أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تمديد ساعات العمل في فترة المساء لتقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج تحت شعار "100 مليون صحة" خلال شهر رمضان المبارك.

اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي مسؤولية خدمة الأسرة في الزواج: بين العرف والنصوص الشرعية

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة ستعمل في فترة الصباح من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا، وفي فترة المساء من الساعة 8 حتى 10:30 مساءً.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية إجراء التحاليل اللازمة قبل إتمام إجراءات الزواج، وذلك بمدة لا تقل عن 14 يومًا لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية، وأوضح أن صلاحية الشهادات تستمر لمدة 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان حرصها على تزويد المواطنين بالمعلومات والرد على استفساراتهم المتعلقة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.100millionseha.eg، أو عبر الصفحات الرسمية للوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فحص المقبلين على الزواج خلال رمضان

إقرأ أيضاً:

عقب انضمام مصر لعضويتها.. .رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فوز الدكتور هشام الغزالي رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، بعضوية المجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC، وذلك بالانتخاب خلال انعقاد مجلس إدارة الوكالة بمقرها في مدينة ليون الفرنسية.

وهنأت الدكتورة اليزابيث ويديرباس، مدير الوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC الدكتور هشام الغزالي، بانتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة، معربة عن تقديرها لدوره في جهود مكافحة السرطان، وثقتها في قدرته على دعم الجهود العالمية للوكالة مع انضمامه للمجلس العلمي.

يذكر أن الدكتور هشام الغزالي يتولى رئاسة اللجنة العليا للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، ويعمل استاذاً لطب الأورام، ومديراً لمركز الأبحاث بجامعة عين شمس، ومشاركاً رئيسيا في المبادرة العالمية للقضاء على سرطان الثدي التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

كانت الوكالة أعلنت انضمام مصر إلى عضويتها رسمياً خلال أعمال الدورة الحالية رقم 66 لمجلس الإدارة، لتكون بذلك العضو رقم 29 في الوكالة العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وتم رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة بمدينة ليون الفرنسية في احتفالية حضرها الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة ممثلاً عن وزارة الصحة والسكان، والسفير خالد عطالله القنصل العام لجمهورية مصر العربية، بالبعثة الدائمة للأمم المتحدة بجنيف ممثلاً عن وزارة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • علشان متبقاش بطيخة قرعة.. عوض تاج الدين يكشف أهمية الفحوصات النفسية قبل الزواج
  • «الصحة»: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل تستهدف 3 ملايين مواطن
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للسيدات الحوامل.. «علشان تحافظي على صحة الجنين»
  • نصائح هامة لمرضى التهاب الجيوب الأنفية.. التقلبات الجوية خطر
  • وزارة الصحة: 3 فئات ممنوعة من الخروج في ذروة الموجة الحارة
  • وزيرة تربط بين تأهيل المقبلين على الزواج وتماسك الأسرة في المغرب
  • الوزيرة حيار تعلن إطلاق 120 مركزا يستهدف أساسا تأهيل المقبلين على الزواج
  • نصائح وزارة الصحة لتجنب مضاعفات موجة الطقس الحارة
  • رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ "ليون"
  • عقب انضمام مصر لعضويتها.. .رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان