قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، للمرة الثانية التي يقف فيها أمام معبر رفح، وهو إعلان صريح أنه ضد الكيان الإسرائيلي.

وأضاف "قنديل"، خلال استضافته ببرنامج "حديث الأخبار"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أنطونيو جوتيريش تعرض لشيطنة واسعة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بل وصفوه بأنه الناطق باسم حماس.

وأشار إلى أن الموقف العالمي تغير، وأصبح ضد المجازر التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية بالشعب الفلسطيني، وهذا يرجع لدور مصر المحوري في التعريف بالقضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

وتابع أن جوتيرش، أكد أن هناك موت للضمير العالمي، بل وكشف العجز الذي يسيطر على المجتمع الدولي الذي فشل في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9155 منذ السابع من أكتوبر الماضي

رام الله - صفا

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من (9155) حالة اعتقال ممن أبقى الاحتلال الإسرائيلي على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا.

وقال نادي الأسير في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأشار إلى أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في قطاع غزة، بعد السابع من أكتوبر.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح يوم الإثنين، 30 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من يطا/الخليل، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخرا، وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، جنين، نابلس، رام الله، الخليل، سلفيت، القدس، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة.

إلى جانب ذلك، تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

مقالات مشابهة

  • أسير من جنين يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال
  • الكنائس العالمي يطالب بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية
  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • أنطونيو جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا مرات ومرات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف النار في غزة ملزم.. والحل الجذري للقضية إنهاء الاحتلال
  • مهران: قرار مجلس الأمن بوقف النار بغزة ملزم.. والحل الجذري بإنهاء الاحتلال وفق الشرعية الدولية
  • ‏مصادر: التحركات الإسرائيلية تشير إلى أنها تستعد لحرب واسعة النطاق ضد حزب الله في لبنان
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9155 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • جيش الاحتلال الإسرايلي: نفذ عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • الخارجية: لم تعد الكلمات قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمراً حتمياً