أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقب ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية يوم غد الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يتوقع هبوب رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار، ابتداء من الساعة الثانية عشرة والنصف اليوم السبت، وإلى غاية الساعة السابعة من مساء يوم غد الأحد بكل من من عمالات وأقاليم الفحص-أنجرة، طنجة-أصيلة، فكيك، بولمان، ميدلت، إفران، صفرو، خنيفرة، بني ملال، تنغير، الراشدية، زاكورة، ورززات، أزيلال والحوز.

وأضاف المصدر ذاته، أن الظاهرة نفسها مرتقبة أيضا بكل من وجدة-أنجاد، كرسيف، تاوريرت، جرادة، الحاجب وتازة، من الساعة الثالثة زوالا يوم غد الأحد إلى غاية الساعة السابعة من مساء اليوم ذاته.

وأشارت المديرية إلى أنه من المتوقع أيضا تسجيل زخات مطرية رعدية محليا قوية (25-35 ملم في الساعة) ابتداء من منتصف ليل يوم غد الأحد إلى غاية الساعة الثانية بعد الظهر، بكل من عمالات وأقاليم ميدلت، الراشيدية، فكيك، تنغير وبولمان.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: یوم غد الأحد

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: استمرار الأجواء الحارة بمختلف مناطق المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة على بعضها

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة بأنحاء المملكة كافة، وتهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك وحائل، خاصة الغربية منها.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ويصل إلى مترين ونصف المتر مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: استمرار الأجواء الحارة بمختلف مناطق المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة على بعضها
  • صاعقة رعدية تحرق النخيل بوجدة
  • طقس السبت... أجواء حارة نوعا ما بعدد من مناطق المملكة
  • رياح قوية تصل إلى 70 كلم/سا على هذ الولايات
  • نشرة إنذارية: هبات رياح قوية مع تطاير الغبار يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق
  • بسبب هبوب رياح قوية.. وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق بعدد من أقاليم المملكة
  • نشرة إنذارية: هبات رياح قوية مع تطاير البغار يومي الجمعة والسبت بعدد من أقاليم المملكة
  • هبوب رياح قوية بهذه المناطق من المملكة وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق
  • نشرة إنذارية/ رياح قوية و تطاير الغبار في هذه المناطق ابتداءً من غد الجمعة
  • فتح قباضات الضرائب إستثنائيا يوم السبت