الأمراض والأوبئة، والحفاظ على الثروة الحيوانية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطري، إنهاء الاستعدادات لانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع لعام 2024، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة، من خلال تجهيز اللجان الطبية الوقائية ما بين لجان ثابتة ومتحركة مجهزة بكافة التجهيزات، والأدوات واللقاحات ومستلزمات التحصين اللازمة، ولجان ووسائل وأدوات لترقيم وتسجيل الماشية وسيارات للعمل والمرور فضلا عن لجان الإرشاد لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، بالإضافة إلى لجان متابعة من الإدارات المختصة بالمديرية ومديري الإدارات وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللجان الطبية حمى الوادى محافظة الجيزة مرضى الحمى الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة بيطرية لدعم الزراعيين والمربين بمحافظة المنوفية، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى.

التحالف الوطني ينظم قافلة بيطرية 

وقالت نرمين كمال عضو الهيئة القبطية الإنجيلية، إن التحالف الوطني من خلال القافلة يقدم للمزارع الكشف والعلاج على الماشية، وكذلك الأدوية، وذلك في ضوء أهمية الحيوانات لنشاط المزارع.

وتهدف القافلة للحفاظ على الثروة الحيوانية، والتي تعد مصدرًا أساسيًا للدخل بالنسبة للمزارعين، وذلك تحت مظلة التحالف استكمالا لمبادرة «أزرع».

الكشف على الحيوانات بالسونار

وتضم خدمات القافلة الكشف على الحيوان بالسونار ولعلاج العقم ورش الحيوانات لمكافحة الطفيليات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك الكشف على الدواجن وصرف العلاج بالمجان، بالإضافة للتوعية والإرشاد لصغار المربيين ببعض الأمراض، التي يمكن أن تصيب الحيوانات كيفية الوقاية منها.

وتأتي تلك المبادرة استكمالًا للدعم الذي يقدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في إطار مبادرة «ازرع»، أو القوافل البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية، تمشيًا مع دور التحالف في تخفيف العبء عن الفئات الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • بيطري قنا يدفع بقافلة لخدمة صغار مربي الماشية بمركز أبوتشت
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • بدعم قطاع الإبليات.. المملكة تعزز إسهامها في استدامة الثروة الحيوانية
  • أزمة أضاحي شرق ليبيا مع اقتراب عيد الأضحى
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • تمتلك 30 مليون رأس من الماشية.. لماذا ارتفعت أسعار الأضاحي في موريتانيا؟
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • الشرقية: صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع خالٍ من الأمراض