رحبت المغرب بقرار مجلس الأمن الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، ووصفته بأنه "خطوة مهمة لوضع حد لمعاناة المدنيين الفلسطينيين".

جاء ذلك في تغريدة للبعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، نشرتها اليوم على  حسابها على موقع (إكس).

وأكد المصدر ذاته أن المغرب، الذي يرأس عاهله الملك محمد السادس، لجنة القدس، يرحب، أيضا، بمطالبة القرار بوصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة بأكمله، وتعزيز حمايتهم.



وسجلت البعثة المغربية أن المملكة تشدد أيضا على أهمية التنفيذ الفوري والكامل للقرار من جانب كافة الأطراف، بما يتيح المجال للتعامل مع الأزمة بكل أبعادها، مضيفة أن المملكة تتطلع إلى زيادة المجتمع الدولي للمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

كما ترحب المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، لجنة القدس، بمطالبة القرار بوصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة باكمله و تعزيز حمايتهم.

— Permanent Mission of Morocco to the UN (@Morocco_UN) March 26, 2024

كما تشدد المملكة على اهمية التنفيذ الفوري و الكامل للقرار ،من جانب كافة الأطراف، بما يتيح المجال للتعامل مع الأزمة بكل ابعادها. و تتطلع المملكة إلى زيادة المجتمع الدولي للمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

— Permanent Mission of Morocco to the UN (@Morocco_UN) March 26, 2024

وتعرف العديد من المدن المغربية الرئيسية مظاهرات ليلية حاشدة طيلة شهر رمضان للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء التطبيع مع الاحتلال.





وتبنّي مجلس الأمن الدولي أمس الإثنين قرارا يقضي بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان تحترمه جميع الأطراف بما يؤدي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار، وقد صوتت 14 دولة لصالحه، بينما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

وطالب القرار أيضا بـ"الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن"، فضلا عن ضمان وصول المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الطبية وغيرها من الاحتياجات الإنسانية.

وقوبل القرار الأممي بترحيب عربي ودولي، ومطالبات بتنفيذه الفوري، لكن إسرائيل تحدته منذ اللحظة الأولى، وقالت على لسان وزير خارجيتها يسرائيل كاتس، الاثنين، إنها لن توقف إطلاق النار بقطاع غزة وستواصل القتال حتى إعادة جميع المحتجزين وتدمير حركة حماس.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغرب مجلس الأمن الفلسطينيين القرار المغرب فلسطين مجلس الأمن قرار ترحيب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بوقف فوری لإطلاق النار الإنسانیة إلى

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعتمد مشروع قرار يطالب بوقف حصار مدينة الفاشر في السودان

مجلس الأمن يعتمد مشروع قرار يطالب بوقف حصار مدينة الفاشر في السودان

مقالات مشابهة

  • الحزب الديمقراطي الأمريكي في ولاية ايوا يطالب بوقف إطلاق النار وايصال المساعدات في قطاع غزة
  • «تنسيقية تقدم» ترحب بقرار مجلس الأمن الأخير الذي تضمن إنهاء حصار الفاشر
  • ترحيب أممي بقرار مجلس الأمن حول الفاشر والأمين العام يؤكد الحاجة الماسة لوقف إطلاق النار
  • قرقاش: موقف الإمارات من الأحداث في السودان مؤمن بالحلول السياسية
  • مجلس الأمن يعتمد قراراً بوقف القتال وإنهاء الحصار في الفاشر ومحيطها
  • مجلس الأمن يطالب بإنهاء حصار الفاشر السودانية
  • مجلس الأمن يعتمد قراراً يطالب بإنهاء حصار الفاشر ووقف القتال فوراً
  • مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بإنهاء حصار الفاشر والوقف الفوري للقتال بالمدينة ومحيطها
  • مجلس الأمن الدولي يطالب بإنهاء حصار مدينة الفاشر السودانية
  • مجلس الأمن يعتمد مشروع قرار يطالب بوقف حصار مدينة الفاشر في السودان