"اغتنم الفرصة وردد الآن".. أفضل الأدعية لليوم الثاني عشر من رمضان 2024: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمّن سواك.. دعاء اليوم الثاني عشر 12 من رمضان 2024، خير الدعاء في شهر رمضان لأن أبوابة السماء تكون مفتوحة وأبواب النار فيه مغلقة، يسمع الله دعاء العبد الذي يحتاج إليه ويريد الكثير من الأمور ويعجز البشر عن تحقيقها، وأن الله بيده ملكوت السموات والأ{ض، الإكثار من الدعاء عبادة ربانية وكأنها رسالة قوية من الله تزيد يقين وإيمان العبد المسلم لأنه يعلم أن الله هو الواحد الأحد الذي يستجيب الدعاء ويحقق الأماني ولا يصعب عليه أمرًا كل شخص بداخله بعض الأماني لا يستطيع تحقيقها أو موعدها لم يأتي وينتظرها لذلك يلح في الدعاء كي يعجل الله في تحقيقها ويدخل عليه السعادة الكبيرة، اليوم عبر موقعنا الفجر ننشر لكم دعاء اليوم الثاني عشر 12 من رمضان 2024.


دعاء اليوم 12 من رمضان 2024"اغتنم الفرصة وردد الآن".. أفضل الأدعية لليوم الثاني عشر من رمضان 2024: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمّن سواك

اللّهم ارزقني رزقًا لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك.

اللّهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين.


العبادات في شهر رمضان

بدأت شهر رمضان يوم الأثنين الموافق 11 من شهر مارس الجاري 2024، وهل علينا هذا الشهر الكريم بالبركة والرزق والسعادة التي تسكن القلوب، ويعيش المسلمين أجواء مختلفة وسط النفحات الربانية الذي منا علينا بها، شهر رمضان يأتي بعد لهفة وشوق، في شهر رمضان تزداد العبادات وقد بدأ اليوم أيام المغفرة ولذلك يدعو العباد جميعًا أن يغفر الله لهم الذنوب وأن يبدلها بالحسنات وأن يكون شهر رمضان بداية جديدة من التقرب والتضرع إلى الله والبعض عن المعاصي، يمر الشهر الكريم كثيرًا عليكم اغتنام الفرصة في الأكثار من العبادات الربانية والذكر والدعاء للفوز بالجنة فاللهم ارزقنا التوبة النصوح التي تردنا إليك ردًا جميلًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان امساكية رمضان فضل رمضان من رمضان 2024 الثانی عشر شهر رمضان وإن کان

إقرأ أيضاً:

صيغ مستحبة لـ دعاء بعد الامتحان.. اللهم إني استودعتك إجاباتي كلّها

دعاء بعد الامتحان من الأدعية التي تهم كثيرا من الناس، خاصة مع انطلاق ماراثون الامتحانات في محافظات الجمهورية والمراحل التعليمية، حيث تكثر معها الشكوى من القلق والتوتر والخوف من قبل الطلاب والطالبات، مما يؤثر على أدائهم سلبا، لذا يلجأ العديد منهم إلى الدعاء والابتهال والتقرب إلى الله عز وجل، لأن الدعاء يغير القدر، حيث قال الله عز وجل في كتابه العزيز ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ﴾ [البقرة: 186].

دعاء بعد الامتحان

وذكر مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، في فتوى له عن فضل الدعاء والأدعية أيام الامتحانات، عبر صفحته الرسمية، إن للدعاء فضل كبير ورد في السنة النبوية والقرأن الكريم عن النعمان بن بشيرٍ رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «الدُّعَاءَ هُوَ الْعِبَادَةُ»، ثم قرأ قوله تعالى: ﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ﴾ [غافر: 60]»، لافتا إلى أن العلماء أجمعوا على عدم وجود صيغة محددة في دعاء بعد الامتحان، ولكن يمكن للطالب الاستعانة ببعض هذه الصيغ:

- اللهمّ آتِني من الدّرجات أكملها وأفضلها، اللهمّ ارزقني نجاحاً باهراً يُدخل في قلوبنا الفرح والسرور.

- اللهم إني استودعتك إجاباتي كلّها، فوفقني لما تحبه وترضاه، وامنُن عليّ بنجاحي في دراستي يا أكرم الأكرمين.

- اللهمّ ارزقني التوفيق والنجاح في دراستي وأكرمني بالدرجات العالية. اللهم إنا نسألك فرحاً قريبًا وصبرًا جميلاً وصفحًا جميلًا وشكرًا كثيرًا وذكرًا طويلًا ورزقًا وفيرًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهمّ إنّي قمتُ بالدراسة والإجابة وتوكلت عليك فأنت خير وكيل، يا رب امنُن عليّ بفرحة النجاح يا أكرم الأكرمين. ربّ قد سلّمتُ ورقتي وأنت أعلم أنني أخذتُ بالأسباب، وبذلتُ قُصارى جهدي، ربِّ أكرمني بنتيجةٍ تُثلج صدر أمي وأبي، وتُفرح قلوبهم.

-اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين. اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

دعاء الامتحانات 

ومن الصيغ التي يمكن الاستعانة بها في دعاء بعد الامتحان:

- اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له.

- اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

- اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين. اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

مقالات مشابهة

  • دعاء النبي للتخفيف من الحرارة المرتفعة
  • كما ورد عن النبي.. دعاء الحر الشديد | ردده الآن
  • لليوم الثاني على التوالي.. عجز الملاحظين في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالأقصر
  • دعاء الحر الشديد.. ردد هذه الأدعية باستمرار
  • "اللهم أجرني من حر جهنم".. دعاء الحر الشديد "ردده الان"
  • دعاء شدة الحر ردده الآن.. «اللهم أجرني من حر جهنم»
  • صيغ مستحبة لـ دعاء بعد الامتحان.. اللهم إني استودعتك إجاباتي كلّها
  • لليوم الثالث.. طلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة يواصلون امتحانات نهاية العام
  • ظهرت الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024
  • دعاء يوم الجمعة وساعة الاستجابة.. اغتنم تلك الفترة