تنظم جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، مسابقة بحثية بين الطلاب في مجالات، المشروعات الابتكارية، والأبحاث والبوستر، وذلك على هامش الأسبوع البيئي الأول للجامعة والذي سيعقد خلال الفترة من 15 حتى 18 أبريل 2024، تحت شعار "طيبة خضراء: إبداعات نحو مستقبل مستدام"، لتعزيز الوعي البيئي والمستقبل المستدام.

الشباب والرياضة تنفذ دورة حول القيادة التطوعية بمحافظة الأقصر مياه الأقصر تطلق سيارات خدمة العملاء المتنقلة للتيسير على المواطنين بالمحافظة

وجاءت مجالات المسابقة في موضوعات الخرسانة الخضراء، والطاقة الجديدة والمتجددة، والتدوير والتخلص الآمن من المخلفات، تقليل الانبعاثات الكربونية، على أن يكون يوم 9 أبريل 2024 آخر موعد لتلقي المشاركات.

من جانبه أوضح الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن المسابقة تأتي بهدف تعزيز  تحول الجامعة لتصبح جامعة خضراء صديقة للبيئة، وتعزيز الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتحقيق التنمية المُستدامة، مشيرا إلى أن الأسبوع البيئي الأول يأتي في إطار الاهتمام بتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة، انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية ورغبة في تنمية الوعي البيئي للطلاب وأعضاء التدريس والعاملين ويضم أكثر من 20 فعالية وأنشطة متنوعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الاستدامة البيئية الانبعاثات الكربونية الطاقة الجديدة والمتجددة تحقيق التنمية الم ستدامة تحقيق التنمية تقليل الانبعاثات الكربونية جامعة طيبة التكنولوجية محافظة الاقصر معايير الاستدامة البيئية معايير الاستدامة

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا

اقدم عناصر من الشرطة الأمريكية على تطويق محتجين مشبكي الأيدي، اليوم الجمعة، في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز، حيث أغلقت التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين المدخل الرئيسي للحرم هذا الأسبوع. وحاصرت شرطة الولاية في الجامعة المتظاهرين، وأظهر مقطع مصور نشرته قنوات إخبارية محلية رجال شرطة يطالبون المحتجين بالمغادرة، بعد ذلك قاموا بإزالة لافتات وجزءا من الحاجز. ووقعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، أسفرت عن اعتقال عدد من الطلاب.

ولم يعرف ما إذا كانت هناك إصابات. ونظمت الجامعة الدراسة عن بعد يوم الجمعة.

وقالت إدارة الجامعة في خطاب يوم الخميس: "ندعو المحتجين لإعادة فتح مدخل الجامعة بشكل كامل على الفور، والعودة للاحتجاج بطريقة تتوافق مع قيم مجتمعنا وقواعد السلوك الطلابي. منع الوصول إلى التعليم ليس جزءا من حرية التعبير".

واصل طلاب الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز إضرابهم الذي بدأ الأسبوع الماضي اعتراضا على سوء تعامل الجامعة مع المتظاهرين المؤيدين لفلسطين.

وظهرت مخيمات الاحتجاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، حيث طالب الطلاب جامعاتهم بالتوقف عن التعامل مع إسرائيل أو الشركات التي يقولون إنها تدعم حربها في قطاع غزة.

يسعى منظمو الاحتجاجات إلى تكثيف الدعوات لإنهاء حرب إسرائيل ضد حركة حماس، والتي يصفونها بأنها إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

يوم الخميس، فككت شرطة مكافحة الشغب السياج والخيام التي أقيمت الأسبوع الماضي على مساحة خضراء بالقرب من مكتبة في جامعة واين ستيت بمدينة ديترويت. وتم اعتقال ما لا يقل عن 12 شخصا.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • جامعة طيبة: امتحانات نهاية العام تسير بانتظام ولم نتلق أي شكاوى
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا