كوريا ش – جرت في كوريا الشمالية تدريبات رماية بالذخائر الحية بمشاركة راجمات الصواريخ عيار 600 ملم التي تعد من أقوى منظومات المدفعية في البلاد والتي أطلق الغرب عليها تسمية KN-25 .

وقد حضر التدريبات زعيم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون. واستخدمت في التدريبات 6 منصات تحمل 4 حاويات لإطلاق الصواريخ.

يذكر أن اختبارات KN-25  بدأت منذ عام 2019. وتنتمي ذخائرها إلى صنف الصواريخ العملياتية التكتيكية الفائقة الدقة. ويقدر وزنها بـ3 أطنان ويزيد طولها عن 8 أمتار. ومن المعتقد أن تلك الصواريخ يمكن أن تطلق إلى مسافة نحو 400 كيلومتر.

وإضافة إلى نموذج مدولب لراجمة الصواريخ تم وضعه على منصة TATRA T815 الثمانية العجلات المزودة بمقصورة مدرعة، هناك نموذج مجنزر موضوع على منصة الدبابة. ويحتوي النموذج الأخير على 6 حاويات صاروخية.

يذكر أن زعيم كوريا الشمالية كان قد تفقد في وقت سابق مصنعا ينتج دبابات М2020 الأساسية في الجيش الكوري الشمالي.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

سول تتعهد بالرد على بالونات كوريا الشمالية

قالت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، إنها ستتخذ إجراءات "لا تطاق"  ردا على بالونات القمامة التي بدأت كوريا الشمالية إرسالها عبر الحدود منذ أيام.
وجاء هذا الإعلان من مكتب الرئيس يون سوك يول بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي في الرئاسة الكورية الجنوبية للرد على ما قالت سول إنه أكثر من 700 بالون محمل بنفايات أرسلتها بيونغ يانغ عبر الحدود المحصنة بشدة لإثارة غضب جارتها.
وندد المجلس بإجراءات إطلاق البالونات والتشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (جي.بي.إس) ووصفها بأنها "عمل استفزازي غير عقلاني".
وقال مسؤول كبير في مكتب الرئيس للصحفيين إن سول لم تستبعد استئناف عمل مكبرات الصوت التي توقفت في عام 2018 بعد قمة نادرة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
وتقول بيونغ يانغ إن البالونات رد على حملة دعائية مستمرة من منشقين من كوريا الشمالية وناشطين في كوريا الجنوبية يرسلون عبر الحدود بالونات تحتوي على منشورات مناهضة لحكومة بيونغ يانغ وأغذية وأدوية وأموال ووحدات تخزين (يو.إس.بي) محملة بمقاطع فيديو.
وقالت رئاسة هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن البالونات، التي تحمل قمامة مثل أعقاب السجائر والقماش ونفايات الورق والبلاستيك، عثر عليها في أنحاء العاصمة من الساعة الثامنة مساء حتى الواحدة صباحا (1100 بتوقيت جرينتش يوم السبت إلى 0400 بتوقيت جرينتش اليوم الأحد).
وأضافت أن الجيش يراقب نقطة البداية ويجري استطلاعا جويا لتعقب وجمع البالونات التي تتدلى تحتها أكياس كبيرة من القمامة.
وأرسلت كوريا الشمالية يوم الأربعاء مئات البالونات التي تحمل النفايات والفضلات عبر الحدود المحصنة بشدة فيما وصفتها بأنه "هدايا صادقة". وردت سول بغضب، ووصفت الخطوة بأنها دنيئة وخطيرة.

 

أخبار ذات صلة دراسة الظروف البيئية والصحية للمستنقعات الملحية في أبوظبي كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بسبب الصواريخ.. غضب وصراخ في اجتماع قيادة الشمال الإسرائيلية
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة
  • الكشف عن شبكة حوثية سرية لتبييض الأموال وغسيلها
  • كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة
  • سول تتعهد بالرد على بالونات كوريا الشمالية
  • حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين
  • للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • المغرب يتدرب على راجمات الصواريخ الأمريكية هيمارس في مناورات الأسد الأفريقي