بدأت نيابة فاقوس بمحافظة الشرقية، التحقيق في واقعة اتهام ميكانيكي بقتل والدته أمس الخميس الذي يتزامن مع الاحتفال بـ «عيد الأم»؛ طعنًا بسلاح أبيض، وإصابة شقيقته داخل مسكنهم بمنطقة أحمد حلمي بنطاق مدينة فاقوس، وقررت جهات التحقيق انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليها لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

بداية الواقعة، كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا بشأن ما تبلغ لقسم شرطة فاقوس، بوقوع جريمة قتل بمنطقة مساكن أحمد حلمي بنطاق القسم.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة، وبالفحص تبين العثور على جثة لربة منزل «60 عامًا»، متأثرة بإصابتها بطعنات متفرقة بالجسم، وبالفحص تبين راء ارتكاب الواقعة ابن المجني عليها ويدعي «محمد . م . ال» 25 عامًا، ميكانيكي، وأنه عقب ارتكابه الواقعة أصاب شقيقته، وأصيب هو الآخر بطعنة نافذة بالجانب الأيسر إثر مشادة بينهم، وتم نقلهما إلى المستشفى المركزي، لتلقي الإسعافات الأولية.

وبتقنين الإجراءات، تم وضع المتهم تحت حراسة مشددة بالمستشفى، وشقيقته بقسم الشرطة، وتحرر محضر بالواقعة، والتحفظ على جثة الأم بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة فيها، وجار استجواب المتهم وشقيقته للوقوف على أسباب ارتكاب الواقعة ودوافعه.

وعيد الأم هو احتفال ظهر حديثًا في مطلع القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة و«رابطة الأم بأبنائها» وتأثير الأمهات على المجتمع. ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن، فأرادوا أن يجعلوا يومًا في السنة، ليذكّروا الأبناء بأمهاتهم، واتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر مارس وبالتحديد يوم 21 مارس سنويا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية الشرقية النيابة العامة أجهزة الأمن جهات التحقيق محافظة الشرقية الطب الشرعي جريمة قتل الصفة التشريحية فاقوس المستشفى المركزى عيد الأم قتل والدته

إقرأ أيضاً:

فى أول أيام العيد.. غرق شخص بترعة وسيدة تُنهي حياتها داخل منزلها بالشرقية

شهدت محافظة الشرقية في الساعات الأولى مع حلول عيد الأضحى المبارك، حادثين منفصلين تسببا في وفاة شاب وسيدة بدائرتي مركز فاقوس والصالحية.

تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطاراً من اللواء حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية، يفيد بمصرع شخص غرقًا بترعة بدائرة مركز شرطة الصالحية الجديدة أثناء محاولته إحضار كمية من المياه لإطفاء حريق شب بسيارته.

وأفاد شهود العيان أن النيران اندلعت فى السيارة التى كانوا يستقلونها، حيث كان يتواجد بها شخصين وسيدة، وفور قيامهما بالنزول للترعة لإحضار الماء لأطفاء السيارة المشتعلة، سقط أحدهما فى الترعة أمام صوامع الصالحية الجديدة.

وفى سياق آخر، أقدمت سيدة مقيمة بناحية عرب درويش بدائرة مركز شرطة فاقوس على إنهاء حياتها من خلال شنق نفسها.

انتقلت قوة أمنية من مباحث مركز شرطة فاقوس والصالحية الجديدة وسيارة الإسعاف لمكان البلاغين محل الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق وتكليف المباحث بكشف غموض وملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • فى أول أيام العيد.. غرق شخص بترعة وسيدة تُنهي حياتها داخل منزلها بالشرقية
  • مصرع سيدة وإصابة 6 آخرين في حادث سير أول أيام العيد بالشيخ زايد
  • بسبب إصلاح سيارة .. عامل يصيب ميكانيكي بطلق ناري بطما
  • نيابة مطاي تأمر بحبس طرفي المشاجرة المسلحة بقرية ١
  • تضامن بورسعيد تعلن موعد وشروط التقدم لمسابقة "الأب القدوة"
  • مصرع وإصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم 4 سيارات
  • «قلب ولدى علي حجر».. مدمن يقتل والدته في المنيا
  • بسبب الغيرة خلصت عليه بإيشارب شقيقته .. القصة الكاملة لمقتل طفل على يد زوجة أبيه في القناطر الخيرية
  • الأم وبنتها ماتوا.. .مصرع سيدة ونجلتها وإصابة ٢ اخرين فى تصادم سيارة بتوتوك بالشرقية
  • النيابة العامة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين بقتل الطفلة ريتاج