مارس 23, 2024آخر تحديث: مارس 23, 2024

المستقلة/- شن الدكتور أيمن فودة، رئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق، هجوما حادا على مسلسل “أشغال شقة” بطولة هشام ماجد، الذي يعرض حاليًا ضمن مسلسلات رمضان على شبكة قنوات mbc، وذلك بسبب مشهد الكبدة البشرية، التي قامت خادمة الطبيب الشرعي، طهيها في عزومة بمنزله، ظنًا منها أنها “كبده بلدي”، وهو المشهد الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه أغضب العديد من الأطباء الشرعيين، منهم الدكتور فودة، الذي وصفه بقمة الاستهزاء والسخرية من مهنة الطبيب الشرعي.

ويجسد هشام ماجد شخصية طبيب شرعي، لكنه يقدمها بطريقة كوميدية ساخرة من خلال المواقف التي يتعرض لها في أثناء عمله، لكنها انطوت على بعض الأخطاء تتعلق بتلك المهنة، رصدها “فودة” بقوله: “لا يوجد طبيب شرعي يذهب بأحراز القضية إلى منزله، إلا نادرًا، فلا يعقل أن يذهب طبيب شرعي بكبد شخص ميت إلى منزله، كما ظهر في المسلسل”، منتقدًا طريقة عرض المسلسل لصورة الطبيب الشرعي، فهو بحسب قوله، عالم في مهنته يجمع بين علوم الطب والقانون، ويحظى برتبة قاضي.

ونقلت صحيفة المصري اليوم عن فودة قوله: “لا يجوز السخرية من الطبيب الشرعي أو تقديمه بشكل كوميدي هابط بهدف إضحاك المشاهدين”، وتساءل: “ماذا يريد طبيب ذهب بكبد شخص ميت إلى منزله، هل يريد تحليله؟ كيف يمكنه إجراء ذلك في المنزل”، موضحًا أن مثل هذه العينات لا يجوز الخروج بها من معامل الطب الشرعي.

وأثيرت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي إعجابًا بمشهد طهى الخادمة (إنعام سالوسة) للكبدة البشرية بالخطأ، ثم الصدمة التي اعتلت وجوه الجميع عندما اكتشفوا هذا الخطأ ليتحول الإعجاب بمذاق الكبدة إلى إحساس بمغص وانقلاب معوي، وهو ما رآه رئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق، استهزاء بمهنة من أشرف المهن، ليس في مصر فقط إنما في العالم كله: “هذا ليس فنًا”.

وطالب “فودة” بوجود رقابة على تقديم صورة الطبيب الشرعي في الأعمال الفنية، ووقف عرض المسلسل الذي وصفه بـ”المسيء”، رافضًا أيضًا التعامل معه بشكل ساخر أو مهين من وكيل النيابة، كما ظهر في أكثر من مشهد بالمسلسل، مؤكدًا أن ذلك يُشوه المهنة ويدل على الإفلاس والاستخفاف بعقول الناس، والأفضل تقديم أعمال تتضمن رسالة للجيل الجديد من الشباب برموز المهن ليكونوا قدوة لهم في المجتمع.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الطبیب الشرعی

إقرأ أيضاً:

منة فضالي تكشف عن صور من كواليس مسلسل «أزمة ثقة»: «دعواتكم»

انضمت الفنانة منة فضالي إلى قائمة أبطال مسلسل «أزمة ثقة»، حيث نشرت صوراً على حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» من كواليس المسلسل.

وكشفت الفنانة منة فضالي عن عدة صور تجمعها بالفنان هاني عادل وفريق عمل المسلسل، وكتبت: «بسم الله توكلنا على الله، مسلسل أزمة ثقة تأليف أحمد صبحي، ومدير التصوير هيثم ناصر، وإخراج وائل فهمي عبدالحميد، وإنتاج شركة Together & golden media، دعواتكم».

تفاصيل مسلسل «أزمة ثقة»

ومسلسل «أزمة ثقة» مكون من 15 حلقة، ويقوم ببطولته الفنانة نجلاء بدر ومنة فضالي وهاني عادل وإيهاب فهمي وملك أحمد زاهر، ومن تأليف أحمد صبحي، وإخراج وائل فهمي عبدالحميد. 

أحداث مسلسل «أزمة ثقة» 

وتدور أحداث المسلسل حول صراع الأشقاء على المال، وتظهر الفنانة منة فضالي ونجلاء بدر وملك أحمد زاهر كأشقاء يواجهون العديد من الأزمات.  

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم سائق حافلة مدرسية بمنطقة شيراتون وعرضه على الطب الشرعي
  • نتفليكس تجدد مسلسل Body Problem لموسم ثالث
  • منة فضالي تكشف عن صور من كواليس مسلسل «أزمة ثقة»: «دعواتكم»
  • قصة وأبطال مسلسل "مفترق طرق" قبل انطلاقه
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • أبطال المسلسل التركي "سلطان الفتوحات": نقف مع شعب غزة
  • ندب الطبيب الشرعي لتشريح جثمان طالب ثانوي عثر عليه مشنوقًا داخل حوش بقنا
  • طبيب: تنظيف الأمعاء “هراء من القرون الوسطى”
  • شرطة الرصيفة تحقق بوفاة رضيعه ودفنها بصورة غير قانونية
  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة