أفاد السفير سامح شكري وزير الخارجية، بأن كل الأجهزة الأممية تسخر جهودها للتعامل مع الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرًا إلى زيارة السكرتير العام بالأمس ووضوح خطابه في إطار مسؤولية ما يحدث والرفض الكامل للعقاب الجماعي لأي مخططات تهجير أو العمل على تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن استمرار الأعمال العسكرية في قطاع غزة ينتج عنها أضرارا للفلسطينيين المدنيين، ولا يمكن تقبل هذا الأمر واستمراره، موضحا أنها تخالف القانون الدولي الإنساني، ويترتب عليها مسؤولية وإجراءات يجب اتخاذها.

وتابع، أنه يجب وصف الأمور كما هي، متوقعا انعكاس التصريحات التي أدلى بها الوزير الأمريكي بنفس قدر الوضوح في ما يصاغ في مجلس الأمن.

اقرأ أيضاًمباحثات مصرية - أممية موسعة برئاسة شكري وجوتيريش

شكري يؤكد اهتمام القاهرة بتعظيم استفادة الشركات السنغافورية من الفرص الاستثمارية في مصر

سامح شكري لـ وزير خارجية أمريكا: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين شكري قوات الاحتلال قطاع غزة وزير الخارجية جوتيريش الأمم المتحدة لبنان الخارجية المصرية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين وزارة الخارجية المصرية عاصمة فلسطين الامم المتحدة تل ابيب وزير الخارجية المصري فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية وزير خارجية مصر قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

6 إعفاءات يتمتع بها التحالف الوطني التنموي وفقًا للقانون الجديد

 

 

 

 

نص قانون "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي" رقم 171 لسنة 2023، الذي صدقَّ عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد موافقة مجلس النواب، على أن يتمتع التحالف بعدد من المزايا والإعفاءات، فقد نص على أنه: مع عدم الإخلال بأي مزايـا منصوص عليهـا فـي قـانون آخـر، يتمتع التحالف بالمزايـا الآتية:

 

 

إعفاءات يتمتع بها التحالف الوطني 

 


1- الإعفـاء مـن رسـوم التسجيل والقيـد التـي يقـع عـبء أدائهـا علـى التحالف في جميـع أنـواع العقـود التـي يـكـون طرفا فيهـا كعقـود الملكيـة أو الـرهن أو الحقـوق العينيـة الأخرى، وكذلك من رسوم التصديق على التوقيعات.

 

 

2- الإعفـاء مـن ضـرائب ورسـوم الدمغـة المفروضـة حاليـا والتـي تفـرض مستقبلًا علـى جميـع العقـود والتوكيلات والمحررات والأوراق المطبوعة والسجلات وغيرهـا والتـي يقـع عبؤها على التحالف.

 


3- إعفاء العقارات المبنية المملوكة للتحالف من الضرائب العقارية.

 


4- اعتبـار التبرعـات التـي تقـدم للتحالف تكليفـا علـى دخـل المتبرع بمـا لا يزيـد علـى (%۱۰) من صافي دخله.

 


5- الإعفـاء مـن الضرائب الجمركيـة والرسـوم الأخـرى المفروضـة علـى مـا يسـتورده مـن معـدات وآلات وأجهـزة ولـوازم إنتـاج وسيارات، وكـذا مـا يتلقـاه مـن هـدايا ومعونـات مـن الخارج، وذلك بقرار من رئيس الجمهورية بناء على عرض وزير المالية، وبشرط أن تكون لازمة لأنشطته.

 


6- إعفاء بنسبة 50 % من مقابل خدمات مرافق الكهرباء، المياه، الغاز، الاتصالات.

 

كما يحظر التصرف في المعمـر منها المحدد بقرار من وزير المالية قبـل مـرور خمس سنوات ما لم يسدد عنها كامل الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها.


ولـرئيس الجمهوريـة إعفـاء بعـض المشروعات الخدمية والتنمويـة التـي يقيمهـا التحالف كليا أو جزئيا من أية ضرائب أو رسوم أخرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (4)
  • القاهرة الإخبارية: وجود محتجزين في غزة يثبت فشل العمليات الإسرائيلية
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • مجموعة السبع تطالب إسرائيل بالامتثال للقانون الدولي
  • كيف دعمت الجهود الدبلوماسية المصرية الأزمة العسكرية في غزة؟
  • واشنطن بوست: الوضع الإنساني في غزة يشهد صعوبات أشد مع موجة حر قاسية
  • 6 إعفاءات يتمتع بها التحالف الوطني التنموي وفقًا للقانون الجديد
  • واشنطن: على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة