كشفت تقارير إسرائيلية، عن إيقاف المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي، عن العمل بسبب تعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعي حول المساعدات الإنسانية لغزة، خاصة أن هذه التغريدات أغضبت وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون.

شكوى من وزير الخارجية البريطاني

وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» في تقرير لها، نقلا عن «القناة 12» الإسرائيلية، أن وزارة الخارجية البريطانية اشتكت ليفي بسبب تعليقه على منشور لكاميرون.

دعوة لإدخال المساعدات لغزة

وحث كبير الدبلوماسيين البريطانيين في منشور بتاريخ 8 مارس، إسرائيل على السماح لمزيد من الشاحنات بالدخول إلى غزة، لأن هذه تعد أسرع وسيلة إيصال مساعدات للمحتاجين إليها.

التعليق على فتح المعابر الإسرائيلية

بدوره، علق متحدث الحكومة الإسرائيلية بالإنجليزية، على المنشور أن معابر إسرائيل لديها قدرة كافية على استيعاب المساعدات التي تتوجه لغزة، الأمر الذي دفع وزارة الخارجية البريطانية تكتب إلى إسرائيل تستفسر إذا كان المنشور الذي انتقد كاميرون يعكس الموقف الرسمي لإسرائيل، مما دفع دولة الاحتلال لإيقاف المتحدث الإسرائيلي عن عمله بعد فترة وجيزة.

من المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ؟

المفارقة أن ليفي ولد في لندن وانتقل للعمل في إسرائيل في عام 2014، ليشغل منصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإسرائيلية، وتعيين في هذا المنصب عقب أحداث طوفان الأقصى 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة وزارة الخارجية البريطانية الاحتلال الحکومة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

ناشطون داعمون لغزة يلاحقون متحدث خارجية أمريكا: كم قتلت اليوم؟ (فيديو)

لاحق نشطاء مناصرون لغزة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، تنديدا بدعمه للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

فلسطين تُجدد التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي فورًا سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة يشدد على ضرورة الدفاع عن الأونروا

وأظهر فيديو نشرته قناة "العربي" اليوم الأحد، ملاحقة النشطاء للمتحدث الأمريكي، ورددوا هتافات: "كم طفلا قتلت اليوم؟"، بينما اكتفى بالتلويح لهم بيده. 

مبادرة أمريكية لإنهاء الحرب في غزة

وفى وقت سابق، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، حركة حماس إلى الموافقة على عرض جديد من إسرائيل لإطلاق سراح المحتجزين مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا إن هذه هي الطريقة الأمثل للبدء في إنهاء هذا الصراع المميت.

وأضاف "بايدن"، في خطاب بشأن الشرق الأوسط، أمس الجمعة، أن "وقف إطلاق النار، سيمَكِّن من توزيع المساعدات بأمان وفعالية على جميع المحتاجين إليها".

وتابع: "بصفتي شخصًا كان له التزام طويل تجاه إسرائيل، وبصفتي الرئيس الأمريكي الوحيد الذي زار إسرائيل في وقت حرب، وبصفتي شخصًا أرسل القوات الأمريكية للدفاع المباشر عن إسرائيل حينما هاجمتها إيران، أطلب منكم التروي والتفكير فيما سيحدث إذا ضاعت هذه اللحظة، لا يمكننا تضييع هذه اللحظة".

وقال "بايدن" إن إسرائيل عرضت مقترحًا جديدًا شاملًا، مُشيرًا إلى أن "إسرائيل تعرض سحب كل قواتها من غزة لمدة ستة أسابيع".

وأشار إلى أن "المرحلة الثانية ستشهد تبادل كل المحتجزين الأحياء المتبقين وستنسحب القوات الإسرائيلية، وفي المرحلة الثالثة، ستكون هناك خطة إعمار كبيرة لغزة".

وتابع قائلًا إنه "خلال الأسابيع الستة من المرحلة الأولى، ستتفاوض إسرائيل مع حماس على الوصول للمرحلة الثانية، والتي ستشهد نهاية دائمة للأعمال القتالية".

مقالات مشابهة

  • كاتب إسرائيلي: رفض مقترح بايدن يعني سفك دماء مزيد من جنودنا
  • ناشطون داعمون لغزة يلاحقون متحدث خارجية أمريكا: كم قتلت اليوم؟ (فيديو)
  • المتحدث باسم "الأونروا" لـRT: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • متحدث الوزراء يوضح حقيقة توفير دعم نقدي 5 آلاف جنيه لكل أسرة
  • المتحدث باسم نتنياهو: ما نريد رؤيته في غزة في اليوم التالي للحرب هو منطقة منزوعة السلاح
  • متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يعتذر عن بتر خريطة المغرب: خطأ غير مقصود ولن نتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء(صورة)
  • الدفاع المدنى الفلسطيني يحذر من حدوث كارثة للأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • استقالتان جديدتان بالإدارة الأميركية لعدم قولها الحقيقة بشأن غزة
  • الحكومة: لن نتخلى عن محدودي الدخل.. ونتحمل 84% من تكلفة رغيف الخبز
  • مسؤولة أميركية مستقيلة: تقرير الخارجية الذي يعفي إسرائيل من منع المساعدات لغزة كاذب