مارس 20, 2024آخر تحديث: مارس 20, 2024

المستقلة/- أصدرت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأربعاء، بياناً توضح فيه حالة الطقس المتوقعة في البلاد خلال الأيام القليلة القادمة.

أمطار وعواصف رعدية:

توقعت الهيئة هطول أمطار على مختلف أنحاء العراق بدءاً من يوم غد الخميس، مع احتمالية حدوث عواصف رعدية في بعض المناطق.

تفاصيل توقعات الطقس:

يوم الخميس: غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والشمالية، وغائم في المنطقة الجنوبية، مع ارتفاع في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية.يوم الجمعة: غائم جزئي مع احتمال أمطار خفيفة في الأقسام الشرقية، وتحسن تدريجي خلال النهار.يوم السبت: غائم جزئي مع احتمال أمطار خفيفة في بعض المناطق، مع انخفاض في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية.يوم الأحد: غائم جزئي مع احتمال أمطار رعدية في بعض المناطق، مع انخفاض في درجات الحرارة في جميع أنحاء العراق.

نصائح هامة:

يرجى متابعة تحديثات الطقس من هيئة الأنواء الجوية العراقية بشكل دوري.ينصح بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة خلال فترات هطول الأمطار والعواصف الرعدية.يجب توخي الحذر على الطرقات العامة، خاصة مع احتمال انخفاض الرؤية بسبب الأمطار.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: غائم جزئی مع احتمال

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة على هذه الولايات

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية عن تشكيل خلايا راعدة على المناطق الشمالية للوطن مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من الخميس.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في اتصال مع “النهار أونلاين”، أن الأجواء المرتقبة ليوم غد الإثنين. سيكون الطقس مشمس إلى ممطر بالمناطق الشرقية و الوسطى. وكذا مشمس بالمناطق الغربية. مع رياح تصل سرعتها إلى 50 كلم/سا بالمناطق الشمالية. في حين سيبقى الطقس مشمس بالمناطق الجنوبية. ومن مشمس إلى ممطر بوسط و أقصى الجنوب بعد الظهيرة. مع رياح تصل سرعتها إلى 40 كلم/سا بالمناطق الجنوبية.

درجات الحرارة ستتراوح بين 19 و 25 درجة بالمناطق الساحلية. ومن 19 و 28 درجة بالمناطق الداخلية. ومابين 32 و 46 درجة بالمناطق الجنوبية.

وأضافت بن رقطة، أن الأجواء يوم الثلاثاء ستكون صافية على العموم مع تشكيل خلايا راعدة على المرتفعات الغربية أواخر النهار. مع درجات حرارة تتراوح بين 20 إلى 28 درجة على المناطق الشمالية.

بينما يومي الأربعاء والخميس، الأجواء ستكون مغشاة نسبيا لتتحول الى غائمة على المناطق الغربية الساحلية والداخلية مع تكوين خلايا راعدة على المرتفعات الداخلية والأوراس أواخر الخميس. مع درجات حرارة ترتفع عن معدلها الفصلي لتتراوح مابين 22 إلى 30 درجة على المناطق الشمالية.

في حين على الولايات الجنوبية الأجواء من مغشاة الى غائمة على الحدود المالية الهقار والتاسيلي. مع تشكل رعود أواخر النهار وبعض الامطار متوقعة.

درجات الحرارة تتراوح مابين 36 إلى 42 وتصل إلى 44 درجة أقصى الجنوب

مقالات مشابهة

  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وزخات مطرية رعدية متوقعة في مناطق متفرقة
  • أمطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة على هذه الولايات
  • طقس العراق.. ارتفاع بالحرارة وفرص لتساقط الأمطار
  • ‎طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة
  • العراق: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • أمطار رعدية وسيول.. «الدفاع السعودي» يوجه نصائح للمواطنين بشأن طقس الغد
  • أمطار رعدية وعواصف على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني”: طقس حار مع توقعات بسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا السبت
  • طقس العراق.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة