أعلن المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، عن تحذير أمني جديد «عالي الخطورة»، بشأن تحديثات أمنية لسد ثغرات في  منتجات بشركة  Apple "أبل".

وأوصى «الأمن السيبراني» بتحديث المنتجات المتأثرة، إذ أصدرت "أبل" عدّة تحديثات لمعالجة عدد من الثغرات في منتجاتها. 

وشمل تحديث المنتجات إلى النسخ التالية والتي يمكن معرفتها عبر هذا الرابط.

???? تحذير أمني:

بادر بإجراء التحديثات الأمنية على منتجات Apple.

????https://t.co/X7acCYK5p5 pic.twitter.com/XOCfMPZO43

— المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني (@SAUDICERT) March 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني منتجات Apple

إقرأ أيضاً:

بنك CIH يوسع خدماته الرقمية مستثمرا في "الأمن السيبراني" بعد سلسلة من الاختلالات

مثقلا بالاضطرابات المتكررة في حسابات زبنائه، يحاول بنك « القرض العقاري والسياحي »، التأكيد مجددا على تركيزه على تعزيز أمن عملياته.

إدريس بنونة، نائب المدير العام المكلف بالخدمات التكنولوجية والجودة في هذا البنك، قال إن الأمن السيبراني، موضوع مهم بالنسبة للقطاع البنكي، ويشكل ركيزة من ركائز استراتيجية تطوير البنك حيث يعمل.

تحدث بنونة إلى الصحافة في مراكش حيث شارك في فعاليات « جيتكس إفريقيا »، وشدد على أن بنك « القرض العقاري والسياحي » يستثمر بشكل كبير في مجال الأمن السيبراني، سواء على مستوى البنيات التحتية أو البرمجيات. مضيفا أن « الشغل الشاغل حاليا يكمن في التوعية »، مبرزا أن البنك يعمل باستمرار على تحسيس زبنائه بعدم تقاسم معلوماتهم البنكية.

وباستمرار، يشير البنك بعد احتجاجات زبنائه، إلى وجود « تأخير في معالجة جزء من العمليات البنكية »، تفضي إلى عثور « بعض الزبناء على رصيد مختلف في حساباتهم ».

وفي نوفمبر الفائت، ستُكتشف « اختلالات في بعض عمليات التخصيم مع بعض العملاء »، وقد أعلن البنك تحديده « بشكل سريع الأعطال ووضع تدابير تصحيحية تسمح للبنك باسترداد حقوقه وحماية مصالحه ».

خدمة التخصيم « factoring »، تقضي بأن تتكفل المؤسسة البنكية بأداء الفواتير التي في ذمة زبناء الشركة المنخرطة في الخدمة، مقابل عمولة يتم الاتفاق عليها في العقد، وتعمل المؤسسة المالية، لاحقا على تحصيل الفاتورة من الزبناء. وبشكل معين، تعرض هذا النظام للاختراق، وقد جرى تحويل الكثير من هذه الخصومات إلى جهة أخرى.

يرى بنونة أن الرقمنة لم تعد « ترفا » بالنسبة للقطاع البنكي، بل « ضرورة »، مشيرا إلى أن الأبناك غير المنخرطة في المسار الرقمي ستختفي يوما ما. ويضيف مؤكدا أن « الرقمنة تمكن الزبناء من القيام بمعظم عملياتهم عن بعد، ولا يحتاجون إلى شبكة وكالات البنك إلا من أجل الحصول على الأموال نقدا أو القيام بعمليات أكثر أهمية من قبيل طلب قرض ».

وفي هذا السياق، قال إن القرض العقاري والسياحي بصدد رقمنة طلب القرض كذلك حتى يتسنى في نهاية المطاف الوصول إلى نسبة 90 في المائة من العمليات عن بعد و10 في المائة على مستوى شبكة فروع البنك. مشددا أن هذا المصرف « بنك مبتكر بالأساس. وقد قمنا بتطوير عدد لا بأس به من الابتكارات، في ما يتعلق بتطبيقات الخدمات البنكية والدفع عبر الهاتف المحمول باستعمال تقنية الترميز ».

 

كلمات دلالية السياحي العقاري القرض المغرب بنوك مصارف

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين GateLock وESET وSafetica لتقديم حلول الأمن السيبراني في مصر
  • مذكرة تفاهم بين «الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» و«سايبر إكس» في مصر
  • الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات للأمن السيبراني
  • الإمارات نائباً لرئيس الفريق العربي للأمن السيبراني
  • مذكرة تفاهم بين "مركز الدفاع الإلكتروني "و"كاسبرسكي" لتعزيز التعاون في الأمن السيبراني
  • «الكسافا».. محصول واعد للأمن الغذائي في مصر
  • GateLock تستهدف 10% من سوق أمن المعلومات المصرية
  • بنك CIH يوسع خدماته الرقمية مستثمرا في "الأمن السيبراني" بعد سلسلة من الاختلالات
  • نجاح مناورة للتعامل مع جسم غريب في ميناء دمياط
  • تحذير صحي من منتجات العناية بالبشرة منتهية الصلاحية