وظهرت سيدة سودانية تشردت في الصحراء في فيديو وهي تدعو لأهل قطاع غزة "اللهم انصر غزة.. اللهم انصر غزة.. يا الله يا حنان يا منان يا كريم.."

ودعت هذه السيدة، وهي أم لـ7 أيتام، بأن تفتح أبواب السماء لأهل غزة الذين يتعرضون لقتل وحصار وتجويع وحرب إسرائيلية متواصلة.

ولا يبدو وضع السيدات السودانيات أفضل من الفلسطينيات في قطاع غزة، فهن أيضا لا يجدن ما يطعمن به أطفالهن، وقد ظهرت بعضهن في فيديو بثه برنامج "فوق السلطة" وهن يأكلن الجراد بسبب عدم توفر الأكل.

وتأثرا بمأساة الفلسطينيين في غزة ظهرت سيدة عراقية في فيديو، وهي تبكي على مائدة الإفطار، وتقول "يا رب أهل غزة وأطفالهم يموتون من الجوع.. نحن نأكل كل شيء وهم محرومون".

كما ظهر شاب مصري في فيديو آخر وهو يبكي على أهل غزة "افتحوا لنا نذهب نموت مع أهل غزة.. أنا لم أعد أطيق هذه العيشة وإخواني يذبحون ويموتون".

وفي مشهد مأساوي يعكس الحال الذي وصل إليه الفلسطينيون في غزة، لجأ طفل غزاوي إلى البحث عن الأكل لإخوته الصغار بين المهملات في السوق، لأن والده مقعد ووالدته شهيدة.

وقال هذا الطفل إنه تسحّر كأسا من الشاي، ولكنهم لا يملكون الأكل لوجبة الفطور.

كما تناولت حلقة (2024/3/22) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية:

_ زعيم المعارضة الإسرائيلية: سنخسر الحرب أمام الفلسطينيين.

_ حركة فتح تتهم حماس وفصائل المقاومة بالتسبب بنكبة في غزة.

_ الرئيس السابق للشاباك: لو كنتُ فلسطينيا سأقاتل إسرائيل من أجل الحرية.

_ العُشب البري المسلوق.. الطبق الرئيسي والوحيد على موائد الصائمين.

_ لا هي ظفَرت بالطحين ولا أطفالها بقوا ليحتاجوا إلى الخبز.

_ مُسنة عربية تفتي بإمامة المرأة خطيبةً في صلاة العيد.

_ كيف تختفي حلقات فوق السلطة على منصة يوتيوب؟

22/3/2024-|آخر تحديث: 22/3/202407:37 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجرسالة من طفل فلسطيني إلى الجيش المصري: إخوتي جوعىplay-arrowمدة الفيديو 27 minutes 15 seconds 27:15فوق السلطة- في كندا وأميركا نتنياهو يبيع العقارات المسروقة من الفلسطينيينplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 10 seconds 29:10فوق السلطة- حاخام يقول إن المقاومة تتخفى بلباس جنود الاحتلال وتقتلهمplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 03 seconds 30:03فوق السلطةـ شوارزينغر يدعم إسرائيل فهل يدعم الفنانون العرب المقاومة؟play-arrowمدة الفيديو 24 minutes 50 seconds 24:50فوق السلطة ـ تهديد مدرس إسرائيلي رافض لمحرقة غزة باغتصاب ابنتهplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 51 seconds 24:51فوق السلطة- جندي إسرائيلي أجرم في غزة يعلن توبته واعتناقه الإسلامplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 01 seconds 28:01فوق السلطةـ "سندويتشة الشاورما" التي هزت إسرائيل.. مطعم 7 أكتوبرplay-arrowمدة الفيديو 31 minutes 13 seconds 31:13من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات arrowمدة الفیدیو فوق السلطة فی فیدیو فی غزة

إقرأ أيضاً:

مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في وحدات الدم

14/6/2024مقاطع حول هذه القصةقادة مجموعة الدول السبع يعتمدون 50 مليار دولار لصالح أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08الأمم المتحدة تدرج قوات الأمن والجيش الإسرائيلي ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16الناتو يبحث إمكانية تقديم دعم طويل الأمد لأوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:559 شهداء بينهم نساء وأطفال في قصف إسرائيلي لشارع النفق بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 15 seconds 02:15الاحتلال يغتال مقاوميْن من كتيبة جنين ويعدم شابا ثالثا في قباطيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 36 seconds 01:36شاهد.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة شرق حي الزيتونplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54الاحتلال ينفذ أشرس اقتحام لجنين ومخيمها مدمرا البنية التحتيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانيا
  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • الجزيرة تلتقي عددا من ضيوف الرحمن فوق جبل الرحمة
  • عرفة الركن الأكبر للحج.. معلومات وأرقام
  • الناتو يلتزم بدعم طويل الأمد لأوكرانيا
  • قصف قوات الاحتلال على حي التفاح بمدينة غزة
  • أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟
  • فوق السلطة ــ بوتين يهدد بإزالة أوروبا: لا تطمئنوا إلى سلاحنا النووي
  • مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في وحدات الدم
  • كيف تفاعل مغردون مع أكبر هجوم صاروخي لحزب الله على شمال إسرائيل؟