واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.
ووزع المشروع الأسبوع الماضي 25.000 ربطة خبز يوميًا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 62.500 فرد بواقع 12.500 أسرة.
أخبار متعلقة بأكثر من لغة.

. "الداخلية" تُبرز "الوقاية أمان" تزامنًا مع الحالة المطريةساعة الأرض.. تبوك تشارك في الحدث البيئي العالمييأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع وجودهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يواصل تقديم مساعداته- واس مساعدات جنوب أفريقياوفي جنوب أفريقيا، وزّع المركز أمس الأول 400 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينتي روديبورت، وموغالي، ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضاني في جمهورية جنوب أفريقيا لعام 1445هـ.
كما قدم المركز 600 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 3.450 فردًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يواصل تقديم مساعداته- واس الأمن الغذائيفي نفس السياق، وزّع المركز أمس الأول 1.090 سلة غذائية في منطقة جوادر بإقليم بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 7.630 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان للعام 2024م.
كما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة أمس 200 سلة غذائية في مدينة دينوشا بجمهورية الجبل الأسود، استفاد منها 1.000 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا والأرامل والأيتام.
وفي بنجلاديش، وزّع المركز أمس 500 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً بمدينة كاسبا التابعة لمحافظة برهمن باريا، استفاد منها 2.500 فرد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يواصل تقديم مساعداته- واس المشاريع الإنسانيةبينما وزّع المركز أمس الأول 454 سلة غذائية في القطاع 22 بمقاطعة توجنين في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، استفاد منها 2.724 فرداً من الفئات المحتاجة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتوفير الأمن الغذائي في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس بيروت مركز الملك سلمان مركز الملك سلمان للإغاثة مساعدات مركز الملك سلمان السعودية مرکز الملک سلمان یواصل تقدیم مساعداته استفاد منها سلة غذائیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في مسجد نمرة

أكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1445هـ في يوم عرفة في مسجد نمرة بمشعر عرفات، من خلال تغطية المسجد بالسجاد الفاخر وتوفير الخدمات الإلكترونية وشاشات تفاعلية إرشادية والواي فاي وكذلك تهيئة 1000 دورة مياه للرجال والنساء.
وذلك لتوفير كل سبل الراحة والطمأنينة لهم، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بتسخير كافة الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن.
أخبار متعلقة وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين لأداء فريضة الحجأكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها "التجارة" إلى العاصمة المقدسة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الشؤون الإسلامية" تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في مسجد نمرة مشاريع تطويريةكما نفذت الوزارة حزمة من المشاريع التطويرية لمسجد نمرة، ومنها معالجة أنظمة التكييف وتنقية الهواء التي تنتج هواءً نقياً بنسبة 100% مع طرد الهواء ميكانيكياً ليتم دخول الهواء النقي بمعدل مرتين في الساعة، للمحافظة على نسبة الأوكسجين وضمان بيئة صحية للحجاج داخل المسجد.
وأيضاً تطوير وصيانة 1000 من دورات المياه للرجال والنساء وتخصيص دورات مياه لذوي الإعاقة وممرات ومسارات خاصة لهم.
كما تم تزويد المسجد بكاميرات مراقبة وشاشات تفاعلية إرشادية تبث مواد توعوية تهم الحاج بلغات عالمية مختلفة، وخدمة التوعية الشرعية التي تتيح التواصل المباشر عن طريق الاتصال المرئي بين السائل وفريق من الدعاة والعلماء بالوزارة؛ لتقديم خدمة الإرشاد بكل يسر وسهولة وبشكل ذكي وبعدة لغات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الشؤون الإسلامية" تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في مسجد نمرة
وأنهت الوزارة هذا العام مشروع تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة بتكلفة بلغت 3,016,210 ملايين ريال، ويغطي المشروع 12,000 م2 من الساحة الخلفية لمسجد نمرة، ويعمل باستخدام تكنولوجيا تبريد الهواء بالضباب وامتصاص الطاقة الحرارية من الهواء الخارجي وخفض درجة حرارته، ويتكون من 60 مروحة موزعة على 29 عموداً خرسانياً.
ويساعد المشروع على خفض درجة الحرارة الى أكثر من 9 درجات مئوية؛ بهدف التيسير على ضيوف الرحمن والتخفيف عليهم من درجات الحرارة المرتفعة.خدمات إلكترونيةكما تقدم الوزارة خدمة "الواي فاي" لحجاج بيت الله الحرام بالمسجد لتمكينهم من الاستفادة من منصاتها الرقمية، حيث تتيح الخدمة لهم خلال تواجدهم بمسجد نمرة تصفح خدمات الوزارة الإلكترونية للحجاج وتحميلها على الأجهزة الذكية من خلال "الواي فاي" بدون الحاجة إلى الإنترنت وبسرعة عالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الشؤون الإسلامية" تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في مسجد نمرة
وأيضاً تم توفير شاشات المكتبة الإسلامية الإلكترونية التي تحوي كتباً إلكترونية عن صفة الحج والعمرة وآداب الزيارة، لتحميلها على الأجهزة الذكية بلغات عالمية مختلفة يستطيع الزائر تحميلها عبر تقنية رمز الاستجابة السريع QRcode .
يذكر أن الوزارة كلفت موظفين وإداريين ومهندسين ومراقبين ومراقبات ومشرفين ومشرفات ودعاة ومترجمين، لتقديم الخدمات المختلفة للحجاج.
وكذلك للوقوف الميداني على الخدمات واستقبال الحجاج والتوعية الإسلامية والإرشاد لهم، والرد على الاستفسارات، ومتابعة أعمال شركة الصيانة والتشغيل وتنفيذ كافة الاستعدادات قبل قدوم الحجاج وأثناء وصولهم والرفع بتقارير فورية عن مستوى الخدمات خلال موسم الحج بما يضمن سلامة المصلين كي يؤدوا نُسكهم بكل يسر وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024.. عادات وتقاليد المصريين في الاحتفال بالمناسبة المباركة
  • بالصور.. انطلاق قافلة الحجاج المرضى المنومين إلى عرفات
  • ضيوف الرحمن يقفون على صعيد عرفات
  • "الشؤون الإسلامية" تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في مسجد نمرة
  • وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين لأداء فريضة الحج
  • ثلاثة أسماء أخرى يحملها مسجد نمرة.. تعرف إليها
  • الرئيس المصري يصل إلى جدة لأداء مناسك الحج
  • مشعر منى.. مسجد الخيف يكتظ بآلاف المصلين في يوم التروية
  • "حج بوعي" بمطار الملك فهد: 60 متطوعا لتوعية الحجاج وتقديم الرعاية الصحية
  • محمية الإمام تركي تعيد الغطاء النباتي وتوطّن الحيوانات