بوابة الفجر:
2024-06-02@21:23:27 GMT

عاجل| أول قرارات في روسيا بشأن حادث موسكو

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

قال الكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر التعليمات اللازمة فيما يتعلق بحادث إطلاق النار بالعاصمة موسكو، وأضاف أنه تم إبلاغ بوتين على الفور بحادث إطلاق النار في قاعة الحفلات الموسيقية بموسكو.

وأكد عمدة موسكو، أنه تم إلغاء جميع التجمعات الجماهيرية في عطلة نهاية الأسبوع إثر حادث إطلاق النار بالعاصمة، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

أكدت وزارة الصحة الروسية، أنه تم إدخال أول دفعة من ضحايا حادث إطلاق النار بموسكو إلى المؤسسات الطبية
 

مشاهدة مباراة مصر ونيوزيلندا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لمباراة كأس العاصمة الإدارية مع تردداتها يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة مصر ضد نيوزيلندا بث مباشر دون تقطيع | كأس العاصمة الإدارية 2024 حادثة إطلاق النار بالعاصمة موسكو

قال مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن هناك انتشارا مكثفا لسيارات الإسعاف ورجال الدفاع المدني في موقع إطلاق النار بالعاصمة موسكو، حسبما جاء في نبأ عاجل.

وأوضح أن هناك طائرات مروحية تحاول إخماد الحرائق التي نشبت في موقع إطلاق النار بالعاصمة الروسية موسكو.

من ناحية أخرى، نفت أوكرانيا علاقتها بالهجوم الذي وقع بقاعة للحفلات الموسيقية في العاصمة الروسية موسكو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موسكو بوتين الكرملين قاعة الحفلات الموسيقية إطلاق النار بالعاصمة

إقرأ أيضاً:

منعا لسقوط خاركيف.. بايدن يمنح كييف ضوء أخضر لاستخدام أسلحة أمريكية دقيقة

قالت صحيفة "بوليتيكو"، إن إدارة الرئيس جو بايدن منحت أوكرانيا الإذن بضرب روسيا بالأسلحة الأمريكية قرب منطقة خاركيف.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله، إن بايدن وجه مؤخرا فريقه لضمان قدرة أوكرانيا على استخدام الأسلحة الأمريكية لأغراض الرد على مصادر النيران الروسية في خاركيف، حتى تتمكن أوكرانيا من الرد على القوات الروسية التي تضربها أو تستعد لضربها"، مضيفا أن سياسة عدم السماح بضربات بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير.



وفي ذات السياق، دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، إلى السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف داخل روسيا.

وقال ستولتنبرغ، قبيل انطلاق أعمال اجتماع وزراء خارجية دول الحلف في العاصمة التشيكية براغ، "إن الوقت قد حان للدول الأعضاء لإعادة النظر في القيود التي تعرقل قدرة كييف على الدفاع عن نفسها".

وأَضاف: "في الأسابيع والأشهر الأخيرة، وقعت غالبية المعارك العنيفة على امتداد الحدود بين روسيا وأوكرانيا، لذا أعتقد أن الوقت حان لإعادة النظر في بعض تلك القيود لتمكين الأوكرانيين من الدفاع حقا عن أنفسهم".



والثلاثاء، هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوروبا “بعواقب وخيمة” إذا سمحت لأوكرانيا باستخدام أسلحة دقيقة طويلة المدى يزودها الغرب بها ضد الأراضي الروسية مستقبلا.

وقال: “يجب أن يدرك ممثلو حلف شمال الأطلسي هؤلاء، خاصة في أوروبا وفي الدول الصغيرة، ما يلعبون له".



وأضاف بوتين "أنه يتعين ألا تنسى الدول الصغيرة على نحو خاص أن أراضيها ليست كبيرة، وأنها ذات كثافة سكانية مرتفعة أيضا"، متهما الغرب بمواصلة التصعيد. 

وتابع بأن "أنظمة الأسلحة الحديثة مثل صواريخ أتاكمز لا يتحكم بها جنود أوكرانيون، بل متخصصون يتمتعون بكفاءة عالية من حلف الناتو بناء على بيانات من الاستطلاع بالأقمار الصناعية".

وانتقد بوتين الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الذي يؤيد ضرب أهداف عسكرية في الأراضي الروسية. وأشار ستولتنبرغ إلى حق أوكرانيا في الدفاع عن نفسها.

وتطالب كييف الولايات المتحدة ودول غربية أخرى بالسماح لها باستخدام صواريخ وصواريخ طوافة في مهاجمة روسيا، وذلك لقتال العدو بفعالية أكبر.

وفي 24 من شباط/ فبراير 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا، وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • موسكو ترد على افتراءات الغرب: مزاعم طباعة روسيا للأموال المزيفة في ليبيا لا أساس لها
  • موسكو ترد على افتراءات الغرب: " مزاعم طباعة روسيا للأموال المزيفة في ليبيا لا أساس لها"
  • عاجل .. أبرز تفاصيل خريطة الطريق بشأن غزة
  • روسيا: تسليم الجنود الروس المفرج عنهم من أوكرانيا
  • رغم تهديد بوتين.. ضوء أخضر أمريكي لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • منعا لسقوط خاركيف.. بايدن يمنح كييف ضوء أخضر لاستخدام أسلحة أمريكية دقيقة
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو