عين ليبيا:
2024-06-11@19:43:58 GMT

«الأبو» تبحث عن مقر ل «البنك الإفريقي للطاقة»

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

عقدت اللجنة المكلفة من قبل منظمة الدول الأفريقية المنتجة للنفط “الأبو” لاختيار دولة مضيفة لاستضافة مقر البنك الإفريقي للطاقة، من بين الدول التي أبدت استعدادها لاستضافة المقر اجتماعها الثالث برئاسة وزير النفط والغاز بحكومــة الوحــدة الوطنيــة م. محمد إمحمد عون رئيس اللجنة عبر الدائرة المغلقة.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على مخاطبة كُلٍّ من دولة غانا ونيجيريا، بشأن التنسيق لزيارة المقر المقترح منهم لاستضافة البنك الأفريقي للطاقة، وذلك لتطابق المعايير والأسس التي حددتها اللجنة لاختيار دولة المقر.

وتقدم وزير النفط  والغاز بالشكر والتقدير لأعضاء اللجنة المجتمعين، وللأمانة العامة للمنظمة (الأبو) على المشاركة الجادة والملاحظات القيمة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأبو البنك الإفريقي للطاقة غانا نيجيريا وزير النفط و الغاز

إقرأ أيضاً:

موقف رئيس الأرجنتين يثير غضب الدول العربية

تسبب موقف رئيس الأرجنتين خافيير ميلي تجاه الدول العربية والإسلامية الأخير، في حالة من الغضب لدى جامعة الدول العربية، التي أصدرت بيانا شديد اللهجة بهذا الشأن.

 

نصر سالم: نتنياهو يقدم الكرسي فوق كل مصالح إسرائيل.. والمفاوضات المقبلة مصيرها الفشل تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 

 

وعدل ميلي عن حضور اجتماع كان مقررا الجمعة مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية في بوينس آيرس، بحجة وجود القائم بأعمال سفارة فلسطين ضمن الحضور.

 

وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية، إنها "تعرب عن أسفها لعدول الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي عن حضور الاجتماع".

 

دولة فلسطين

وأضافت الأمانة في بيان رسمي، إنها "تابعت باستياء ودهشة شديدين ما قام به الرئيس الأرجنتيني".

وأكدت أن "مثل هذا التصرف يعكس موقفا عدائيا وغير مبرر، ليس فقط حيال دولة فلسطين وإنما حيال المجموعة العربية، كما تأسف لحدوث مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احتراما كبيرا لمواقفها الإيجابية السابقة من القضية الفلسطينية، التي انقلبت مع الأسف الشديد على يد الإدارة السياسية الحالية".

 

وتابع البيان: "يشار في هذا الصدد إلى أنه كان قد سبق التنسيق مع وزارة الخارجية الأرجنتينية بشأن قائمة الحضور، مع التأكيد على أنه لا سبيل لاستثناء ممثل الدولة الفلسطينية المعتمد لدى السلطات الأرجنتينية من أي لقاءات جماعية للمجموعتين العربية والإسلامية، على نحو ما تقضي بذلك الأعراف الدبلوماسية المستقرة".

 

القضية الفلسطينية

وختم: "تأمل الأمانة العامة للجامعة أن تراجع الأرجنتين مواقفها الأخيرة من القضية الفلسطينية، التي تنطوي على انحياز صارخ للاحتلال ووقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، وذلك حرصا على العلاقات الممتدة مع العالم العربي وعلى المصالح السياسية والاقتصادية المتبادلة بين الجانبين".

 

يشار إلى أن ميلي أحد أبرز داعمي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما أنه من المؤيدين للحرب على غزة، خلافا لمواقف كثير من دول أميركا اللاتينية.

مقالات مشابهة

  • أول دولة يُعقد بها الملتقى.. مدبولي يشارك في الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في مصر -تفاصيل
  • موقف رئيس الأرجنتين يثير غضب الدول العربية
  • لجنة الاتحاد الإفريقي لإصلاح مجلس الأمن تجتمع في الجزائر
  • إنطلاق الإجتماع الوزاري 11 للجنة رؤساء الدول والحكومات العشر للإتحاد الإفريقي
  • عن أي دولة فلسطينية يتحدثون؟!
  • تسونامي يضرب سوق العمل.. أبو هشيمة: الذكاء الاصطناعي يؤثر على 60% من فرص العمل
  • أبو هشيمة: الدراسة تبحث تأثيرات الذكاء الاصطناعي على فرص العمل لدى الشباب
  • وزيرة البيئة تناقش خطة إطلاق مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف بالقاهرة خلال 2024
  • بدء التصويت في 20 دولة بالاتحاد الأوروبي لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي
  • رئيس اللجنة الأولمبية: لا ينقصنا لاستضافة الأولمبياد سوى إدارة الملف