قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، بمعاقبة تشكيلا عصابيا بالسجن عامين لقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار في عين شمس.

التنقيب عن الآثار بعين شمس

وورد لمباحث قسم شرطة عين شمس معلومات بقيام 4 أشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة، وعلى الفور انتقلت مباحث عين شمس إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين صحة البلاغ.

وتم ضبط المتهمين، مقيمين بمكان البلاغ، أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار بإحدى غرف العقار، كما تم العثور على أعمال حفر وأدوات الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت النيابة بحبسهم على ذمة التحقيقات التي تجري معهم، إلى أن تمت إحالة المتهمين إلى المحاكمة والتي أصدرت حكمها المتقدم بالحبس.

اقرأ أيضاًتأجيل محاكمة صاحب مقهى بتهمة قتل شاب وإصابة آخر بشبرا الخيمة

تحرير 16 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الآثار التنقيب عن الآثار السجن عامين تشكيلا عصابيا حبس قسم شرطة عين شمس محكمة جنايات القاهرة عن الآثار عین شمس

إقرأ أيضاً:

إحالة 3 أشخاص للمحاكمة لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار فى أكتوبر

أحالت جهات التحقيق المختصة باكتوبر 3 أشخاص للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بمدينة 6 أكتوبر، وقررت النيابة العامة بالجيزة في وقت سابق حبس المتهمين وطلبت بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث وبيان وجود وقائع تنقيب أخرى مماثلة من عدمه.

وكان قد عاين رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة عقارا شهد تنقيب 4 أشخاص عن الآثار بمدينة 6 أكتوبر، ما أسفر عن مصرع أحدهم، وتبين وجود حفرة بعمق كبير تعرضت للانهيار، ما أسفر عن مصرع موظف خلال أعمال الحفر.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد مصرع أحد الأشخاص داخل عقار بمدينة 6 أكتوبر، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث، وتبين أن موظف اشترك مع 3 آخرين، في التنقيب عن الآثار، وأثناء الحفر داخل عقار، انهارت عليه حفرة، ما أسفر عن مصرعه.

وألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لانتشال الجثة، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • حبس شخصين سنة مع الشغل لتنقيبهما عن الآثار بالجيزة
  • الحبس سنة مع الشغل لمتهمين بتهمة التنقيب عن الآثار في الصف
  • إحالة 3 أشخاص للمحاكمة لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار فى أكتوبر
  • دفتر أحوال.. القصة الكاملة للعثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب بفيلا الإسكندرية
  • هوس الثراء السريع يحصد أرواح 4 أشخاص من أسرة واحدة فى سوهاج.. أستاذة فى علم النفس: الظروف الاقتصادية أبرز الأسباب.. خبير فى علم المصريات: يجب تغيير الفكرة النمطية عن الآثار
  • العثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب عن الاثار غرب الإسكندرية
  • كشف ملابسات واقعة وفاة 3 أشخاص خلال التنقيب عن الآثار بالإسكندرية
  • هوس الثراء السريع.. مصرع 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بالإسكندرية
  • مصرع 3 أشخاص داخل حفرة أثناء التنقيب عن الآثار بالإسكندرية
  • كشف ملابسات واقعة وفاة 3 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالإسكندرية