أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن "المتعهد المكلف تنفيذ أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية في طرابلس، سوف يباشر أعماله غدا الثلثاء، بعدما نقل المعدات والمواد اللازمة إلى المبنى اليوم".

وكانت المديرية العامة للتربية أخلت المبنى بتوجيهات من وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، بعدما كلفت مهندسين بالكشف على المبنى وتبين لها أنه غير معرض للانهيار، لكن عدم إجراء الصيانة الدورية في سنوات سابقة ، أدى إلى تسرب المياه وتنفخ حجم الحديد في سقف الطابق الثالث.



وفي وقت إخلاء المبنى تم تكليف عمال بتنقير السقف ورمي ورقة السقف المتشققة أرضا، منعا لسقوط أي قطعة من السقف على رأس أي تلميذة.

وأكد المكتب الإعلامي أن الوزارة "اعتادت العمل بصمت في مثل هذه الحالات وهي تتخذ الإجراءات المماثلة حرصا على سلامة المتعلمين والمعلمين في آن". وكشف أن "الوزارة لم تكن لديها الاعتمادات المخصصة للترميم والإصلاحات السريعة، وقد راجعت هيئة الشراء العام بعدما وافق مجلس الوزراء على اعتمادات لهذه الغاية".

ودعا المكتب الإعلامي "الغيارى على التربية والباحثين عن الأدوار والمنابر للإطلالة من خلالها، وبعض الأقلام المخربة، إلى استيضاح الإدارة المعنية قبل عرض بطولاتهم"، كما دعا الإعلاميين إلى "الحصول على معلوماتهم الصحيحة من المرجع المختص قبل ادعاء السبق الصحفي، سيما وأن الوزارة كانت حددت المباني المدرسية بحسب درجة الخطر أو الحاجة إلى الترميم والتدعيم، وكانت أخلت المباني الخطرة ، ونقلت تلامذتها إلى مدارس أخرى أكثر أمانا، وذلك من دون "طنة ورنة "ومن دون إثارة للهلع . فيما أدرجت المدارس على لوائح التدعيم والترميم والصيانة بحسب الضرورة والأولوية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنه في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي، عن إيقاف إدخال مساعداتهم لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب مخاوف أمنية، فإننا نؤكد مجددا عدم جدوى هذا الرصيف، حيث لم نلمس أي مساهمة جدية له منذ تدشينه قبل شهر ونصف، للتخفيف من كارثية الواقع الإنساني داخل قطاع غزة، فلم يمر عبره منذ إنشائه سوى عدد محدود جدا من الشاحنات لا يتجاوز ١٢٠ شاحنة.

 

بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة محطة أكسجين غزة مهددة بالتوقف التام

 

وأضاف، أن هذا الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي، واستخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه على شعبنا، وإظهار أن لها جهودا ميدانية للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من مليوني إنسان داخل غزة.

 

وأشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إلى أنه لو كانت الإدارة الأمريكية جادة في توجهاتها للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية، وصادقة في نواياها لمساعدة شعبنا، لضغطت على الاحتلال لفتح المعابر البرية وضمان دخول آلاف شاحنات المساعدات المكدسة بالجانب المصري، ولما ساهمت في تجميل صورة الاحتلال بالإدعاء كذبا أكثر من مرة على لسان عدد من مسئوليها عن زيادة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

 

 

وأوضح، أنه يحمل الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعيشها شعبنا جراء العدوان وعدم إدخال المساعدات وظهور مؤشرات المجاعة في مختلف مناطق القطاع، سيما في شمال غزة.

 

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والجاد -قبل فوات الأوان- لضمان دخول المساعدات لجميع مناطق قطاع غزة، وتوفير حاجات المواطنين من المواد التموينية والسلع الغذائية والأساسية، وأيضا توفير احتياجات القطاعات الخدماتية وفي مقدمتها المنظومة الصحية والبلديات والدفاع المدني.

 

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • الإعلام الحكومي في غزة : الرصيف العائم كذبة إنسانية
  • المكتب الإعلامي بغزة يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم
  • رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية
  • ضبط 10 أشخاص متورطين في تسريب اختبارات الثانوية بالكويت
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات
  • متحدث التعليم: مسموح بدخول مروحة اللجنة.. ولميس الحديدي للآباء: هاتوا مراوحكم معاكم
  • حماس: إسرائيل ارتكبت "مجزرة مروعة" بحق المدنيين في مخيم النصيرات
  • نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة من الوزارة