مارس 26, 2024آخر تحديث: مارس 26, 2024

المستقلة/- اصطدمت سفينة حاويات بجسر رئيسي في بالتيمور في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، مما أدى إلى انهياره في غضون ثوان و خلق مشهد مرعب حيث سقطت عدة مركبات في النهر البارد أدناه.

و لم يكن من الواضح سبب اصطدام سفينة الشحن بجسر فرانسيس سكوت كي قبل وقت طويل من رحلة الصباح، أو عدد الأشخاص الذين قد يكونون في مياه الميناء المزدحم بالقرب من ميناء رئيسي.

و انتشل رجال الإنقاذ شخصين من الماء بحلول منتصف الصباح و يبحثون عن المزيد.

و وصفه أحد المسؤولين بأنه “حدث متطور للإصابات الجماعية”.

اصطدمت السفينة بأحد دعامات الجسر، مما أدى إلى تفكك الهيكل و سقط الجسر في الماء على الفور تقريبًا، و هو مشهد صادم تم تصويره بالفيديو و نشره على وسائل التواصل الاجتماعي. و اشتعلت النيران في السفينة، و تصاعد منها دخان أسود كثيف.

و قال عمدة بالتيمور براندون سكوت،: “لن تظن أبدًا أنك ستشاهد، جسديًا، جسر كي ينهار بهذه الطريقة. لقد بدا و كأنه شيء من فيلم أكشن،” واصفا إياه بأنه “مأساة لا يمكن تصورها”.

من المؤكد أن الانهيار سيخلق مشكلة لوجستية لأشهر للساحل الشرقي حيث سيؤدي إلى إغلاق حركة السفن في ميناء بالتيمور و إعاقة حركة البضائع و الركاب.

و قال رئيس الإطفاء جيمس والاس إن السلطات “ربما تبحث عن ما يزيد عن سبعة أشخاص” لكنه قال إن هذا العدد قد يتغير. و رفض مسؤولون آخرون إعطاء أرقام. و لم يكن من الواضح ما إذا كان الشخصان اللذان تم إنقاذهما من بين السبعة الذين ذكرهم رئيس الإطفاء.

و قالت السلطات إن طاقمًا غير معروف الحجم كان يعمل على الجسر وقت الانهيار و أن جهاز السونار اكتشف سيارات في المياه التي يبلغ عمقها حوالي 50 قدمًا (15 مترًا). و كانت درجة حرارة الماء حوالي 47 درجة فهرنهايت (8 درجات مئوية) قبل فجر الثلاثاء، وفقا لعوامة تجمع البيانات للإدارة الوطنية للمحيطات و الغلاف الجوي.

و في وقت سابق، قال كيفن كارترايت، مدير الاتصالات في إدارة الإطفاء في بالتيمور إن عدة مركبات كانت على الجسر وقت الانهيار، بما في ذلك واحدة بحجم شاحنة مقطورة.

سقط الجسر في منتصف الليل عندما تكون حركة المرور أخف مما كانت عليه خلال النهار عندما تعبر آلاف السيارات الجسر.

و أكدت مجموعة Synergy Marine Group – التي تمتلك و تدير السفينة، التي تسمى Dali – أن السفينة اصطدمت بأحد أعمدة الجسر في حوالي الساعة 1:30 صباحًا بينما كانت تحت سيطرة شحص واحد أو أكثر، و هم متخصصون محليون يساعدون في إبحار السفن بأمان إلى الموانئ. .

و أضافت أنه تم التعرف على جميع أفراد الطاقم، بما في ذلك البحاران اللذان كانا على متن الطائرة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

و قال كارترايت إن بعض البضائع بدت و كأنها تتدلى من الجسر الذي يمتد على نهر باتابسكو عند مدخل ميناء مزدحم. و يؤدي النهر إلى ميناء بالتيمور، و هو مركز رئيسي للشحن على الساحل الشرقي. تم افتتاح الجسر في عام 1977، و سمي على اسم كاتب النشيد الأمركي “الراية ذات النجوم المتلألئة”.

و قال وزير النقل بولاية ميريلاند، بول ويديفيلد، إنه سيتم تعليق جميع حركة السفن من و إلى الميناء حتى إشعار آخر، على الرغم من أن المنشأة لا تزال مفتوحة أمام الشاحنات.

أعلن الحاكم ويس مور حالة الطوارئ و قال إنه يعمل على نشر الموارد الفيدرالية. و كان مكتب التحقيقات الاتحادي في مكان الحادث، لكنه قال إنه لا توجد معلومات موثوقة تشير إلى وجود عمل إرهابي. و تم إطلاع الرئيس جو بايدن.

و كانت السفينة دالي متوجهة من بالتيمور إلى كولومبو بسريلانكا، و كانت تبحر تحت علم سنغافورة، وفقا لبيانات شركة Marine Traffic. و يبلغ طول سفينة الحاويات حوالي 985 قدمًا (300 مترًا) و عرضها حوالي 157 قدمًا (48 مترًا)، وفقًا للموقع.

و قالت شركة الشحن الدنماركية العملاقة ميرسك إنها استأجرت السفينة. لم يكن هناك طاقم أو أفراد من شركة ميرسك على متن الطائرة. و تسبب الانهيار في انخفاض سهم ميرسك في بورصة ناسداك كوبنهاجن بنسبة 2٪ في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء.

 

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الجسر فی

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية تعلن غرق سفينة هاجمها الحوثيون قبل يومين في خليج عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، السبت، أن سفينة تجارية لا تزال تحترق وتغرق، عقب هجوم حوثي استهدفها في خليج عدن قبل يومين.

وقالت البحرية البريطانية في بيان لها على منصة إكس، بأنه “في يوم 15 يونيو، قام طاقم السفينة التجارية بإخلاء السفينة. ولذلك تم التخلي عن السفينة ولم تعد تحت القيادة”.,

وأضافت البيان “تنجرف السفينة بالقرب من الموقع 11°47′36″N 043°37’12″E، 30 ميلاً بحريًا شمال شرق جيبوتي وتفيد التقارير بأنها غير مضاءة”، مشيراً إلى أن الربان أبلغ أن السفينة لا تزال مشتعلة وتغرق.

وأردفت: “تم إبلاغ سلطة NAVAREA IX ويجب الحصول على مزيد من الإرشادات بشأن NAVWARNs المتعلقة بهذه السفينة من ذلك”.

وفي وقت سابق، أكدت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، أنها تمكنت من تدمير سبعة رادارات يستخدمها الحوثيون، إلى جانب طائرة من دون طيار وزورقين مسّيرين للجماعة.

والجمعة، أعلنت البحرية البريطانية، إنه جرى إجلاء طاقم السفينة “توتور” المملوكة لجهة يونانية والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم شنته جماعة الحوثي اليمنية، مضيفة أن السفينة المهجورة تنجرف في البحر الأحمر.

وقال مسؤولون في الفلبين إن بحارا كان على متن ناقلة الفحم التي ترفع علم ليبيريا لا يزال مفقودا.

وتسبب الهجوم الذي وقع بالقرب من ميناء الحديدة اليمني، يوم الأربعاء، في تسرب كبير للمياه إلى السفينة وإلحاق أضرار بغرفة المحرك، وهو ما جعل الناقلة غير قادرة على المناورة.

وأعلن الحوثيون المتحالفون مع إيران مسؤوليتهم عن الهجوم الصاروخي على توتور وعلى سفينة أخرى، هي فيربينا، في خليج عدن خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: طاقم السفينة الأوكرانية تخلى عنها بعد هجوم حوثي
  • على وشك الغرق .. اندلاع حريق على متن سفينة تجارية شرقي عدن
  • البحرية البريطانية تعلن غرق سفينة هاجمها الحوثيون قبل يومين في خليج عدن
  • اشتعال النيران في سفينة تجارية عقب هجوم حوثي في خليج عدن
  • البحرية بريطانية تتحدث عن غرق سفينة تجارية استهدفها الحوثيون في خليج عدن
  • وكالة الاستخبارات الأمريكية: استمرار السلوك الخبيث والمتهور للحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • “سنتكوم”: إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • "سنتكوم": إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم استهدف سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة