أوقفت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتحدث باسمها باللغة الإنجليزية إيلون ليفي عن العمل، بسبب شكوى قدمتها بريطانيا إثر انتقادات وجهها المتحدث الإسرائيلي إلى ووزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، حسب صحيفة "تايمز أول إسرائيل".

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إن تعليق عمل يلون ليفي جاء بسبب تعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعي حول المساعدات الإنسانية لغزة والتي أثارت غضب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون.



وأضافت أن وزارة الخارجية البريطانية تقدمت بشكوى إلى "إسرائيل" في أعقاب تدوينة نشرها ليفي عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، رد فيها على كاميرون الذي دعا إلى "السماح لمزيد من الشاحنات بالدخول إلى غزة باعتبارها أسرع وسيلة لتوصيل المساعدات إلى من يحتاجون إليها"، بتاريخ 8 آذار /مارس الجاري.


وكتب ليفي مخاطبا كاميرون في تدوينة تم حذفها منذ ذلك الحين عبر منصة "إكس"، قائلا:"آمل أن تكون على دراية أيضا بأنه لا توجد قيود على دخول الغذاء أو الماء أو الدواء أو معدات الإيواء إلى غزة، وفي الواقع فإن المعابر لديها طاقة استيعابية زائدة".

وأضاف: "اختبرنا. أرسل 100 شاحنة أخرى يوميا إلى كيرم شالوم (معبر كرم أبو سالم في قطاع غزة) وسنقوم بإدخالها".

وفي وقت سابق، علق ليفي بصرامة على منشور لوزير الخارجية البريطانية، حيث قال إنه "من غير الصحيح في الواقع أن تدفق المساعدات لم يزد، وإذا كانت المملكة المتحدة تريد المزيد من المساعدات جب أن يرسلها وسنتأكد من دخولها".


وكانت القناة "12" العبرية، ذكرت أن وزارة الخارجية البريطانية بعثت برسالة رسمية إلى وزارة خارجية الاحتلال، تقول فيها إن الدبلوماسيين البريطانيين “فوجئوا” بمنشور ليفي، وطلبوا توضيح ما إذا كانت تصريحاته "تهاجم بشكل فعال موقف وزير الخارجية كاميرون وموقفه، وما إذا كانت تعكس الموقف الرسمي للحكومة الإسرائيلية".

وذكرت القناة العبرية أيضا أن "ليفي ظل في المنزل لأكثر من أسبوع منذ إيقافه عن العمل ومن غير المرجح أن يعود إلى منصبه".

وكانت القناة العبرية ذاتها، كشفت في شهر كانون الثاني /يناير الماضي، عن سعي زوجة رئيس وزراء الاحتلال، سارة نتنياهو، إلى إقالة ليفي بسبب انتقاداته السابقة لزوجها، وكذلك بسبب مشاركته في الاحتجاجات ضد  الانقلاب القضائي على مدار العام الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال بريطانيا غزة بريطانيا غزة الاحتلال ايلون ليفي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يطالب بحماية الدور الحيوي للأونروا في غزة

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ، اليوم الثلاثاء، ضرورة حماية الدور الحيوي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كشريان حياة للاستجابة الإنسانية في غزة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير شكري اليوم في افتتاح مجموعات العمل الثلاث الخاصة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة، والتي تنعقد قبيل القمة الخاصة بالمؤتمر الذي تستضيفه الأردن، بمبادرة مصرية أردنية أممية مشتركة ، وفق المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد .

وأوضح المتحدث أن شكري استعرض خلال كلمة في افتتاح أعمال مجموعات العمل، الوضع المتدهور في قطاع غزة، والذي يشهد استهدافا للمدنيين والبنية التحتية ومنشآت وأطقم العاملين بالأمم المتحدة، بالإضافة إلى القيود التي يتم فرضها على استخدام المعابر البرية الإسرائيلية والهجمات المباشرة التي يتعرض لها الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

ونوه بما فرضه التصعيد الإسرائيلي الأخير في رفح من قيود إضافية على توصيل وتوزيع المساعدات الإنسانية، موضحا أنه “نتيجة لتلك القيود، وفي مسعى للحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية قدر المستطاع، فقد قامت مصر بارسال المساعدات للمدنيين بالقطاع من خلال معبر كرم أبو سالم”.

وأشار شكري لجهود الوساطة التي تبذلها مصر بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة من أجل التوصل لوقف دائم لإطلاق النار، موضحا أن مصر قامت منذ بداية الحرب بتوصيل أكثر من 94 ألف طن من المساعدات الإنسانية للقطاع، وتوفير الرعاية الصحية لأكثر من 85 ألف مواطن فلسطيني وساعدت في إجلاء أكثر من 74 ألف مواطن من أصحاب الجنسيات الأجنبية والمزدوجة، إلا أنه يجب بذل المزيد من أجل توفير وتوصيل المساعدات الإنسانية.

كما شدد على ضرورة تعامل المجتمع الدولي مع أولويات التعافي المبكر، بما في ذلك الصحة والمأوى والتعليم، معيدا التأكيد على ضرورة التأسيس السريع لآلية الأمم المتحدة في غزة ، مشيدا بالدور البطولي للأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وكافة الأطقم الإنسانية والطبية في قطاع غزة.

وكشف المتحدث عن أن الوزير شكري شارك كميسر مشترك مع كل من الأمير راشد بن الحسن وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاخ لمجموعة العمل الأولى الخاصة بالمؤتمر، والتي جاءت بعنوان “إمدادات المساعدة الإنسانية إلى غزة بما يتناسب مع الاحتياجات الإنسانية”.

المصدر د ب أ الوسومالأونروا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يكشف بالأرقام حجم المساعدات المصرية للفلسطينيين منذ بداية الحرب الإسرائيلية
  • وزير الخارجية: مصر وفرت الرعاية الصحية لأكثر من 85 ألف مواطن فلسطيني
  • وزير الخارجية المصري يطالب بحماية الدور الحيوي للأونروا في غزة
  • هاليفي يحذر من النقص الحاد في جيش الاحتلال.. هذه قصة إعلانات الواتساب
  • هاليفي يحذر من النقص الحاد في عديد جيش الاحتلال.. هذه قصة إعلانات الواتساب
  • هاليفي يحذر من النقص الحاد في عديد جيش الاحتلال.. هذه قصة إعلانات الوتساب
  • بالفيديو.. لقطات جوية لفيضانات في جنوب النمسا
  • متحدث أونروا: 90% من الأطفال فى غزة يعانون سوء التغذية
  • فصل مذيعة فلسطينية من القناة 12 بسبب تعليق على الأسيرة أرغماني
  • فصل مذيعة فلسطينية من قناة إسرائيلية بسبب تعليق على الأسيرة أرغماني