الثورة نت/
حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد من ارتكاب قوات العدو الصهيوني مجازر جماعية في مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خان يونس جنوبي قطاع غزة اللذين تحاصرهما منذ الصباح.
وذكرت الخارجية الفلسطينية في بيان، أن قوات العدو ترتكب أبشع أشكال الجرائم والتنكيل بحق مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل ومحيطهما والمتواجدين فيهما من طواقم طبية وإسعافية ومرضى ونازحين.

وأضافت الوزارة، أن قوات العدو يتعمد ضرب جميع مقومات وجود الأهالي في قطاع غزة ويركز على إخراج جميع المستشفيات العاملة في القطاع عن العمل، من خلال قصفها وحرق أجزاء منها وحرق المباني المحيطة بالمجمع، وترهيب النازحين والطواقم الطبية والجرحى لإجبارهم على الخروج منها، وكذلك محاصرتها وتدميرها بحجج وذرائع واهية.

وجددت الخارجية التأكيد على أنه لا يوجد أي مبرر لهذا الفشل الدولي، خاصة وأن القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وآليات المحاسبة والمساءلة الدولية وفرت للعالم وللدول حلولا قانونية إنسانية من شأنها فرض إرادة الإنسانية الدولية على الطرف المعتدي وإجباره على احترامها، باعتبار ذلك مبدأ إنسانيا ساميا والتزاما قانونيا وأخلاقيا على القوة القائمة بالاحتلال، وليس كرم أخلاق أو منة أو قضية تفاوضية أو موضوع ابتزاز من جهتها.
وكانت قوات العدو الصهيوني، حاصرت صباح اليوم، مستشفى ناصر في خان يونس ومحيطه، في استهداف صريح وعلني للطواقم الطبية والنازحين والمرضى المتواجدين فيه، علما أنه المستشفى الأكبر في جنوب القطاع، كما حاصرت مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يقتحم مخيم الجلزون شمال رام الله ونابلس ويفتش منازل

الثورة نت/
اقتحمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأحد، مخيم الجلزون، شمال رام الله كما اقتحمت قوات العدو محافظة نابلس وفتشت عدة منازل في المحافظة.
وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن قوات العدو الصهيوني اقتحمت مخيم الجلزون، وتمركزت بالقرب من مدرسة ذكور الجلزون الأساسية، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات حتى اللحظة.

الى ذلك، اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأحد، المنطقة الشرقية في نابلس، ومخيم بلاطة، وقريتي مادما، وعصيرة القبلية.
وذكرت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية، أن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، ومخيم بلاطة، ونشرت القناصة فوق أسطح المنازل، حيث دارت مواجهات، تخللها إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام، والصوت.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن جنود مشاة اقتحموا عددا من المنازل، وقاموا بتفتيشها، والعبث بمحتوياتها داخل المخيم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس
  • مدعي الجنائية يطلق حملة لتقديم المعلومات بشأن مزاعم ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور
  • 4 شهداء و8 جرحى برصاص قوات العدو الصهيوني في رام الله
  • 40 شهيدا في قطاع غزة خلال 24 وارتفاع حصيلة الشهداء
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تستغل قضية الأسرى لإضفاء شرعية على مجازرها بحق المدنيين
  • خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين مجزرة العدو الصهيوني بمخيم النصيرات في غزة
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • العدو الصهيوني يقتحم مخيم الجلزون شمال رام الله ونابلس ويفتش منازل
  • الخارجية: لم تعد الكلمات قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمراً حتمياً