كتب- نشأت علي:

أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ أهمية اللقاء الذى جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، و"أنطونيو جوتيريش" سكرتير عام الأمم المتحدة، والذى تناول تطورات الوضع داخل قطاع غزة ،والجهود المكثفة للوقف الفوري لإطلاق النار .

وقالت البرلمانية، إن مصر حريصة علي تقديم كل أوجه الدعم والتعاون في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطينى الأعزل وسط صمت دولي مستمر .

وأشارت النائبة ريهام عفيفي إلى أهمية دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لإغاثة المنكوبين، سواء بالطريق البري أو من خلال الإسقاط الجوي.

وقالت: "الوضع الإنساني والصحي داخل قطاع غزة كارثي وهناك تقارير دولية تشير إلى تعرض أهالي غزة للمجاعة بهدف ترك اراضيهم والانسحاب منها".

وناشدت المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف الحرب وحماية المدنيين داخل قطاع غزة من القصف المستهدف .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ الوقف الفوري لإطلاق النار رفض تهجير أهالي غزة موقف القيادة السياسية استمرار العدوان الإسرائيلي الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الملك يؤكد لبلينكن أهمية تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني لدى لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أهمية تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة.

وأشار جلالته، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى أهمية الدور الأمريكي في دعم الاستجابة الإنسانية في غزة، التي تواجه ظروفا قاسية تستدعي عملا جادا وفاعلا لمنع تفاقمها.

اقرأ أيضاً : الملك: ضميرنا المشترك يتعرض للاختبار الآن بسبب الكارثة في غزة - فيديو

وبين جلالة الملك ضرورة البناء على مخرجات المؤتمر، لافتا إلى الدعم الإضافي الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية في المؤتمر لغزة والضفة الغربية.

وأكد جلالة الملك خلال اللقاء، الذي عقد على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين الأبرياء.

وحذر جلالته من خطورة عرقلة عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة، باعتبارها شريان الحياة لنحو 2 مليون فلسطيني في القطاع.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.

مقالات مشابهة

  • برلمانية عن الأحرار تتهم المعارضة بالتشويش على الحكومة
  • قلق فاتيكاني وفرنسي على لبنان: لا الرئاسة فقط
  • الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • الملك يؤكد لبلينكن أهمية تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة
  • الرئيس المصري: إسرائيل تستخدم سلاح التجويع والحصار لتهجير الفلسطينيين قسريا
  • التقدم والاشتراكية يقلل من أهمية الجفاف في مشكلة التشغيل معتبرا "السياسات الفلاحية للحكومة" سببا في "الإخفاق"
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • برلمانية تطالب باستحداث وزارة للذكاء الاصطناعي
  • ضحية جديدة لانقطاع الكهرباء في مصر وبيان عاجل في البرلمان