يتمسك فريق الكرة الأول بنادي إنتر ميامى الأمريكي، بفرصة الوصول لكأس العالم للأندية، عندما يلتقي نظيره نيويورك ريد بولز فى الثامنة مساء، على ملعب ريد بول أرينا فى المجموعة الشرقية بالدوري الأمريكي. 
 

ويعتلي فريق إنتر ميامي، جدول ترتيب الدوري الأمريكي برصيد 10 نقاط، فيما يقع نيويورك ريد بولز في المركز الـ 11 برصيد 7 نقاط.

 

ويمتلك فرصتين للوصول إلى كأس العالم للأندية 2025 بعدما تم تعديل نظام المسابقة لتضم 32 فريقًا بدلا من النظام القديم، بجانب مشاركته في دورى أبطال كونكاكاف للمرة الأولى في تاريخه. 
 

وضمن التأهل من كونكاكاف حتى الآن مونتيرى المكسيكى بطل 2021 وسياتل الأمريكى بطل 2022 وليون المكسيكى بطل 2023.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنتر ميامي موعد مباراة إنتر ميامي ليونيل ميسي ميسي الدوري الأمريكي نيويورك ريد بولز

إقرأ أيضاً:

مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية


أنور إبراهيم (القاهرة) 

أخبار ذات صلة ليزارازو: ما فعله مبابي رد فعل طبيعي لما تعرض له في «حديقة الأمراء» تيباس: مبابي لا يضمن النجاح مع الريال واسألوا ميسي ونيمار!

فجر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد مفاجأة كبرى، إذ أوضح أن الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة 2025، التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية من 15يونيو إلى 13يوليو.
وقال أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة «إيل جيورنال»: هذا موقف واضح لا لبس فيه، وحث اللاعبين والأندية على عدم المشاركة في هذه البطولة.
وأضاف: مباراة واحدة للريال تساوي 20 مليون يورو، والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يريد أن يمنحنا هذا المبلغ الهزيل في حالة الفوز بالبطولة وبعد لعب عدد كبير من المباريات، حتى الفوز بكأسها، إنه أمر سلبي وأنا على ثقة من أن أندية أخرى سترفض دعوة الفيفا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر العام الماضي إدخال نقلة حقيقية على مونديال الأندية، فبعد أن كان عدد الفرق 7 فقط في نسخة 2023، وهي مانشستر سيتي وفلومينينسي وكلوب ليون والنادي الأهلي وأوروا ريد دياموندز وأوكلاند سيتي والاتحاد، سيصبح العدد 32 فريقاً في 2025، وتقام على امتداد ما يقرب من الشهر بصيغة مماثلة لبطولة كأس العالم للمنتخبات، حيث يتم توزيع الفرق إلى 4 مجموعات، ثم مرحلة نهائية، على أن تقام البطولة كل أربع سنوات.
ويشارك من أوروبا في هذه الصيغة الجديدة لمونديال الأندية 12 نادياً، بينهم أبطال دوري الأبطال الأوروبي، خلال السنوات الثلاث الأخيرة (تشيلسي في 2021وريال مدريد في 2022، ومانشستر سيتي في 2023). أما الأندية الأوروبية الأخرى التي تصعد إلى هذه البطولة وعددها 9 أندية، فهي بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وسالزبورج وباريس سان جيرمان وإنترميلان ويوفينتوس وبورتو وبنفيكا وأتليتكو مدريد، وتم اختيارها على أساس نتائجها في المواسم الأربعة الأخيرة.
وذكر موقع جول العالمي أن الكل ينتظر الآن لمعرفة من سيتبع ريال مدريد ويرفض المشاركة. 

مقالات مشابهة

  • ‎سبب مخفي وراء أزمة ريال مدريد ومونديال الأندية في صيف 2025
  • ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية في بيان رسمي
  • رسميًا.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة فى مونديال الأندية 2025
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بكأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بشأن المشاركة بكأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يلعب في كأس العالم للأندية لهذا السبب
  • أنشيلوتي يفجرها: لن نشارك في مونديال الأندية!
  • مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية
  • شرارة أزمة.. ريال مدريد يتحدي الفيفا ويُعلن مقاطعته لمونديال الأندية